تعرف علي أرخص 3 دول يمكن زيارتها على مدار العام

    أرخص 3 دول يمكن زيارتها على مدار العام

    لا شك ان الماديات قد تكون سببا مباشرا في إعاقة سفر العديد من الأشخاص الى دول بعينها، ولكن يمكنك عزيزى القارئ ان تقوم بزيارة بعضا من الدول الرخيصة والتي لن تكلفك فيها السياحة مزيدا من الأموال، وفى هذه المقالة سوف نحاول ان نقدم بعضا من تلك الدول والتي تتواجد على مستوى قارات العالم، وسنحاول ان نقدم التكلفة الفعلية للشخص في اليوم الواحد. 

    أرخص 3 دول سياحية يمكنك زيارتها 

    كولومبيا 

    متوسط التكلفة اليومية: 28 دولارا للشخص الواحد. 

    في السنوات الأخيرة، أصبحت كولومبيا الخيار الأول للسياح الذين يرغبون في زيارة المناطق الحضرية والريفية خلال رحلتهم، وتشتهر كولومبيا بالتنوع البيولوجي، مما يجعلها وجهة متميزة لمحبي الطبيعة، فضلا عن المدن التاريخية والشواطئ الغنية بالجمال، ومن الواضح أن مدينة ميديلين، التي كانت موطنا لأخطر تاجر المخدرات بابلو إسكوبار، تحظى باهتمام خاص، على الرغم من ارتباطها سابقا بواحدة من أكثر العصابات وحشية في كل العصور، إلا أن المدينة قد أعيد تطويرها، وتشتهر بالزهور ونظام التلفريك الخاص بها، فضلاً عن درجة الحرارة المثالية على مدار السنة (حوالي 22 درجة مئوية). 

    من ناحية أخرى، من الجميل أن نرى الاحتفال التقليدي لأمريكا الجنوبية (بارانكيا) في مدينة لنت، وهو أحد المهرجانات الشعبية والتى تقام فى كل عام. 

    كمبوديا 

    متوسط التكلفة اليومية: 34 دولارا للشخص الواحد. 

    الآثار مختلفة ومتعددة في كمبوديا، كما أنها تحتوى على العديد من المناطق الاثرية التي تخص اليونسكو، وطعامها لذيذ، كما ان الاسعار معقولة لجذب السياح. 

    لقد كانت السياحة جزءا هاما من اقتصاد كمبوديا منذ العقد الماضي، ولكن زيارة بلدان جنوب شرق آسيا لا تبدو كافية لاكتشافها في الجولة، لا ننسى المعابد القديمة من الإمبراطورية أنغكور، كما يمكنك ركوب منطاد الهواء الساخن، وركوب دراجة نارية في الريف، فضلا عن زيارة الجزر قبالة مدينة كوه الكونغ، ولاحظ أن هذه الجزر هي أقل ازدحاما مما كانت عليه في تايلاند، وتحد كمبوديا تايلاند من ناحية الغرب، ولاوس من الشمال وفيتنام شرقا. 

    بوليفيا: 

    متوسط التكلفة اليومية: 27 دولارا للشخص الواحد. 

    تقع بوليفيا في الجزء الجنوبي من البرازيل ولها تنوع جغرافي واضح (وبالتالي مناخي)، وخلافا للجهات الأخرى في أمريكا الجنوبية، لا تزال بوليفيا غير معروفة نسبيا من حيث السياحة، وفي هذا الصدد، يُدعى الزوار إلى المقاطعات والمناطق الريفية في بوليفيا، ولكن عند تفكيرك في البحث عن جاذبية مشهورة عالميا، يمكنك أن تقوم بزيارة" مجمع سالار دي أيوني" وهو أحد مجمعات الأملاح الأكبر في العالم، ويقع في مرتفعات جنوب غرب بوليفيا. يمتد المنتجع على أكثر من 4،000 ميل مربع، وعندما يكون الجو رطب يبدو وكأنه مرآة ضخمة، وتستطيع مشاهدة مناظر خلابة، كذلك يمكنك أن تقوم بزيارة بحيرة تيتيكاكا بدورها، فهي أعلى بحيرة صالحة للملاحة على مستوى العالم، وهي موطن لإمبراطورية الإنكا. 


    Maged Ashraf
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز مواضيع حصريه ومتنوع في كل المجالات .

    إرسال تعليق