ماهي أسباب جفاف البشرة؟ وماهي النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة؟

    ماهي أسباب جفاف البشرة؟ وماهي النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة؟

    لا شك ان هناك العديد من السيدات يتعرضن الى الجفاف طوال فترة الصيف، مما يوثر على صحتهن النفسية وجمالهن، وبالتالي يفكروا الى اللجوء الى أحد الأطباء المتخصصين في الجلدية لمعالجة تلك المشكلة والتخلص من اثارها، ولكن ماهي أسباب الجفاف، وماهي النصائح التي يمكن من خلالها التقليل من الاثار المترتبة على الجفاف، في هذه المقالة سوف نعرض بعضا من تلك الأسباب والنصائح التي تساعد على حمايتك من تلك الاضرار. 

    أسباب جفاف البشرة في الصيف 

    1. السباحة في حمام السباحة هو أحد أسباب جفاف الجلد لأنه وجد أن الكلور يفقد الزيوت الطبيعية للبشرة ويًترك البشرة جافة، ولذلك إذا كنت ترغب في استخدام حمام السباحة في الصيف يجب استخدام غسول واقية لحماية البشرة، لذا لابد من الاهتمام بالترطيب الدائم بعد السباحة لتوفير الجلد. 

    2. تكييف الهواء هو أهم سبب لجفاف البشرة، لأنها تجعل الجو جاف وتسبب جفاف الجلد، لذلك فلا يفضل تشغيل مكيفات الهواء لفترات طويلة حيث أن استخدام المراوح العادية سوف يسهم في الحفاظ على نضارة البشرة. 

    3. الشمس هي أحد أسباب جفاف البشرة، وبالتالي فإن استخدام مرطب مهم عند التعرض لأشعة الشمس، كذلك الكريمات الواقية من الشمس لأنها تخلق حاجزا بين الجلد والضوء، تجدر الإشارة إلى أن الشمس تسبب زيادة إنتاج الزهم لبعض البشر نتيجة بشرتهم الدهنية. 

    4. التقشر باستمرار، تلجأ العديد من السيدات في عصرنا باستمرار تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأماكن المظلمة والحصول على بشرة ناعمة وبراقة، ولكن لديها الكثير من السلبية والأهم تعريض الجلد الجاف، مما يجعل البشرة حساسة للضوء وأكثر من ذلك. 

    5. الاستخدام المفرط للمنتجات الواقية من الشمس لأنها تحتوي على الكحول وتسبب زيادة في جفاف الجلد. 

    6. عدم حصولك على الكمية اللازمة من الماء، فالجسم يفقد الكثير من السوائل أثناء التعرق لذا يجب استبدالها باستمرار، وإلا فإن الجلد سوف يصاب بالجفاف سريعا. 

    7. انسداد المسام هو واحد من أهم أسباب جفاف الجلد لأنها تسد الغدد العرقية. 

    8. دش الحرارة يسبب جفاف الجلد لأنه يفقدها الزيوت الطبيعية. 

    9. الجفاف، يتعرض الجسم للصيف الجاف لأنه يفقد الكثير من التعرق المياه. 

    نصائح لمواجهة جفاف البشرة في الصيف 

    1. هناك الكثير من الناس الذين يحبون الاستحمام بالماء الدافئ حتى في الصيف ولكنه يسبب جفاف الجلد لأنه يفقده الزيوت الطبيعية، لذلك عليك تجنب الماء الدافئ وأخذ دش بارد. 

    2. إيلاء الاهتمام لترطيب البشرة بشكل دائم، وتزويدها بالزيوت المفقودة، ويمكنك تطبيق بعض وصفات ترطيب المنزل على الوجه وأفضل قناع ا والعسل واللبن والخيار وغيرها من الوصفات الفعالة كما أنها غير مكلفة. 

    3. عمل ماسكات وأقنعة للوجه للحصول على الترطيب اللازم ويفضل ان تكون مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه. 

    4. استخدام مقشرات على الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولكن تأكد من عدم القيام بهذا الامر كثيرا حتى لا تضر الجلد. 

    5. لا تقم بإزالة الشعر والبشرة جافة، ولكن يجب تبليلها اولا. 

    6. استخدام مستحضرات التجميل موثوق بها. 

    7. عدم الإكثار من مكيفات الهواء، لأنها تمتص الرطوبة في الهواء وتسبب جفاف الجلد. 

    8. في الصيف، يمكنك أن تقوم بتطبيق ماسك الالوفيرا وذلك لمعالجة علاج حروق الشمس وتهدئة الجلد الملتهب وغيرها من الفوائد الأخرى. 

    9. انتبه لتنظيف الشوائب المرتبطة بالبشرة، بالإضافة إلى بقايا الماكياج والغبار والجلد الميت، لأنه يفقد الرطوبة وبالتالي يتسبب في الجفاف.
    MEKO
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز مواضيع حصريه ومتنوع في كل المجالات .

    إرسال تعليق