آبل تتعاون مع جوجل لتطوير أداة لقياس سرعة متصفحات الويب

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

متصفحات الويب لا غنى عنها لأنها تعتبر البوابة التي تسمح لك بالوصول للإنترنت وزيارة المواقع الإلكترونية وبدونها لن تتمكن من فعل أي شيء. لذا استخدام متصفح بأداء قوي وسريع، يعني الحصول على تجربة تصفح لا مثيل لها وهذا ما ستقدمه آبل وجوجل لنا الفترة القادمة حيث تعمل الشركتان بجانب موزيلا على الجيل الجديد من متصفحات الويب التي سنراها قريبا.


شراكة بين آبل وجوجل وموزيلا

أعلنت كلا من موزيلا وجوجل وآبل عن شراكة بينهم من أجل تطوير أداة معيارية تُعرف باسم Speedometer 3. والتي سوف تعمل على قياس سرعة وأداء متصفحات الويب. وتعد الشركات الثلاثة من أبرز اللاعبين في مجال متصفحات الويب ولديهم حصة كبيرة في هذا السوق. حيث تمتلك آبل متصفحها الشهير سفاري، ولدى جوجل متصفحها القوي كروم أما موزيلا فلديها متصفح رائع وهو فايرفوكس.


ما هو معيار Speedometer 3

يمكن القول بأن Speedometer 3 عبارة عن معيار تم تطويره من قبل آبل في عام 2013. بهدف استخدامه من قبل المطورين لقياس أداء تطبيقات الويب. ويمكن لهذا المعيار “سبيدوميتر” قياس الأداء من خلال محاكاة تفاعلات المستخدم ومدى سرعة استجابة التطبيق لها. وتم استخدام الأداة على نطاق واسع من قبل المطورين لأنها كانت مفيدة جدا لهم. وبفضلها تمكنوا من تحسين أداء تطبيقاتهم وتوفير تجربة سلسة للمستخدمين.

وتقول جوجل عن الأداة الجديدة، أنها سوف تعمل على تحسين أداء متصفحات الويب لكي تمنح المستخدمين تجربة لا مثيل لها، أما آبل فأوضحت أن المعيار سوف يساعد على توفير سرعة مميزة لتقديم أفضل أداء للمستخدم أثناء تصفح الإنترنت.

أخيرا، يعد التعاون بين الشركات الثلاث في مراحله الأولى لتطوير أداة قياس المتصفحات. ومع ذلك سوف تشكل الشراكة خطوة مهمة في أداء الإنترنت وصناعة التقنية بشكل عام لأن الأداة الجديدة سوق تضمن حصول مطوري الويب على ما يحتاجونه من أدوات احترافية ومن خلالها يمكنهم بإنشاء تطبيقات عالية الأداء وسهلة في الاستخدام.

ما رأيك في تعاون الشركات الكبرى، أليس هذا من مصلحة المستخدم؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

androidheadlines

مقالات ذات صلة

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *