المغرب ضد البرتغال.. تاريخ مواجهات أسود الأطلس وبرازيل أوروبا قبل قمة المونديال

كتب مح
مد محمود محرر موقع حصري نيوز

كشف إحصائية بالأرقام، عن تاريخ المواجهات التي جمعت منتخب المغرب بنظيره البرتغال، قبل قمة اليوم في كأس العالم 2022.

وتاريخيا التقى منتخبا المغرب والبرتغال في مباراتين قبل سابق في كأس العالم وجميع الأوقات استطاع فيها أسود الأطلس بالفوز في واحدة، وخسر الثانية أمام برازيل أوروبا.

حقق المنتخب المغربي الفوز على برازيل أوروبا 3-1 في كأس العالم 1986، فيما تغلب البرتغال على أسود الأطلس 1-0 في مونديا روسيا 2018.

وتبقي مواجهة اليوم، على إستاد “الثمامة” هي الفاصلة بين المغرب والبرتغال، والتي يتحدد على أثرها الطرف المتفوق في المواجهات بينهما على مر التاريخ.

 

موعد مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة 

مباراة المغرب ضد البرتغال تقام في الخامسة مساء اليوم السبت،على أن تذاع عبر قناتى beIN Sports HD 3 Max-  beIN Sports HD 1 Max

كتب منتخب المغرب التاريخ في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، حيث قام بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.

البرتغال والمغرب
 

تصدي ياسين بونو لركلتي جزاء من لاعبي إسبانيا وأهدر سارابيا الركلة الثالثة، فيما سجل للمغرب صابيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بانون.

في المقابل، يدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم أمام المغرب بعد تأهل ساحق على حساب سويسرا في دور الـ 16 من مونديال قطر.

إكتسح المنتخب البرتغالي نظيره السويسري بنتيجة 6-1 في ليلة تاريخية ببطولة كأس العالم 2022، وكان النجم الأول في اللقاء اللاعب الشاب جونزالو راموس الذي راهن عليه فرناندو سانتوس مدرب برازيل أوروبا على حساب النجم كريستيانو رونالدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *