اتهم يوجي ناكا ، أحد مؤسسي سونيك ، بالتداول من الداخل

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

تم القبض على يوجي ناكا ، الذي شارك في إنشاء لعبة الفيديو “Sonic the Hedgehog” ، يوم الجمعة في طوكيو للاشتباه في تداوله من الداخل في لعبة Square Enix المحمولة “Dragon Quest Tact”.

مصمم Square Enix – الذي انضم في عام 2018 إلى المجموعة اليابانية وراء ألعاب الفيديو “Final Fantasy” و “Kingdom Hearts” و “Dragon Quest” – متهم بشراء أسهم في مطور Aiming في يناير 2020 بناءً على معلومات داخلية تفيد بأنه سيكون تطوير نسخة محمولة من “Dragon Quest”.

أعلن مكتب المدعي العام في منطقة طوكيو عن الاعتقال يوم الجمعة ، وفقًا لـ Variety ، قائلًا إن ناكا حصل على معلومات حساسة فيما يتعلق بلعبة الهاتف الذكي أثناء عمله لدى صانع الألعاب الرئيسي.

ناكا ، 57 عامًا ، التي تركت الشركة العام الماضي ، كانت تعمل في منصة Balan Wonderworld الخاصة بشركة Square Enix التي حظيت بشكل سيئ في أوائل عام 2020 – وهو الوقت الذي لم يتم فيه الإعلان عن الناشر وشراكته مع Aiming في “Dragon Quest Tact” ، وفقًا إلى Polygon و Engadget ، والتي استشهدت أيضًا بتقارير الاعتقال الصادرة من اليابان يوم الجمعة.

تم اتهام المبرمج بشراء ما يقرب من 10000 سهم من أسهم Aiming مقابل 2.8 مليون ين ياباني (20000 دولار) قبل الإعلان عن الشراكة واستخدام المعلومات الداخلية عن عمد لبيع السهم لاحقًا عندما زادت قيمته.

في بيان يوم الخميس لـ Video Games Chronicle ، أقرت Square Enix ومقرها طوكيو التقارير التي تفيد بأن الموظفين السابقين Taisuke Sazaki و Fumiaki Suzuki يخضعون للتحقيق للاشتباه في تداولهم من الداخل ، وقالت إنها “تتعاون بشكل كامل مع طلبات من لجنة مراقبة الأوراق المالية والبورصات”. لم يكن ناكا قد اعتقل عندما أصدرت الشركة هذا البيان.

“بينما يجري التحقيق من قبل مكتب المدعي العام لمنطقة طوكيو ، سنواصل التعاون الكامل مع التحقيق. إننا نأسف بشدة للقلق الشديد الذي يسببه ذلك لجميع المعنيين. وقال الناشر “لقد تعاملنا مع هذه الحادثة بشكل صارم ، بما في ذلك الإجراءات التأديبية الداخلية المتخذة ضد الموظفين المشتبه بهم”.

يُزعم أن Sazaki و Suzuki اشتريا حوالي 47 مليون ين ياباني (336.300 دولار) من الأسهم في Aiming قبل أن يتم التأكيد علنًا على أنها ستطور “Dragon Quest Tact”.

كان ناكا المبرمج الرئيسي في فيلم “Sonic the Hedgehog” وأنشأ تميمة Sega الأيقونية الانسيابية السريعة مع الفنان Naoto Ohshima في التسعينيات للتنافس مع Nintendo Mario Bros. الامتياز التجاري. ترك Naka شركة Sega في عام 2006 وعمل لفترة طويلة كمطور ألعاب مستقل.

اجتمع مرة أخرى مع Ohshima في Balan Wonderworld في عام 2018. ولكن عندما تم إصدار هذه اللعبة في عام 2021 ، تم اعتبارها بمثابة فشل فادح. وبحسب ما ورد استقال ناكا ورفع دعوى قضائية ضد Square Enix بعد ذلك ، مدعيا أنه تمت إزالته بالفعل من Balan Wonderworld قبل ستة أشهر من إطلاقه. وفي خيط ساخن على Twitter في أبريل الماضي ، قال إن طرح Square Enix والمطور الضعيف للعبة الحركة Azest كان “وصمة عار”.

الخبر من المصدر

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *