طلاب DPS Warangal من بين أفضل 25 فريقًا في تحدي “Think Startup Youth Ideathon 2022”

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز


استمرارًا للأداء النموذجي للذكاء الأكاديمي جنبًا إلى جنب مع الابتكار ، تم اختيار طلاب مدرسة دلهي العامة وارانجال ضمن أفضل 25 مجموعة في ThinkStartup Youth Ideathon لهذا العام 2022. استقبل الحدث السنوي أكثر من 62000 مشاركة من 5000+ مدرسة في جميع أنحاء البلاد. تبرز DPS Warangal كواحدة من بين المدارس الأربعة في المنطقة الجنوبية والمدرسة الوحيدة من AP و Telangana التي حصلت على هذا التقدير لهذه الفكرة المبتكرة ، التي تتناول قضية رئيسية في الهند ، أي البطالة للعمال غير المهرة. من بين أفضل مدارس CBSE في Warangal ، تشتهر مدرسة دلهي العامة Warangal بنتائجها في الأكاديميين والأنشطة المشتركة للمناهج الدراسية على حد سواء.


طلاب DPS Warangal من بين أفضل 25 تم اختيارهم في 2022 ThinkStartUp Youth Ideathon ؛ تم اختياره من بين 6000 مدرسة

الطلاب الذين يتألفون من مجموعة مكونة من 4 طلاب هم ك. تعاون الطلاب لتطوير تطبيق يهدف إلى ربط العمال شبه المهرة وغير المهرة. الفكرة هي إنشاء سوق يربط بين المزارعين وأصحاب الإنشاءات وما شابه ذلك للأشخاص الذين يبحثون عن عمل. نظرًا لأن الكثير من الابتكارات التكنولوجية لا تراعي سوى العمال المهرة ، فإن تطبيقهم الذي يركز على العمالة غير الماهرة يهدف إلى معالجة مشكلة العمالة غير الماهرة في الهند باستخدام التكنولوجيا. يعتزم التطبيق أيضًا استخدام المدفوعات الرقمية ، لتبسيط مشكلة إدارة الأجور ، وإنشاء الهوية الرقمية للعمال غير المهرة. من خلال تطوير نقطة التقاء ، فإنه يعالج مشكلة رئيسية تتمثل في القضاء على الوسيط الذي عادة ما يكون هو المحدد للأجور والوظائف والمزيد للعمال غير المهرة في المناطق الريفية من البلاد. تم إرشاد الفريق من قبل سامباث أثيراجولا.

تمشيا مع موضوع الحدث – نظر الطلاب في تحديد المشكلات الاجتماعية والحلول المقترحة تحت موضوع MERA IDEA JO BADAL DE BHARAT. Youth Ideathon هو حدث من قبل CBSE ، بالتعاون مع MEPSC (الإدارة وريادة الأعمال ومجلس المهارات المهنية) و ThinkStartup. فكرة الشباب هي مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الأكثر إثارة في الهند لطلاب المدارس.

ينصب تركيز الحدث على تعزيز مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الأكثر إثارة في الهند لطلاب المدارس. مسابقة من 5 مراحل ، يتم تقديم 4 مشاريع لكح في الجولة الأولى ، ويتم اختيار أفضل 1000 مشروع هنا. يتم اختيار القوائم المختصرة للجولة الثانية 100 مشروع ، والجولة الثالثة 25 مشروعًا من قائمة تضم 100 مشروع. التصويت العام مدعو للتصويت للأفكار التي يتم تحميلها على قناة ThinkStartup Youth Ideathon Youtube. في الجولة الثالثة ، يتم أيضًا إجراء مقابلات مع الفرق من قبل لجنة من خبراء الصناعة لتقييم الفكرة. بعد ذلك ، يتعين على الفريق تطوير نموذج أولي للفكرة ، باستخدام جائزة نقدية قدرها روبية. 5000 للمرحلة التالية. في هذه المرحلة النهائية ، أي الجولة الخامسة ، تتم دعوة الفرق لتقديم عرضهم في دلهي أمام هيئة محلفين كبرى. معلمات التقييم هي (أ) قوة الأفكار من حيث قدرتها على حل مشكلة حقيقية (ب) تأثيرها من حيث عدد الأشخاص الذين تمسهم أو من المحتمل أن تلمسهم (ج) كيف تقف الفكرة فيما يتعلق بالحلول البديلة متاح (د) التقدم الذي أحرزه المشارك أثناء الفكرة لجعل الفكرة حقيقية قدر الإمكان (هـ) قدرة المشارك على بناء شركة ناشئة مع الفكرة المقترحة.

