مصر تكشف عيوب بلجيكا وتسدي خدمة ذهبية للمغرب قبل مونديال قطر | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – تغلب منتخب مصر بجدارة على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء الجمعة، على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وسجل نجم نانت الفرنسي، مصطفى محمد الهدف الأول لمنتخب الفراعنة بعد تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء، فيما أضاف محمود حسن “تريزيغيه” ثاني أهداف المصريين بعد دقيقة من الاستراحة، قبل أن يقلص لويس أوبيندا النتيجة لبلجيكا عند الدقيقة الـ76.

ويستعد منتخب بلجيكا لخوض منافسات كأس العالم 2022، حيث يتواجد في المجموعة السادسة برفقة المغرب وكرواتيا وكندا، على أن يستهل مشواره يوم الأربعاء المقبل بمواجهة الأخير.

أزمة بلجيكية في الخط الخلفي
من ضمن نقاط الضعف التي كشفتها مواجهة مصر، الخط الخلفي للمنتخب البلجيكي، حيث نجح المصريون في صناعة العديد من حالات الانفراد، تمكن تريزيغيه من استغلال أحدها مسجلا الهدف الثاني في اللقاء، في الوقت الذي فوت فيه اللاعب ذاته فرصة مماثلة في الشوط الأول.

خط الوسط ليس في أفضل حالاته
رغم تواجد نجوم كبار في كتيبة “الشياطين الحمر”، المنتخب الذي حصد برونزية مونديال روسيا 2018، وخصوصا على مستوى خط الوسط، لكن هذا الخط لم يكن بأفضل حالاته، في الوقت الذي وقع فيه نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين، في خطأ تسبب بهدف مصر الأول، بعدما فقد كرة سهلة على مشارف منطقة الجزاء، استغلها مصطفى محمد، الذي مرر الكرة من بين قدمي الأول، ويودعها الشباك بطريقة مميزة.

خدمة ذهبية للمغرب
لقاء مصر وبلجيكا الذي أقيم ضمن تحضيرات الأخير لمونديال قطر، قدم خدمة على طبق من ذهب لمنتخب المغرب ومدربه وليد الركراكي، بعدما سلط الضوء على العديد من نقاط ضعف منافس “أسود الأطلس” في العرس العالمي، والذي سيقابله في الـ27 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *