جهوزية البايرن تتحدى سيطرة أرقام الباريسي التاريخية في قمة دوري الأبطال | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب –
تعود المتعة في مباريات دوري أبطال أوروبا، بمواجهة من العيار الثقيل، ليلة الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني.

وقد يستغرب الكثيرون من أن المواجهات التاريخية بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، يعود التفوق فيها للفريق الباريسي، الذي فاز في 5 مباريات، بينما فاز الفريق البافاري في أربع مواجهات فقط، من جملة التسع مباريات التي جمعت بين الفريقين في المسابقة الأعرق بأوروبا، رغم أن كلا الفريقين تمكن من تسجيل 12 هدفاً في شباك منافسه، وهو ما يدل على تقارب المستوى بينهما.

وانطلقت المواجهات في عام 1994، حيث فاز فريق العاصمة الفرنسية في الذهاب والعودة بفرنسا بنتيجة 2-0، كما فاز في ألمانيا 1-0، وقد حمل الهدف توقيع النجم الليبيري جورج واياه.

وفاز الفرنسيون على البايرن 3 مرات بثلاثة أهداف كاملة، حيث كانت الأولى في عام 1997 بنتيجة 3-1، كما فاز الباريسي في عام 2017 بنتيجة 3 أهداف دون رد، فيما كانت آخر ثلاثية في عام 2021، حين فاز زملاء كيليان مبابي الذي سجل هدفين على بايرن ميونخ بنتيجة 3-2.

وفي المقابل، فإن أبناء المدير الفني الألماني يوليان ناغلسمان، يعولون على جهوزية الفريق في الفترة الأخيرة، بعد البداية السيئة التي حققوها، إثر استئناف النشاط في ألمانيا، بعد نهاية مونديال قطر الماضي، بتعادلهم مع لايبزيغ وكولن وأينتراخت فرانكفورت بالنتيجة ذاتها 1-1، حيث فازوا في آخر ثلاث مواجهات أمام ماينز في كأس ألمانيا 4-0، وفولفسبورغ 4-2، وبوخوم 3-0، ما جعله يعود لصدارة الترتيب في الدوري برصيد 43 نقطة، ومتقدماً على يونيون برلين الذي يملك 42، وبوروسيا دورتموند بـ40 نقطة.

ومن جهته، فإن باريس سان جيرمان يمر بفترة سيئة، حيث إنه تعرض للهزيمة في آخر مباراتين، كانت أشدهما قسوة أمام غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا الذي أقصاه من مسابقة كأس فرنسا، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-2، كما تعرض للهزيمة في مباراة الأسبوع الأخير من الدوري الفرنسي أمام موناكو بنتيجة 1-3.

وما سيزيد في صعوبة مهمة فريق العاصمة الفرنسية باريس، الإصابات التي يعاني منها عدد من نجوم الفريق، وأهمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، حيث لم تتأكد مشاركتهما في المواجهة حتى الآن، وذلك بالإضافة للفرنسي نوردي موكيلي، والبرتغالي ريناتو سانشيز، والإيطالي ماركو فيراتي.

1
2
3
4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى