وفاه " ستان لي " مؤسس عالم " مارفل " عن عمر يناهز 95 عامًا (stan-lee-marvel)

    وفاه " ستان لي " مؤسس عالم " مارفل " عن عمر يناهز 95 عامًا (stan-lee-marvel)

    وفاه " ستان لي " مؤسس عالم " مارفل " عن عمر يناهز 95 عامًا (stan-lee-marvel).
    توفي الكاتب الكتاب الهزلي الأمريكي ، والمحرر ، والناشر والرئيس السابق لشركة Marvel Comics ستان لي يوم الاثنين عن عمر يناهز 95 عامًا.

    أعطانا لي أكثر من ستة عقود من العمل مثل The Incredible Hulk و The Amazing Spider-Man - الأبطال الخارقين الذين يمكن أن نتعرف عليهم ، الشخصيات التي سمحت لنا بتعليق عدم تصديقنا لأنهم تفاعلوا مع مواقف غريبة مثلك أو ربما.

    في مقابلة عام 1998 ، أخبرني لي ، "قبل أن يبدأ مارفل ، قد يكون أي بطل خارق يسير في الشارع ويرى وحشًا يبلغ طوله 12 قدمًا يتجه نحوه ببشرة أرجوانية وثمانية حركات للتنفس ، وكان من الممكن للشخص أن يقول شيئًا ما مثل ، "أوه! هناك وحش من عالم آخر ؛ أفضل قبض عليه قبل أن يدمر المدينة". الآن ، إذا رأيت واحدة من شخصيات مارفل الوحش نفسه ، أود أن أظن أن الرجل العنكبوت سيقول ، "من هو الجوز في عيد الهالوين؟ أتساءل ما هو الإعلان؟" "

    يقول روبرت سكوت ، صاحب متجر Comickaze ، وهو متجر للكتاب الهزلي في سان دييغو ، إن لي وضع الإنسان في حالة خارقة.

    بالنسبة إلى لي ، فإن وجود موضوع مقنع ومثير للتفكير كان أمرًا حاسمًا لنشاطه التجاري.

    وقال لي "الشخص الذي يشاهد الرسوم المتحركة أو يقرأ الكتاب يجب أن يكون لديه شيء للتفكير فيه وليس مجرد النظر إلى الصفحات الطائشة ".

    ولد ستانلي ليبر في مدينة نيويورك عام 1922 ، وأخذ الاسم المستعار ستان لي ليحفظ اسمه الحقيقي لمزيد من الأعمال الأدبية. لكن تلك المساعي لم تأتِ أبدًا. بدلا من ذلك ، كرس لي أكثر من ستة عقود لصناعة الكوميكس ، شارك في إنشاء سبايدر مان ، بلاك بانثر ، فنتاستك فور ، إكس مان ، آيرون مان ودارديفيل. في عام 1970 ، طعن بنجاح في قانون هيئة كاريكاتير التقييد بقصة عن تعاطي المخدرات في الرجل العنكبوت.

    لكن لي قام أيضا بحقن شك الذات في شخصياته.

    "هذه هي الثورة التي قام بها ستان لي" ، كما يقول ديفيد غوير ، الذي قام بتعديل شخصية "بليد" من "مارفل" على الشاشة. "كان أول من خلق ، مع الرجل العنكبوت ، الأبطال الخارقين الذين شككوا في أنفسهم ، الذين تعرضوا للتعذيب ، والذين كانوا غير سعداء."

    وساعد تزايد تعقيد شخصيات مارفل على جذب جماهيرهم القديمة. كان لي ، وهو رجل أعمال ذكي ، يقود التوسع في Marvel Comics من قسم داخل دار نشر إلى شركة كبيرة متعددة الوسائط.

    كانت رؤية لي الكبيرة هي إنشاء عالم مارفل مشترك حيث تتحول الشخصيات من سلسلة إلى أخرى. واستشهد بأحد الأمثلة في إحدى لقاءات المعجبين في عام 2008: "كان هناك واحد أحببته ، أعتقد أنه كان Fantastic Four ، وكانوا في لعبة كرة قدم في ملعب Yankee وكان هناك الكثير من المصورين الصحافيين هناك. لذلك قلت لـ [كتاب هزلي الفنان جاك كيربي لرسم بيتر باركر في الخلفية مع كاميرا ، ولم نذكره ، وكان في اللوحة ، وحصلنا على مليون رسالة تقول: "رأينا بيتر باركر في اللعبة. هذا رائع ". وقد جعل الأمر يبدو كما لو كانت شخصيات حقيقية تعيش في نفس العالم وفي بعض الأحيان يجتمعون. وهذا شيء حصلت عليه ركلة كبيرة.

    بنى لي شعورًا بالمجتمع بين المعجبين والمبدعين. لقد اشتبك القراء من خلال عموده ، Stan Soapbox ، وكثيراً ما قام بتوقيع خطاباته إلى المعجبين بشعار "Nuff". وأصبح معروفًا مثل الأبطال الخارقين من خلال العديد من النقش على التلفزيون وفي الأفلام.

    بعد دخول صناعة المجلات الهزلية كمراهق ومساعدة الوسط على النضج والتوسع ، تم الاعتراف بتأثير لي على القصص المصورة مع العديد من الجوائز بما في ذلك الميدالية الوطنية الأمريكية للفنون في عام 2008.

    من خلال إعطائنا الأبطال الخارقين الذين أثبتوا أنهم بشر ، ضمنت لي مكانًا دائمًا لثقافة البوب.
    Tamer Rafat
    @مرسلة بواسطة
    احب كتابه الاخبار الرياضيه و العالميه كاتب ومحرر اخبار اعمل في حصري نيوز | خدمه يلا شوت حصري | أخبار حصريه ومتنوعه علي مدار اليوم .
    X