كواليس القادة العرب في افتتاح كأس العالم – صور | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – حوارات جانبية وابتسامات؛ ومصافحات وأحاديث ودية.. هكذا كانت كواليس حضور قادة دول عربية لافتتاح كأس العالم في قطر أمس الأحد.

وفي مقطع فيديو بثه التلفزيون الجزائري، على موقع “تويتر”، وصور نشرها الديوان الأميري بقطر، بالموقع ذاته، ظهر عدد من قادة الدول العربية، في أروقة ستاد “البيت”، الذي شهد حفل افتتاح كأس العالم 2022، والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور.

مقطع الفيديو أظهر حديثا مطولا، تضمن نقاشا بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

لقاء ثلاثي حارّ
وسرعان ما انتقل عبدالمجيد تبون ليكون مع جلالة الملك عبدالله الثاني عبدالفتاح السيسي، وعناق ثلاثي حميم، أعقبه حديث بين جلالة الملك عبدالله والرئيس الجزائري، بحضور الرئيس المصري.

ثم انفرد الرئيس المصري ونظيره الجزائري بحديث خاص -فيما يبدو- استمر أيضا في أحد الأروقة التي تقود إلى منصة الاحتفال في المقصورة الخاصة بكبار القادة.

محمد بن سلمان وتبون
وعلى المنصة الرئيسية للاحتفال، بدأ حديث ودي بين الرئيس الجزائري والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، انتهى بابتسامات متبادلة، فيما كان إلى جانبهما الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد الكويتي.

حفاوة بنائب رئيس دولة الإمارات
وفي صور وثقت حضور القادة العرب لافتتاح كأس العالم، ظهر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهو يستقبل بحفاوة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

كما ظهر في استقبال الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الشباب والرياضة العماني؛ ذي يزن بن هيثم بن طارق، وغيرهم من كبار ضيوف قطر في افتتاح كأس العالم، الذي تستضيفه الدوحة، في أول نسخة بالشرق الأوسط.

مصافحة السيسي وأردوغان
من الكواليس التي أخذت نصيبا كبيرا من التداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، المصافحة النادرة بين الرئيس المصري ونظيره التركي رجب طيب أردوغان؛ حيث كانت الأولى منذ الخلاف بين البلدين، المستمر منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئاسة، عام 2014.

عناق الرئيس المصري وأمير قطر السابق
وكان لافتا استقبال الرئيس المصري لأمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ في المقصورة الرئيسية لاستاد البيت؛ حيث حضنه السيسي في عناق حارّ، لفت أنظار المتابعين للبث المباشر لفعاليات افتتاح كأس العالم.

السنغال وهولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *