يُظهر تقدير إجمالي الناتج المحلي الصيني أن الاقتصاد نما بنسبة 4.4٪ على الأقل في عام 2022

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز


قال الرئيس شي جين بينغ إن الناتج المحلي الإجمالي للصين تجاوز 120 تريليون يوان (17.4 تريليون دولار أو حوالي 300 تريليون راند) هذا العام ، مما يشير إلى أن الاقتصاد نما بنسبة 4.4٪ على الأقل في عام 2022.

بلغ الناتج المحلي الإجمالي 114.9 تريليون يوان في عام 2021 ، وفقا للتقديرات المنقحة للمكتب الوطني للإحصاء في وقت سابق من هذا الأسبوع. وقدم شي الرقم الخاص بعام 2022 في خطاب بمناسبة العام الجديد يوم السبت.

وقال شي: “ظل الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويتمتع بتنمية سليمة”.

لقد تضرر التوسع الصيني هذا العام بسبب تفشي فيروس كوفيد المتكرر ، والركود المستمر في سوق العقارات ، وتباطؤ الطلب الاستهلاكي ، وتراجع الشهية الخارجية للسلع الصينية التي ساهمت في الانكماش. إنها تواجه المزيد من الاضطرابات في الأشهر المقبلة بعد أن تخلت الحكومة فجأة عن استراتيجية Covid Zero تمامًا مع ارتفاع الحالات في الشتاء.

توقع المحللون تباطؤ نمو البلاد إلى 3٪ في عام 2022. وانكمش النشاط الاقتصادي في ديسمبر بأكبر قدر من الشهر السابق منذ فبراير 2020 ، وفقًا لبيانات التصنيع وغير التصنيعية الصادرة يوم السبت.

يرى الاقتصاديون احتمالًا متزايدًا لحدوث انتعاش أسرع وأقوى في وقت لاحق من عام 2023. بعد البداية البطيئة المحتملة في الفترة من يناير إلى مارس ، من المتوقع أن يرتفع النمو إلى 4.8٪ لهذا العام ، وفقًا لمتوسط ​​تقدير الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع. بواسطة بلومبرج.

وقال شي: “يتمتع الاقتصاد الصيني بمرونة كبيرة وإمكانيات هائلة وحيوية كبيرة”. “ظلت الأساسيات التي تحافظ على نموها طويل الأجل قوية.”

نحن نعيش في عالم تتلاشى فيه الحقائق والخيال

في أوقات عدم اليقين ، تحتاج إلى صحافة يمكنك الوثوق بها. لمدة 14 يومًا مجانًا ، يمكنك الوصول إلى عالم من التحليلات المتعمقة والصحافة الاستقصائية وأهم الآراء ومجموعة من الميزات. الصحافة تقوي الديمقراطية. استثمر في المستقبل اليوم. بعد ذلك ، ستتم محاسبتك على R75 شهريًا. يمكنك الإلغاء في أي وقت وإذا قمت بالإلغاء في غضون 14 يومًا فلن يتم تحصيل رسوم منك.

الخبر من المصدر

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *