هل تستطيع جوحل تعقب نشاطك علي الانترنت وتسليمه للسلطات ؟؟

    هل تستطيع جوحل تعقب نشاطك علي الانترنت وتسليمه للسلطات ؟؟

    كلنا عارفين ان جوجل تقوم بتعقبنا في كل مكان بس اللي منعرفهوش اننا حتي لو عملنا تعطيل لخاصيه Location History بردو جوجل بتتعقبنا . 

    بيقولك في تحقيق اتعمل في 2018 اثبت فيه ان تطبيقات جوجل زي Maps او خدمه التحديث اليومي للطقس في موبايلات الاندرويد وغيرها بيسمحوا لجوجل بانه يجمع خطوط الطول والعرض والاتجاهات بدقه عاليه للمستخدمين .
    جوجل بتستخدم ميزات التتبع بقصد تحسين تجربة المستخدمين لديها ، مثل "الخرائط الشخصية والتوصيات استنادًا إلى الأماكن التي زرتها ، والمساعدة في العثور على هاتفك ، تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي حول تنقلاتك ، والمزيد من الإعلانات المفيدة وهكذا .. 

    طيب الكلام لحد دلوقتي مفهوش مشكله كبيره لينا ندخل بقي علي الكارثه الكبيره بقي ان جوجل للاسف يمكنها مشاركة بيانات موقعك مع السلطات في حاله التحقيقات الجنائية عند طلبها للامر . حيث كشفت تقارير عميقه عن جوجل انها تقوم بحفظ قاعده البيانات تعرف باسم Sensorvault وتحتوي على سجلات مواقع مفصلة من مئات الملايين من الهواتف في جميع أنحاء العالم ، وتشاركها مع السلطات في جميع أنحاء العالم عند احتياجها لهذا الامر وقاعده البيانات هذه تساعد الشرطه في حل الجرائم .

    الناس اللي متعرفهوش عن جوجل هو أن جوجل تساعد السلطات أيضًا على تحديد المشتبه في ارتكابه الجرائم من خلال مشاركة سجل المواقع لجميع الأجهزة التي مرت بمشاهد الجريمة على مدى فترة زمنية معينة. 
    ليس من المستغرب أن يطلب تطبيق القانون المساعدة من شركات التكنولوجيا أثناء التحقيقات الجنائية ، لكن استخدام قواعد بيانات سجل المواقع مثل Sensorvault قد أثار مخاوف ... مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين ... مخاوف بشأن جمع البيانات ... مخاوف بشأن كونك بريئًا المتهمين والمتورطين.

    Maged Ashraf
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز مواضيع حصريه ومتنوع في كل المجالات .

    إرسال تعليق