وفي حديثه بمناسبة الإعلان ، قال رئيس مدرسة DPS Warangal ، رافي كيران ريدي: “نحن فخورون بأن نرعى العقول الشابة والرائعة التي تتطلع إلى المساهمة في المجتمع بالحلول. يعكس خيالهم وابتكارهم قيمنا المتمثلة في “الخدمة قبل الذات” وأنا أهنئ فريقنا والآخرين الذين يناصرون الأفكار لتغيير الأمة. بالنظر إلى صغر سن بلدنا والدور الذي تلعبه المدارس ، لا يشجع فقط وجود منصة مثل Youth Ideathon ؛ ولكنه أيضًا مصدر إلهام للطلاب الأصغر سنًا الذين يمكنهم أن يهدفوا إلى بناء الدولة كهدف أكبر ، بالإضافة إلى تحقيق التميز الأكاديمي “.

حول مدرسة دلهي العامة ، وارانجال

تأسست DPS Warangal في عام 2014 ، وهي مدرسة سكنية ومدرسة نهارية مختلطة تابعة لـ CBSE في Warangal ، تيلانجانا. تخدم المدرسة منطقة Hanamkonda و Warangal و Kazipet الثلاثية في شمال تيلانجانا ، ولديها سجل حافل من التميز الأكاديمي مع نتائج 100 ٪ في امتحانات مجلس X و XII CBSE.

في عام 2021 ، تأهل طلاب المدرسة لامتحانات ICAI و ICMAI في محاولتهم الأولى. تتمتع المدرسة أيضًا بتاريخ فخور بالخريجين الذين حققوا ألوانًا متطايرة في IIT-JEE MAINS ونتائج متقدمة لتأمين المواضع في IIT Kharagpur و IIT Hyderabad و Assam من بين دفعاتها القليلة الأولى نفسها. تعمل المدرسة تحت رعاية مجتمع DPS ، وتتبع شعار “الخدمة قبل الذات” لغرس روح التعاطف ، جنبًا إلى جنب مع التميز الأكاديمي والإبداع.

مع حرم جامعي بمساحة 12 فدانًا ، ومسبحًا نصف أولمبيًا ، وميادين مختلفة للرياضات مثل الكريكيت وكرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وحلبة التزلج ، فإنه يوفر أسلوب حياة متوازن للأطفال في العصر الحالي. هناك تركيز كبير على تمكين العقول من خلال المناهج التي تعلم برمجة الكمبيوتر والمشاركة في الأنشطة الثقافية والمشاركة المجتمعية والأحداث الأكاديمية مثل أولمبياد الرياضيات وغير ذلك الكثير. تعمل المدرسة أيضًا مع الطلاب لمساعدتهم على الاستعداد لامتحانات القبول ومساعدتهم على تشكيل حياتهم المهنية كجزء من التطور العام للطفل.

يضم مبنى النزل أماكن إقامة منفصلة للبنين والبنات ويحتوي على بعض من أحدث أنظمة الأمن والرعاية الرعوية للطلاب المقيمين في المبنى. مع الطلاب من جميع أنحاء البلاد ، تضيف المدرسة غطاءً آخر لتاريخ Warangal التعليمي الشهير.

الجوائز والتكريم لمدرسة DPS Warangal

احتلت المدرسة المرتبة الأولى في Warangal من قبل Education World

معترف بها كأفضل 10 مدارس سكنية في الهند ، من مجلة Silicon World Magazine

حصل الطلاب على أكثر من 250 جائزة وتقديرًا عبر مختلف المسابقات المشتركة بين المدارس

موطن لخريجة IIT Kharagpur و IIT Hyderabad و NIT Assam

تنصل:
لم يتم فحص هذا البيان الصحفي أو المصادقة عليه من قبل طاقم التحرير في صحيفة إيسترن هيرالد.

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *