المغرب يبحث عن مفاجأة جديدة أمام كرواتيا في مونديال 2022 | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب –
تتجدد آمال الجماهير العربية، اليوم الأربعاء، بتقديم نتيجة تلبي التطلعات في الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما يفتتح المنتخب العربي المغربي مباريات المجموعة السادسة بمواجهة نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الماضية.

جميع المعطيات التي تسبق هذه المواجهة تؤكد أن المباراة ستكون صعبة للغاية على “أسود الأطلس” في مشاركتهم السابعة بالمونديال؛ إذ تحمل هذه المباراة الرقم 17 للمغرب في ذلك الاستحقاق، بعد انتصارين و9 هزائم و5 تعادلات، ومن هنا، فإن الأمل يحذو الجماهير العربية بأن ينجح ممثلها الرابع في مونديال قطر في تحقيق النتيجة التي تلبي التطلعات.

ويقبع المنتخب المغربي في المرتبة الـ22 على صعيد تصنيف الفيفا العالمي، والمرتبة الـ2 على صعيد قارة أفريقيا، أما منافسه الكرواتي، فيقبع في المرتبة الـ12 عالمياً، والـ10 أوروبياً.

أي أن الفارق بين المنتخبين على مستوى التصنيف العالمي يبلغ عشرة مراكز، وهو الأمر الذي يمكن تذليله إن لعب المغاربة بروحهم القتالية التي يلعبون بها في مثل هذه الاستحقاقات، خاصة أن عناصر الفريق المغربي يُصنفون بأنهم من أفضل اللاعبين العرب في الوقت الحالي؛ بسبب احتراف معظمهم مع أندية عريقة في القارة العجوز، ويقودهم المدرب المحلي وليد الركراكي صاحب الخبرة الكبيرة.

المثير في هذه المواجهة هو التشابه الكبير في خطط لعب المنتخبين؛ فكلاهما يلعب بخطة “4-3-3″، وذلك بالعودة إلى آخر مواجهة ودية لكليهما؛ حيث تغلّب المغرب على جورجيا بنتيجة 3-0، فيما تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره السعودي بهدف نظيف.

بطاقة مباراة المغرب وكرواتيا
المناسبة: نهائيات كأس العالم 2022؛
المجموعة: السادسة؛
الجولة: الأولى؛
الملعب: “البيت”، مدينة الخور؛
التاريخ:الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني؛
صافرة البداية: 1 ظهراً، بتوقيت الدوحة؛
الحكم: الأرجنتيني فرناندو راباليني.

مشاهدة مباراة مباراة بلجيكا وكندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *