كيف يمكن الحصول على تأشيرة شنغن و ما هي فيزا الشنغن ؟ (schengen visa)

    كيف يمكن الحصول على تأشيرة شنغن و ما هي فيزا الشنغن ؟ (schengen visa)

    كيف يمكن الحصول على تأشيرة شنغن : استخراج تأشيرات شنغن هو حلم كبير وطموح لكثير من الشباب الذين يرغبون في السفر والانتقال بين دول العالم دون مشاكل وإجراءات السفر المعقدة. 

    وتوفر هذه التأشيرة السحرية رغبات العديد من الأشخاص وتساعدهم في الانتقال في رحلة بسيطة من بلد إلى آخر؟ سنقدم هنا كل شيء عن هذه التأشيرة وكيفية الحصول عليها واستخدامها. 

    ولكن يجب أولا أن تمتلك الوثائق اللازمة للحصول على جواز سفر وطلب تأشيرة شنغن، وغيرها من الطلبات التي سوف نذكرها هنا. 

    لماذا يجب عليك ان تحصل على تأشيرة شنغن دون غيرها ؟ 

    كثير من الناس يريدون الحصول على تأشيرة شنغن، وخاصة لأنه يُسمح بالوصول إلى 26 دولة أوروبية. 

    ويمكن للشخص الذي يتمكن من الحصول على تأشيرة وهو في أحد البلدان المدرجة في التأشيرة من الدخول بسهولة إلى بلدان أخرى، لأنه لديه تأشيرة تمكنه من دخول سائر البلدان المدرجة في قائمة الاتحاد الأوروبي. 

    وتشمل قائمة البلدان التي لا تتطلب تأشيرات إضافية فرنسا والسويد وألمانيا واليونان ومالطا وبلدان أخرى. 

    ولا تمنح تأشيرات شنغن إلا بعد استيفاء جميع الشروط والوثائق الرسمية التي تطلبها السفارة من الشخص الذي يرغب في الحصول على هذه التأشيرة.

    بعض القواعد الأساسية عند استخراج تأشيرة الشنغن 

    1- لابد من وجود كشف رسمي للحساب البنكي يمتلكه الشخص الذي يرغب في استخراج التأشيرة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقيم في ألمانيا فإن فترة الإفصاح للحساب تكون لمدة ستة أشهر، وإذا كان في فرنسا فإن كشف الحساب يكون على الأشهر الثلاثة الماضية. 

    2- يجب تقديم أدلة على حجز الفنادق والخطوط الجوية، كذلك تهتم السفارة بموضوع التأمين الصحي للسفر والتي يمكن لأي شركة تأمين أن تقدمها لأي شخص يرغب في الحصول على تأشيرة شنغن.

    3- يجب أن يكون هناك دليل على تعلم الطالب ، مثل شهادة القيد التى تم الحصول عليها من الجامعة أو الكلية، أما إذا كان الشخص يعمل، فيجب على صاحب العمل تقديم جواب H R. 

    4- عدد الصور الشخصية المطلوبة وجواز صالح ومناسب للسفر، فإذا كان جواز السفر على وشك الانتهاء ، يجب عليك اتباع إجراءات التحديث قبل الذهاب إلى سفارتك للحصول على تأشيرتك. 

    5- يلزم إثبات الحركة المنتظمة الشخص وتحركاته خلال الأشهر الستة الماضية لضمان عدم إعاقة تأشيرة شنغن في البلدان الأوروبية المدرجة في التأشيرة، حيث أن تلك الشهادة تعتبر أحد المتطلبات الأساسية والتي قد تعوق الحصول عليها. 

    6- وأخيرا، سوف تحتاج إلى ملء صفحة الطلب المقدمة من كل سفارة لأولئك الذين يرغبون في الذهاب إليها. 

    يجب أن تكون البيانات دقيقة ولا تحتمل أي خطأ بحيث لا تتعطل عملية الحصول على تأشيرة شنغن، ويمكنك الاتصال بشركة خاصة تقدم تأشيرات الدخول في شنغن والمتعارف إليها 

    الدول التي تضمها تأشيرة الشنغن: 

    السويد والدانمارك وهولندا وبلجيكا وسويسرا والنمسا وإيطاليا واسبانيا وبولندا واليونان ومالطا وفرنسا ورومانيا وايسلندا وسلوفاكيا. 

    Maged Ashraf
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز مواضيع حصريه ومتنوع في كل المجالات .

    إرسال تعليق