الوطن سبورت | مدرب سلة الزمالك: قطاع الناشئين ضعيف و«ارحمونا من أبناء الأعضاء»

كتب مح
مد محمود محرر موقع حصري نيوز


12:54 م | السبت 14 يناير 2023

تحدث أحمد مرعي، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الزمالك، عن تقييمه لأداء محترف الفريق الأمريكي أوي جي مايو.

وقال مرعي، في تصريحات إذاعية: عندما نقيم أداء أي لاعب لا نقيمه على مباراة واحدة فقط، وإنما نقيمه بشكل عام، أوي جي مايو لاعب جيد ويفيد الفريق بشكل كبير، ولكن في مباراة الأمس أمام الأهلي كان مستواه سيئا.

أحمد مرعي: محترف سلة الزمالك شارك أمام الأهلي مصابا

وأضاف: محترف الزمالك شارك وهو يعاني من إصابة كبيرة في ركبته، وحاولنا تجهيزه قبل المباراة، ولكن في نفس التوقيت كانت هناك دفاعات قوية من الأهلي على اللاعب، وهو لم يتعامل مع هذه الدفاعات بأفضل شكل، وهذا أثر على أدائه الفردي وعلى مردوده الفني، ولكن هذا لن يغير من فكرتنا أنه لاعب جيد جدا.

وأكمل: الزمالك لن يتعاقد مع أي لاعب في يناير، لا يوجد لاعب على الساحة يصنع الفارق، بجانب لوائح اتحاد السلة التي تنص على أنه إذا كنت ترغب في التعاقد مع لاعب جديد، عليك أن تقوم بدفع غرامة أولا.

 أحمد مرعي عن رحيله من الزمالك: لا أقفز من المركب

وكشف مرعي، عن احتمالية رحيله عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، قائلا: لن أرحل عن الزمالك بشكل قاطع، (أنا مش بنط من المركب)، سأستمر وأصارع لنهاية الموسم.

وتابع: بعد نهاية الموسم أتحدث مع المسئولين عن رغبتهم في استمراري من عدمها، (يحصل اللي يحصل عمري ما قدمت استقالتي، لو هما شايفين أني مش كفء يمشوني). 

مرعي: قطاع الناشئين في الزمالك ضعيف.. ارحمونا من ولاد الأعضاء

وانتقد أحمد مرعي سفر اللاعبين المصريين للاحتراف في دوري الجامعات في أمريكا، قائلا: توليت تدريب نادي الزمالك منذ 4 أو 5 أشهر، كان لدينا أكثر من لاعب في قطاع الناشئين نتمنى مشاركتهم مع الفريق الأول، وهم أحمد نضال وياسين ياسر عبد الوهاب ومعاذ أيمن، لكنهم سافروا إلى أمريكا.

وأضاف: معرفش إيه حكاية الموضوع ده؟.. السفر إلى أمريكا لا يفيد اللاعبين، 80% من اللاعبين الذين سافروا إلى أمريكا عادوا أسوأ مما كانوا عليه، لن ينجح جميع اللاعبين، 20% فقط منهم قد يتطوروا ويتغير أدائه مع السفر ولكن في الأغلب هذا لا يحدث.

وأكمل: قطاع الناشئين في نادي الزمالك ضعيف للغاية، أقولها بصوت عالٍ لا يوجد لاعب ناشئ يستطيع المشاركة مع الفريق الأول، عكس النادي الأهلي الذي قام ببناء فريق أول وفي خلال 15 سنة يقوم بتصعيد لاعبين، حتى إذا لم يشاركوا مع الفريق ينتقلوا للعب في أندية أخرى.

وأتم مرعي حديثه: يجب أن يكون هناك نظرة حاسمة، (ارحمونا من ولاد الأعضاء)، الرياضة لا يوجد بها شئ اسمه أبناء أعضاء، إذا كنت ابن عضو ولاعب جيد يشارك.

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id))
return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.7”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *