بعد خصم 15 نقطة والتعادل مع أتالانتا.. أليجري: يريدون انتزاع ما حققناه في يوفنتوس

كتب مح
مد محمود محرر موقع حصري نيوز

امتدح ماسيميليانو أليجري يوفنتوس لقدرته على القتال ضد أتالانتا في مباراة مثيرة 3-3، وأنه حافظ على تركيزه في أعقاب خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي. 




أهداف مباراة يوفنتوس وأتالانتا


كانت هذه هي المباراة الأولى للبيانكونيري منذ أن خسروا 15 نقطة من الدوري الإيطالي بسبب التحقيق في قضية رسوم نقل متضخمة لتعزيز مكاسب رأس المال وتحقيق التوازن المالي.

بدأ أليجري بمزحة بعد أن رأى استوديو DAZN وتواجد المحامي ماتيا جراساني، الذي يعمل في نابولي، موضحًا المشكلات المتعلقة بالقضية.

وقال أليجري ضاحكًا: “أود أن أثني على المحامي، سمعت أنه جيد جدًا، ولا سيما لربطة عنقه، تهانينا، لونها أزرق رائع، أنا من ليفورنو، لذلك نفضل أن نضحك ونكون ساخرين ولكن في نفس الوقت نقول الحقيقة عندما لا يفهم الآخرون تمامًا ما نعنيه، هذا رائع”.

وأضاف أليجري: “لسوء الحظ، الشيء الوحيد الذي أخطأنا فيه هذا الموسم كان في دوري الأبطال، وبإزالة خطأ الـ VAR في مباراتنا أمام ساليرنيتانا لكان لدينا 40 نقطة”.

يشير أليجري إلى خطأ فني في التعادل مع ساليرنيتانا عندما تم إلغاء هدف ميليك بداعي التسلل بسبب نقطة عمياء في كاميرات الفار أخطأت أنطونيو كاندريفا الذي يغطي التسلل.

وواصل: “اللاعبون لعبوا بشكل جيد ضد فريق أتالانتا الموهوب، ولم يكن من السهل الحفاظ على تركيزهم، لكنهم أظهروا الاحتراف والمسؤولية والرغبة في مواصلة العمل الذي بدأناه”.

اقرأ أيضًا | دي ماريا يوضح موقفه من الرحيل عن يوفنتوس بعد خصم 15 نقطة من رصيده

وتابع أليجري: “علينا الاستمرار في أداء عملنا، وهو على أرض الملعب، يجب أن نشكر اللاعبين على ما فعلوه هذا المساء، لأنني أدرك أنه من المضر نفسياً أن ترى نفسك تنتقل من المركز الثاني أو الثالث إلى المركز العاشر”.

وأستطرد مدرب يوفنتوس: “يبدو الأمر وكأنه نزع ما حققته، يجب تهنئة اللاعبين والموظفين الذين عملوا حولهم”.

واصل أليجري توجيه الثناء والانتقاد إلى لاعبيه، الذين فازوا في ثماني مباريات متتالية بشباك نظيفة فقط، ثم خسروا 5-1 في نابولي، والتعادل 3-3 مع أتالانتا.

وعلّق: “أنا سعيد برد الفعل في الملعب، لكن للأسف كانت الأخطاء مكلفة، كان من الممكن أن تنتهي بنتيجة 5-2 إذا فقدنا تركيزنا الذهني، لكننا بقينا في المباراة واستعدناها مع دانيلو، الذي يقدم موسماً استثنائياً ويسعدني أن الهدف ألغى خطأه في الهدف الذي استقبلناه بداية الشوط الثاني”.

وأكمل: “لقد أتيحت لنا هذه الفرصة أيضًا مع ميريتي، الموهوب للغاية، لكنه يحتاج إلى تحسين ما يفعله داخل منطقة الجزاء، كان لديه عدد قليل من الفرص ليسجل الآن ويحتاج إلى الهدوء، لأن الوقت في صالحه، كان أداء فاجيولي جيدًا حقًا، وكذلك فعل بريمر، الذي لم يحضر المباراتين الأخيرتين بشكل أساسي”.

يحتاج يوفنتوس إلى عودة غير عادية في النصف الثاني من الموسم ليتواجد بالمركز الرابع ويتأهل لدوري الأبطال بعد أن خسر 15 نقطة.

وأشار أليجري: “لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا فعل ذلك، أعتقد أنه عند 71 نقطة، من المحتمل أن تدخل دوري الأبطال، إنه أمر صعب، لكن لدينا الدوري وكأس إيطاليا، والدوري الأوروبي، لذا خذ خطوة بخطوة في كل مرة، من المستحيل التفكير بهذا الحد في المستقبل”.

وأتم: “كان لدينا 38 نقطة، بخلاف خسارة نقطتين (خطأ الفار في مباراة سالرينيتانا)، إذن هناك 40 وبصرف النظر عن نابولي سنكون متقدمين على الآخرين، تبقى الحقيقة، نابولي يمضي موسما استثنائيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *