مصطفى محمد: فخور باللعب مع محمد صلاح.. وهدفى حصد أمم أفريقيا والتأهل لمونديال 2026

كتب مح
مد محمود محرر موقع حصري نيوز

أجرى النجم المصرى مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، مقابلة صحفية مع الموقع الرسمي للنادى، تحدث خلالها عن بدايته مع كرة القدم، حتى وصوله إلى النادى الفرنسي، على سبيل الإعارة، مع حق الشراء من جالاتنا سراى التركي، فى الصيف الماضي.  

فى البداية تحدث عن دخوله عالم كرة القدم، رد قائلا: “دخلت عالم كرة القدم منذ صغري، ألعب في الشارع مثل العديد من الشباب المصري، ذات يوم كنت أرافق والدي للعمل ورأينا أن هناك ناديا يقوم بالكشف، وكل شيء سار على ما يرام”. 

وعن انضمامه للزمالك، قال مصطفى محمد: “انضممت بالفعل إلى نادي الزمالك، كل شيء مضى بشكل جيد، ربما باستثناء حقيقة أن مدرب الشباب، أقنعني أن ألعب في مركز الظهير الأيمن، أثناء تدريبي، كان عليك دائمًا إثبات نفسك، هذه هي الثقافة التي غرسها نادي الزمالك، لطالما كان لدى النادي فكرة إرسال لاعبيه الشباب إلى فرق محترفة أخرى للتعلم. نعم ، مباراتي الأولى في الدوري المصري كانت البطولة لحظة كبيرة بالنسبة لي”. 

وأضاف:”أراد نادي الزمالك إعارتي مرة أخرى فى عام 2019، لكن هذه المرة لم أوافق على الإطلاق. كنت أعرف أنني أمتلك الإمكانيات والصفات لأداء أفضل مع الفريق، أغلقت هاتفي حتى يتعذر الوصول إلى. لم أرغب في سماع معلومات عن إعارة جديدة، لقد نجحت في ذلك الموسم وسجلت 22 هدفا”.

 

وتابع: “أنا أكره الخسارة، عندما كنت أصغر سنًا في نادي الزمالك، تعلمنا أن نرفض الخسارة، وأعلم أيضًا أنه إذا خسرنا، فإن والدي ليس على ما يرام” عائلتي أيضًا تكره الهزيمة. لقد نشأت بهذه الطريقة. لكنني أعلم أن الهزيمة يمكن أن تكون بناءة ، وهناك دائمًا شيء ما يجب التخلص منه. إنه أيضًا ما يجعلني أستمر.

وعن أول الاستدعاء الأول للمنتخب المصري، عندما كان معارا لفريق طنطا، قال مهاجم نانت: “نعم لقد انضممت إلى المنتخب المصرى، حسب التقاليد، لا يتم استدعاء اللاعبين الذين يلعبون في أندية أقل منافسة أو في الأقسام الدنيا. ولكن هناك كان هناك استثنائى. ثم كانت هناك كأس إفريقيا من الدول في مصر، كنت أعلم أن الأمر سيكون معقدًا إن لم يكن من المستحيل أن أكون في القائمة النهائية”. 

وبسؤاله عن مواجهة يوفنتوس فى الدوري الأوروبي، قال مصطفى محمد: “من الواضح أنها ستكون مواجهة مزدوجة كبيرة للغاية، ليسوا بالضرورة في أفضل حالاتهم هذا الموسم، بقدر ما نشعر بالقلق، نحن نعرف كيف نلعب مباريات كبيرة وقد أثبتنا ذلك. سيتعين علينا حقًا أن نعطي أنفسنا فرصة للذهاب لمباراة جيدة في مباراة الذهاب هناك لتقديم مباراة عودة في جو رائع أمام جماهيرنا. أنا مقتنع بأننا قادرون على القيام بذلك”. 

وبسؤاله هل محمد صلاح مصدر إلهام لك؟، رد قائلا: “إنه لمن دواعي الفخر أن أكون قادرًا على اللعب إلى جانبه. كل المصريين سعداء لأن يكونوا قادرين على الاعتماد على لاعب مثله في الاختيار. إنه شخص بسيط ويشرفني أن ألعب في تصنيفاته”. 

 

وعن أهدافه مع المنتخب المصرى، قال مهاجم نانت: “الهدف هو كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار، في رأيي يجب أن تفوز دولة مثل مصر بكأس أفريقيا للأمم مرة واحدة على الأقل كل عشر سنوات، وكذلك ستكون هناك أيضًا تصفيات كأس العالم 2026 فى الولايات المتحدة، كندا والمكسيك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *