أعلنت شركة فوكسكون لصناعة هواتف آيفون عن انخفاض بنسبة 11٪ في إيرادات شهر نوفمبر

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أفادت شركة Foxconn ، أكبر صانع إلكترونيات تعاقدية في العالم ، يوم الاثنين عن انخفاض حاد في إيرادات نوفمبر بعد أن عانت الشركة من تفشي فيروس Covid واضطرابات العمال في أكبر مصنع iPhone في العالم في الصين.

الشركة التايوانية المعروفة أيضًا باسم شركة هون هاي لصناعة الدقة، قال إن إجمالي الإيرادات في الشهر الماضي بلغ 551.1 مليار دولار تايواني جديد (14.7 مليار دولار) ، بانخفاض أكثر من 29٪ مقارنة بأكتوبر وأقل بنسبة 11٪ مقارنة بشهر نوفمبر 2021.

وقالت فوكسكون إن الانخفاض يرجع إلى “دخول الإنتاج تدريجياً في غير موسم الذروة وتأثر جزء من الشحنات بالوباء في تشنغتشو”. ولم تذكر الشركة أي تفاصيل أخرى.

تشنغتشو ، مدينة في الصين ، هي موطن لأكبر مصنع لتجميع iPhone في العالم ، والذي تديره شركة Foxconn.

في أواخر أكتوبر ، تعرض مصنع Zhengzhou لتفشي فيروس Covid ، وتقاتل Foxconn للسيطرة عليه من خلال إجراءات مثل اختبار وعزل العمال المصابين ، وإغلاق المصنع بشكل فعال.

فر العديد من العمال من المصنع بعد وقت قصير من بدء تفشي المرض.

في الشهر الماضي ، اشتبك الموظفون مع أفراد الأمن في مصنع تشنغتشو وانتقل بعض العمال إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن شكاواهم بشأن ما بدا أنه تأخير في مدفوعات المكافآت. اعتذرت شركة Foxconn لاحقًا عن “خطأ فني” تسبب في مشاكل تتعلق بأجور العمال.

في محاولة لإغراء العمال بالعودة إلى المصنع ، أعلنت شركة فوكسكون عن جولة من المكافآت الشهر الماضي.

لم تتناول شركة فوكسكون الاضطرابات العمالية النادرة في تحديث الإيرادات لشهر نوفمبر لكنها قالت إن تفشي فيروس كوفيد تحت السيطرة.

وقالت الشركة: “في الوقت الحالي ، تمت السيطرة على الوضع العام للوباء ، حيث كان نوفمبر هو الفترة الأكثر تضررًا من الوباء”.

“بالإضافة إلى إعادة تخصيص الطاقة الإنتاجية للمصانع المختلفة ، بدأنا أيضًا في تعيين موظفين جدد ، ونتحرك تدريجياً نحو اتجاه استعادة الطاقة الإنتاجية إلى وضعها الطبيعي. ومن المتوقع أن تتماشى التوقعات للربع الرابع تقريبًا مع إجماع السوق واضاف “.

سيراقب المستثمرون الآن أي تأثير على تفاحة، نظرًا لاعتمادها على مصنع Zhengezhou لإنتاج iPhone العالمي.

قال المحللون في Evercore ISI إن المشكلات في Foxconn قد تؤثر على إنتاج ما بين 5 ملايين و 8 وحدات iPhone في ربع ديسمبر ، معظمها في مجموعة الهواتف الذكية المتطورة من Apple.

وأضافت الشركة الاستشارية أن هذا قد يؤثر سلبًا على إيرادات شركة آبل بمقدار 5 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *