في الجزء الثاني .. خوري للملاعب: هذه علاقتي بالفيصلي ورأفت كـ”بيليه” .. لهذا انتقدت ابو زمع وخايف من المديونية وهناك أشخاص “غير قوامون” والوحدات مدرسة!! فيديو | رياضة محلية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب –

حوار: ربيع العدوان
أعدها للنشر: محمد نبيل

– عناد الادارة اضاع الدوري وسامي السيد معه كرت أبيض

– قادر على الفوز بالرئاسة بـ10 أعضاء جدد

– لهذا تم تأجيل وقفة سلمية في النادي لإصلاح الإدارة

– تعرضت لمشاكل ومعارضة عندما تحدث عن فتح باب العضوية

– الادارة لم “تتشاطر” في قضية فادي عوض

– الوحدات ديمقراطي وانا مع إصلاح الادارة ولست مع الإدارات المؤقتة

– انتخابات الوحدات مدرسة وملهمة للأندية الأخرى

– رأفت علي “بيليه” الوحدات واقصائه من تدريب الفريق خطأ

– خايف من المديونية وعلى الرئيس “تسليك” النادي

– لا أتدخل باللاعبين او الفريق ولست خائن وأنا أول من يشمت به خصوم الوحدات

– عدنان حمد تكلفته أقل من أبو زمع وفييرا ووقعت معه على طريق المطار

– لهذا انتقدت أبو زمع وقيادة المنظومة أهم من اسم المدرب

– الجماهير تقود الإدارة والتعاقدات الأخيرة دليل

– دوري السلة افتقد الوحدات و”شوفة الحال” من الاتحاد والادارة ابعدته عن الدوري

– هذه علاقتي بالفيصلي ولن ياتي كالشيخ سلطان

– جمهور الوحدات هو الاساس رغم الظروف الصعبة والمشاكل ووجود أشخاص “غير قوامون” كما يجب

حل رئيس نادي الوحدات السابق طارق خوري ضيفاّ على صحيفة “الملاعب”، وتحدثنا معه عن العديد من القضايا الوحداتية الهامة، بالإضافة للعديد من المواضيع الرياضية الأردنية، في مقابلة نارية نبدأ بها رفقة خوري العام الجديد 2023.

وكشف خوري لـ”الملاعب” العديد من الكواليس بما يخص نادي الوحدات، وتحدث عن أبرز الاحداث التي حصلت في النادي الفترة الأخيرة، وأسباب تراجع أداء النادي فنيا واداريا.

كما أوضح خوري أسباب اختلاف وجهات النظر بينه وبين رئيس النادي الحالي بشار الحوامدة، وأسباب استقالته من اللجنة الفنية للنادي، وخلافه مع عضو مجلس إدارة النادي زياد شلباية

تابعوا المقابلة بجزئها الثاني:

أين دور أعضاء الهيئة العامة في الإدارة الحالية؟؟
الهيئة العامة لها صلاحيات محددة، والآن القرار بيد الإدارة بعد نجاحها، لكن عدم رضا الهيئة العامة سينكس في الانتخابات المقبلة، وييقتنغ الجميع أن القوات المحمولة ستكون مجرد اسم.

اذا ترشحت لانتخابات النادي لاي ظرف، هل سيكون بشار وزياد في صفك؟
لو فكرت بالترشح، سأكون مع ١٠ إداريين جدد، ولن أدخل في قصص القوى المحمولة من جديد، وبامكاني الفوز في الرئاسة بسبب حب وتقدير الهيئة العامة لما قدمته من إنجازات للنادي.

قلت سابقاً أنه سيكون هنالك تحرك لأعضاء الهيئة العامة ضد الادارة، ماذا حصل؟؟
عدد من أعضاء الهيئة العامة قاموا بتجهيز رسالة ومجموعة من الطلبات وسيقومون بتسليمها إلى النادي، وكان من المقرر إقامة وقفة سلمية أمام النادي، لكن بسبب الأوضاع التي تمر بها الأردن تقرر تأجيله، والغاية من هذا الأمر هو إصلاح النادي والضغط على الإدارة، وهذا المطالب تتعلق بالوضع المادي والمديونية وفتح باب العضوية والتعاقدات.

وأنا كنت أعاني في فترة رئاستي من موضوع العضوية، وكنت احاول تجنبه لكي لا يحدث خلافات في مجلس الادارة، ونتامل في قادم الأيام أن يفتح بشكل أكبر.

كنت مهتم بموضوع فادي عوض، لماذا؟؟
أن سبب وجود فادي في نادي الوحدات، وأنا من فاوضت نادي الجليل واتفقت معهم وكان أبرز اللاعبين بالدرجة الاولى، وقام بإثبات أنه لاعب على مستوى عالي.

والخطأ الاخير من الإدارة أنهى عقده مع النادي بدون مقابل مالي، ولم تستطع الإدارة التفاوض مع النادي الماليزي، وكان يجب أن تقوم الإدارة بالتجديد لفادي، والاستفادة من صفقته حتى بدون إعارة.

في الفترة الأخيرة سمعنا مصطلحات عديدة يتم إطلاقها على إدارة الوحدات الحالية، ما القصة؟؟
الهيئة العامة عندما لا ترضى عن إدارة النادي ستسمع الكثير منها كما شاهدنا مؤخرا، ورضى الهيئة العامة يساعد الإدارة على العمل، والنتائج هي الأساس دايما، ولو حققت الإدارة اللقب العام الفائت، لما سمعنا هذه المصطلحات.

هل تبنيت مصطلح “تسقط إدارة الوحدات”؟؟
أنا لست مع إسقاط الادارة، أنا مع اصلاحها وتصويب وضعها، لأنني لا أؤمن باللجان المؤقتة، ونادي الوحدات ديمقراطي دائماً بانتخاباته، وشاهدنا مؤخرا انتخابات النادي الفيصلي التي أخذت طابع انتخابات الوحدات في ديمقراطيتها، وهذا الأمر يسعد الجميع.

كيف علاقتك بسامي السيد؟؟
سامي صديق، وكان في سجن المحطة في فترة واحدة مع والدي، ولا استطيع لومه على أي شيء.

وقلت لك أنني لن أعود لرئاسة النادي، وفي فترة من الفترات كنا نحقق لقب الدوري واعود إلى البيت بشكل عادي، لأن تحقيق البطولات أصبح طبيعي، وهنا قررت الابتعاد واعطاء المجال لأشخاص لديهم الشغف والطموح والتحدي ليمارسوه في نادي الوحدات، لكن لغاية اللحظة لم يأتي هذا الشخص الذي يمتلك هذه الصفات.

اختلفت مع العديد من المدربين، لماذا؟؟
لا ليس خلاف، ولكنها أمور فنية، بسبب خبرتي وقربي من المدربين التي تاهلني لتحليل عمل المدربين الفني.

هل كنت مع التوقيع للبرازيلي فييرا؟؟
لا، وأنا منذ لحظة قدوم رأفت علي، ونجاحه في بطولة القدس، طالبت بإعطائه الفرصة والاستمرار، وكان جهازه الفني يحتاج إلى تدعيم، وأنا اقترحت أشرف شتات، لكن تم إقصاؤه.

ولا يجوز التعامل معه بهذه الطريقة، وكما تشاهد بيليه أسطورة في البرازيل، فرافت علي أسطورة للوحدات، وأنا كنت ضد جميع المدربين الذين تم احضارهم بعد رأفت علي، والذين أثبتوا فشلهم جميعاً.

ما تعليقك على قصة طارق خطاب الأخيرة؟؟
طارق خطاب لاعب كبير، والاصابات أثرت عليه، ويجب على الإدارة وطارق النظر إلى هذا الموضوع، بحيث لا يطالب اللاعب بمطالب عالية في عقده القادم، ويجب على الإدارة أن لا تنسى تاريخه.

ويجب أن يقوم طارق باكرام الوحدات الذي التزم معهه في قيمة عقده، وان يخفض مطالباته، وبعدها يتم رفع العقد، وأعتقد أن هذا حل يرضي الطرفين، وان طارق سيوافق، ويجب أن تقوم الإدارة بالموافقة.

هل تشعر بالخيانة؟؟
لا

خمسة اسماء ممكن أن توقع معهم؟؟
لو كان القرار لي سوف أوقع من الفئات العمرية بعقود طويلة، وبعض لاعبي الفريق الاول، وأحضر مدرب ممتاز مع معسكرات ومواجهات ودية، وسأضمن بطولات لخمس سنوات.

هل التوقيع مع اللاعبين قبل الجهاز الفني يعتبر خطا؟؟
لا، ولكن إذا كنت صاحب رؤية وكنت تفكر في مصلحة النادي، وليس بناءً على طلب أي حدا.

هل أنت مع جملة “المديونية تهدد النادي بالاغلاق”؟؟
أنا خائف على النادي من المديونية وخائف من أن نصل لمرحلة يصعب فيها حل هذه المشكلة، لأن المبلغ كبير جدا، والمصاريف كبيرة جدا، ويجب على رئيس النادي أن يجد حلول، ووضع ديون باسمه اه باسم صديقه.

هل يعتبر الدين أداة ضغط على النادي عندما يقوم شخص بتسجيل ديون باسمه؟؟
لا توجد هذه الفكرة في نادي الوحدات، ولم يفكر أحد من إدارات المختار أو الحوامدة بفعل هذا الامر، لأن هذا الأمر يعتبر استنزاف مالي للشخص.

هل أصبحت عادة عند الوحدات بضم اللاعبين القدامى؟؟
الأمر متعلق بالادارة، وانا قمت بالتوقيع لجميع اللاعبين الاساطير في النادي بعقد ٣٠ ألف، بينما في باقي الأندية ٥٠ أو ٦٠ ألف، وقمت بالتوقيع مع رأفت علي لمدة خمسة سنوات بقيمة ٣٠ ألف دينار أثناء فترة سامي السيد، والذي كان يريد إعطاؤه لشباب الأردن، لكنني تصرفت وأعدت رأفت الى الوحدات، وكذلك الحال مع عامر شفيع وأحمد ألياس، حيث كان يهمني راحة اللاعب المالية.

هل ما زلت تتحكم بعدد من اللاعبين في النادي وتوجههم؟؟
علاقتي مبنية على المحبة مع جميع اللاعبين، وتواصلي معهم شخصي فقط.

هل تدخلت بشؤون النادي أثناء مشاركة الوحدات في دوري أبطال آسيا؟؟
لا، ولكن في أحد المباريات كنت رفقة بشار وأجرينا مكالمة مع رائد عساف ورأفت علي لتشجيعهم، واستفسرت عن عدم إشراك الدميري، وطلبت منهم إشراكه في المواجهة المقبلة لانه قادر لكنه يخاف من الاصابة، وتم اشراكه، وهذا ما حدث فقط.

هل جلبك لعدنان حمد كان سبب المديونية؟؟
لمن لا يعلم، عدنان حمد عقده أقل من عقد عبدالله أبو زمع وفييرا وغوميز، وكان حمد في وقتها من أفضل المدربين على المستوى العربي، ووقعنا معه بالسر، والجميع فرح بهذا التعاقد واستغربت الاتحادات العربية والأندية بهذا التعاقد، لكن الحظ لما يحالفه في إحراز الدوري، وبدأ الجميع بالانتقاد.

لماذا تهاجم عبدالله أبو زمع؟؟
أنا لا أهاجم أحد بل انتقد فنياً، وفي الفترة التي كان يدرب فيها الوحدات، كان يوجد لدي تحفظات، وكنت ضد الإدارة عندما وقعوا معه قبل ثمانية أشهر وبراتب ١٠ آلاف، كما أنني اختلف مع فكره، رغم أنه مدرب كبير وحقق بطولات مع الفريق، ولكن كان يحتاج الفريق إلى التغيير، وأنا معجب برأفت وأشرف شتتات والحسنات ووسيم البزور، لكنهم يحتاجون إلى منظومة كاملة وإدارة صحيحة.

هل الجماهير راضية عن الإدارة الجديدة؟؟
الامور واضحة، وخاصة بعد الصفقات التي تم الإعلان عنها، ويبدوا أن الإدارة تراجعت عن هذه الصفقات بعد ردة فعل الجماهير.

اليوم الوحدات بعيد عن كرة السلة، ما رايك بهذا الموضوع؟؟
ما حصل خطأ كبير من الاتحاد أولا ومن النادي ثانيا، ولم يكن أحد منهم يفكر بمصلحة كرة السلة والمنتخب والرياضة الاىدنية، ولو كان الوحدات موجود لدب الحماس بين الأندية، ولكن الغرور من الطرفين أدت إلى هذا الحال.

هل ستستمر الإدارة الحالية؟؟
هي مستمرة حتى انتهاء مدتها، وتنتهي في حال خلل أو استقالة أعضاء منها.

كيف ترى العلاقة بين الوحدات والفيصلي؟؟
التنافس موجود في الملعب فقط مع جميع الأندية، ولا يوجد عداء بيننا، والفوز في الدوري لأي فريق لا يسبب خلاف، وتصريحاتي السابقة كانت تعتبر تحدي وليس استفزاز.

كيف تصف علاقتك بالفيصلي؟؟
تنافس تنافس تنافس.

هلا تفتقد الشيخ سلطان العدوان؟؟
طبعا، الشيخ سلطان رمز، وهو والشيخ مصطفى من أكثر الأشخاص الذين قدموا للفيصلي، وافنوا عمرهم له، وهذا الشيء يجب أن يكرم ويقدر.

هل سينجح نضال الحديد في رئاسة الفيصلي؟؟
الأندية وتجربتها تختلف عن العمل في الاتحاد، وتختلف عن الشركات الخاصة، حيث يكون هنالك وجهات نظر مختلفة في الأندية ولا تعتمد على شخص كما في الاتحاد، ونضال لديه خبرة، ولتستطيع الحكم عليه، يجب إعطاؤه سنة مع النادي.

اسم ترشحه ليكون رئيس نادي الوحدات ويعيد تجربة طارق خوري؟؟
كنت أعتقد أن بشار سيكرر تجربتي، لكنني كنت على خطأ، وأتمنى أن يصوب أوضاعه ويعطي وقت وجهد للنادي، ولا يوجد اسم في ذهني حالياً.

كلمة ورسالة أخيرة لجماهير الوحدات….
انتم عنصر اساسي، يوجد مشاكل في النادي وأشخاص غير قوامون عليه كما يجب، يجب أن تضحوا لأنه في النهاية نادي للجماهير، وبرأيي ضغطكم على الإدارة من الممكن أن تصلوا لما تريدونه من خلاله، ويجب عدم الابتعاد عن الفريق والابتعاد عن المصالح الانتخابية، والبقاء كمصوبين لأوضاع النادي، واستمروا بدعم وتشجيع النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *