شاشة آيفون XS Max تتضمن ميزة تكبير رائعة وغير موجودة في آيفون x و XS

    شاشة آيفون XS Max تتضمن ميزة تكبير رائعة وغير موجودة في آيفون x و XS


    ميزة واحدة يختلف بها آيفون XS Max عن آيفون XS وهي ميزة زوم الشاشة، وهي ميزة وصول تجعل المحتوى على الشاشة يبدو أكبر من الإعدادات الافتراضية. وقد تم تقديم هذه الميزة في آيفون 6 و آيفون 6 بلس ولكنها غابت بشكل واضح في آيفون X.
    وما تزال ميزة زوم الشاشة غائبة عن آيفون XS ولكن الوضع مختلف بالنسبة للنسخة الأكبر ايفون XS Max.


    زوم الشاشة

    يمكن تفعيل ميزة زوم الشاشة في تطبيق الإعدادات أسفل ما يُسمى الشاشة والسطوع. المعيار القياسي يُظهر محتوى أكثر والزوم يُظهر محتوى أكبر حجماً. وتجعل ميزة زوم الشاشة العناصر على الشاشة أكثر سهولة للقراءة.

    جميع نسخ آيفون الحديثة تدعم ميزة تعديل حجم النص ولكن ميزة زوم الشاشة أظهرت اختلافاً كبيراً في آيفون 6 بلس وأجهزة 5.5 إنش الأخرى، ولكنها كانت أقل اتقاناً في آيفون 6 وأجهزة 4.7 إنش الأخرى والسبب أن ميزة زوم الشاشة تُظهر نسخة من النظام مُصممة لشاشات أصغر ولكن بمقياس أكبر.

    تشبه هذه التجربة تشغيل تطبيق مصمم لشاشة 4 إنش مثل جهاز آيفون 5 على شاشة أكبر دون دعم كامل للدقة.
    ويمتلك جهازي آيفون X وايفون XS شاشات أكبر 5.8 إنش ولكن بمعدل aspect مختلف عن آيفون 5 و آيفون 6 ولهذا السبب لا يوجد نسخ أصغر للتطبيقات التي يمكن بسهولة تكبير مقياسها من خلال ميزة زوم الشاشة.

    آيفون XS Max وآيفون XR


    يمتلك آيفون XS Max شاشة 6.5 إنش ونفس معدل aspect لشاشة آيفون X ويمكن للتطبيقات المُصممة لـ آيفون X وآيفون XS العمل بمقياس أكبر من خلال ميزة زوم الشاشة على آيفون XS Max.

    وهذا يعني على الأرجح أن نرى ميزة زوم الشاشة على آيفون XR أيضاً فهي ذات حجم 6.1 إنش وبنفس معدل aspect لشاشة آيفون X.

    ويبدو أنَّ ميزة زوم الشاشة تؤثر بشكل غير ملحوظ بشكل كبير على محتوى شاشة آيفون XS Max ولكن عند الانتقال من شاشة 4 إنش إلى شاشة 4.7 إنش و 5.5 إنش سوف تلحظ الفرق بشكل واضح أكثر منه في شاشات 5.8 إنش و 6.1 إنش و 6.5 إنش.

    حصري نيوز
    @مرسلة بواسطة
    احب كتابه الاخبار الرياضيه و العالميه كاتب ومحرر اخبار اعمل في حصري نيوز | موقع أخبار حصريه ومتنوعه علي مدار اليوم .

    إرسال تعليق