يقول الأطباء في الصين إنهم لا يشجعون على كتابة Covid-19 كسبب للوفاة في شهادات الوفاة

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

مرضى على نقالات في مستشفى تونغرن في شنغهاي ، 3 يناير 2023 (Hector Retamal / AFP via Getty Images)

  • ذكرت وكالة رويترز أنه تم حث الأطباء في الصين على عدم كتابة Covid-19 في شهادات الوفاة.
  • إذا كان المريض يعاني من أمراض كامنة ، فقد طُلب من الأطباء كتابة ذلك على أنه سبب الوفاة.
  • تعرضت الصين لانتقادات بسبب عدم الإبلاغ بشكل صارخ عن وفيات Covid-19.
  • لمزيد من القصص ، انتقل إلى www.BusinessInsider.co.za.

إذا مات شخص مصاب بـ Covid-19 في الصين ، فمن المحتمل ألا تذكر شهادة وفاته الفيروس.

قال ستة أطباء في المستشفيات العامة في جميع أنحاء الصين إنهم تلقوا تعليمات بعدم عزو الوفيات إلى Covid-19 إذا كان المريض يعاني من أي أمراض صحية كامنة ، حسبما ذكرت رويترز. بدلاً من ذلك ، يجب إدراج هذه الظروف الصحية على أنها السبب الرئيسي للوفاة في شهادة وفاة المتوفى.

قال طبيب بمستشفى خاص في بكين لرويترز عن إشعار مطبوع في قسم الطوارئ بالمستشفى قال فيه إن على الأطباء “ألا يحاولوا” كتابة فشل الجهاز التنفسي الناتج عن فيروس كوفيد كسبب للوفاة في شهادات الوفاة.

وجاء في الإشعار أنه إذا لم يكن لدى الشخص المتوفى أي ظروف صحية أساسية ، فيجب على الأطباء إبلاغ رؤسائهم ، الذين يخضعون لجولتين من “استشارات الخبراء” قبل تصنيفها على أنها حالة وفاة بسبب كوفيد. واطلعت رويترز على نسخة من الإشعار.

قال المرضى أيضًا إنهم لم يتم اختبارهم بحثًا عن الفيروس ، على الرغم من وصولهم إلى المستشفيات بأعراض تنفسية مشابهة لأعراض Covid-19.

وقال طبيب في أحد المستشفيات العامة في شنغهاي لرويترز “توقفنا عن تصنيف وفيات كوفيد منذ إعادة فتحه في ديسمبر كانون الأول.” “من غير المجدي القيام بذلك لأن الجميع تقريبا إيجابي”.

انتقد خبراء الصحة العامة ، بما في ذلك بعض من منظمة الصحة العالمية ، الصين لعدم الإبلاغ عن وفيات Covid-19.

خففت الصين معظم قيودها على Covid-19 في أوائل ديسمبر بعد اندلاع الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد بسبب القيود الحكومية المطولة. ارتفعت حالات Covid في البلاد بعد إعادة فتحها ، حيث غمر الطلب المستشفيات والمشارح ومحارق الجثث.

حتى بعد أن تخلت الصين عن سياسة صفر كوفيد ، كان المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يسجل وفيات كوفيد اليومية بأرقام فردية.

في 14 يناير ، قامت لجنة الصحة الوطنية الصينية بمراجعة إحصاءاتها الرسمية وقالت إن ما يقرب من 60 ألف شخص ماتوا بسبب كوفيد في الصين من 8 ديسمبر 2022 إلى 12 يناير 2023 ، وهو رقم رحبت به منظمة الصحة العالمية.

الخبر من المصدر

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *