أخبار على الهامش الأسبوع 11 – 17 نوفمبر

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

اختبار ميزة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية وتوفرها في أربع دول الشهر المقبل، وتعديلات مطلوبة على ميزة العرض الدائم على الشاشة، وإيلون ماسك يطلب من موظفي تويتر العمل لساعات طويلة أو المغادرة، وميتا فيسبوك تلغي تطوير ساعتها الذكية، واستئناف المعركة القانونية الجارية بين آبل و Epic Games، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


اختبار ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية في حالة الطوارئ

أطلقت آبل الميزة رسميًا الثلاثاء الماضي، والميزة مقتصرة فقط على آي-فون 14، وقام بعض اليوتيوبرز بعمل مراجعة لها.

تم تصميم الطوارئ عبر القمر الصناعي للسماح للمستخدمين بالاتصال بخدمات الطوارئ في حالة عدم توفر اتصال خلوي أو شبكة Wi-Fi.

ولدى آبل ميزة تجريبية مضمنة حتى يتمكن المستخدمون من التعرف عليها، ضمن الإعدادات > طوارئ SOS، هناك قسم جديد “تجربة العرض التوضيحي Try Demo”.

وللحصول على مساعدة سريعة، تبدأ الخدمة بطرح سلسلة من الأسئلة حول حالتك، مثل ما إذا كنت قد فقدت أو تعرضت لحادث أو تعرضت للإصابة. يتم إرسال هذه المعلومات، بالإضافة إلى المعلومات الطبية الخاصة بك، إذا قمت بتنشيطها، والموقع إلى خدمات الطوارئ المحلية.

لمعلومات أكثر تفصيلاً عن الميزة وكيفية عملها تابع هذا المقال – رابط.


تعديل على ميزة العرض الدائم على الشاشة في تحديث iOS 16.2

أضافت آبل ميزة جديدة إلى ميزة العرض الدائم على الشاشة المتاحة لطرازات آي-فون 14، بحيث يمكنك الآن التحكم في إظهار أو إخفاء الخلفية أو الإشعارات، من خلال فتح الإعدادات، الشاشة والسطوع، ثم الانتقال إلى قسم Always On Display، ستجد أنه بإمكانك تشغيل أو تعطيل ظهور الخلفية، وسيتم ترك الوقت والويدجيت فقط.

هذا الإعداد الجديد جعل ميزة العرض الدائم على الشاشة أبسط بكثير، هذا غير إطالة عمر البطارية.


صور شاحن آبل Magic Surface على الإنترنت

ظهرت صور لملحق شحن MagSafe لم يتم طرحه يسمى “Apple Magic Charger” على الإنترنت خلال الأسبوعين الماضيين. قام جامع منتجات آبل النادرة TheBlueMister بمشاركة الصور الأولى للملحق على تويتر في وقت سابق من هذا الشهر. ويبدو أن هواة آخرين من آسيا قد وضعوا أيديهم على إصدارات من هذا الملحق، وقال أحدهم قولوا لي كيف تفككون هذا الشيء.

يتميز الملحق بشاحن “MagSafe” باللون الأبيض أو الرمادي المطاطي داخل مربع دائري من الألومنيوم المؤكسد يمكن دفعه للخارج إلى الوضع الرأسي، ويتضمن قاعدة مطاطية لإمكانية تثبيته في مكانه، بالإضافة إلى كابل شحن USB-C مدمج. وشارك مستخدمون آخرون صوراً إضافية لهذا الشاحن الذي لم يتم إطلاقه بعد.


موظفو آبل غير راضين عن عرض المزيد من الإعلانات لمستخدمي الآي-فون

كشف تقرير جديد عن خلافات داخلية داخل شركة آبل، تفيد بأن بعض الموظفين الذين يعملون في مجال إعلانات آبل إلى إثارة مخاوف من أن عرض المزيد من الإعلانات لمستخدمي الآي-فون يدمر التجربة المتميزة التي تم تقديمها لعملائها منذ فترة طويلة.


تويتر تزيل تفاصيل حول الجهاز الذي تم إرسال تغريدة منه

يخطط إيلون ماسك لإزالة تفاصيل حول الجهاز الذي تم إرسال تغريدة منه، وقال ماسك في تغريدة إن تويتر سيلغي السطر الذي يقول “Twitter for iPhone” أو “Twitter for Android” لأن هذا “مضيعة لمساحة الشاشة”. وقال إنه “لا أحد يعرف حتى” لماذا تم تقديم هذه الميزة. جدير بالذكر أن كثيراً من مستخدمي أجهزة الأندرويد فرحوا بهذا الخبر المثير.


شركة ميتا تلغي تطوير ساعة ذكية تركز على الصحة والرسائل

ألغت ميتا تطوير ساعتها الذكية التي تركز على الصحة والرسائل، في نهاية مفاجئة لخطط الشركة للتنافس مباشرة مع ساعة آبل. وبحسب ما ورد تم إخبار الموظفين يوم الجمعة الماضية أن العمل في مشروع الساعة الذكية سيتوقف كجزء من جهود خفض التكاليف التي ستشمل تغييرات هيكلية في الشركة.

سيتحول فريق تطوير الساعات الذكية في ميتا الآن إلى تطوير نظارات الواقع المعزز، وفقًا لكبير مسؤولي التكنولوجيا أندرو بوسورث، الذي يدير قسم Meta Reality Labs.

ظهرت شائعات حول ساعة ميتا الذكية إلى السوق لأول مرة في فبراير 2021، مع تقارير تشير إلى أنها تحتوي على شاشة قابلة للفصل مع كاميرتين مدمجتين لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو لمشاركتها على فيسبوك وإنستجرام وواتساب.


آبل تصدر تحديث الاستجابة الأمنية السريع لتحديث iOS 16.2 التجريبي

إحدى الميزات الجديدة في تحديث iOS 16 هي الاستجابة الأمنية السريعة، والتي تتيح لآبل إطلاق تحديثات أمنية مهمة للمستخدمين دون الحاجة إلى تحديث النظام بالكامل. وبالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من iOS 16.2، أصدرت آبل أحد هذه التحديثات “لأغراض الاختبار فقط ولا يحتوي على محتوى أمان.” كما قالت آبل. ويتم التحديث من خلال الإعدادات ويستغرق الأمر دقيقتين فقط ثم إعادة التشغيل السريع وعملية التثبيت.

بعد تثبيت التحديث والضغط على الإصدار في قسم “حول” في الإعدادات سيتم عرض معلومات حول إصدار iOS المثبت لديك وتحديث استجابة الأمان السريع، مع إمكانية لإزالة التحديث الأمني ​​إذا رغبت في ذلك.


طرازات آي-فون 15 برو ستدعم عمليات نقل البيانات عالية السرعة مع ترقية USB-C

بينما ستتميز جميع طرز آي-وف 15‌ بمنافذ USB-C عوضا عن منافذ Lightning، ستقتصر سرعات النقل الأسرع على طرازات آي-فون 15 برو مع دعم “على الأقل” USB 3.2 أو Thunderbolt 3. وستستمر طرز آي-فون 15‌ القياسية في تقديم سرعات USB 2.0، مثل Lightning.

سرعات نقل USB 2.0 محدودة بـ 480 ميجابايت / ثانية، بينما يدعم USB 3.2 سرعات تصل إلى 20 جيجا بايت / ثانية. ويدعم Thunderbolt 3 سرعات نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت / ثانية، لذلك إذا كانت توقعات كو صحيحة، فسيكون هناك اختلاف كبير في سرعات نقل البيانات السلكية بين طرازات آي-فون 15 برو وغيرها.

كذلك من المقرر إصدار أول أجهزة آي-فون بمنفذ USB-C العام المقبل.


إيلون ماسك يطلب من موظفي تويتر العمل لساعات طويلة أو المغادرة

أخبر إيلون ماسك موظفي تويتر أنه يجب عليهم الالتزام بالعمل “لساعات طويلة بكثافة عالية” أو مغادرة الشركة، وذكر في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، أنه من المتوقع أن يتواجد العاملون في المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع. وقال إنه يعمل أكثر من 100 ساعة في الأسبوع، وينام أحيانًا في المكتب، ويريد ذلك لموظفيه أيضًا.

تدور فلسفة ماسك في الإدارة حول الاعتماد على مجموعات صغيرة من الموظفين المهرة ذوي الدوافع والقدرات العالية.

يقول إنه يفضل أن يكون لديه عدد قليل من الأشخاص الاستثنائيين “الجيدين جدًا والمتحمسين بدرجة معتدلة”.

لكن توجيهاته للموظفين تبدو أحيانًا استبدادية، ويكمن الخطر في أنه قد يفقد كبار الموظفين من خلال هذه الغطرسة.


أخبار متفرقة

◉ تخطط آبل للبدء في الحصول على بعض رقائقها من مصنع في ولاية أريزونا، ويبدأ الإنتاج في عام 2024، وقال تيم كوك، أمامنا حوالي عامين في ذلك المصنع، وربما أقل قليلاً، مما يمثل خطوة رئيسية نحو تقليل اعتمادها على الإنتاج الآسيوي.

◉ أطلقت آبل النسخ التجريبية الثالثة من تحديثات iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و watchOS 9.2 و tvOS 16.2 to و macOS Ventura 13.1

◉ شاركت آبل إعلانًا بعنوان “The Rescue” يوضح ميزة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي. تمت مشاركة الفيديو لأول مرة خلال حدث الإعلان عن آي-فون 14، وتشاركه الآن بشكل مستقل ومن المحتمل أن يتم بثه كإعلان تلفزيوني خلال الأشهر المقبلة.

◉ أعلنت آبل أن طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية وميزة Find My عبر الأقمار الصناعية سيتم إطلاقها في أربع دول إضافية الشهر المقبل، وهم فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة، وقالت آبل أن الميزة ستتوسع بالتدريج وتشمل بلداناً أخرى في العام المقبل.

◉ استؤنفت المعركة القانونية الجارية بين آبل و Epic Games هذا الأسبوع، حيث اجتمع محامو الشركتين في محكمة الاستئناف الأمريكية لمحاولة إلغاء الحكم الأولي الصادر في العام الماضي.

◉ تقدم آبل للشركات الصغيرة والمتوسطة خصمًا يصل إلى 10% على طرازات MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة في محاولة لتعزيز مبيعات ماك في ربع هذا العام، يعد هذا خصمًا أكبر مما تقدمه الشركات عادةً، حيث تصف آبل الصفقة بأنها “حملة ماك خاصة جدًا”.

◉ أصبحت متاجر آبل ومقدمو الخدمة المعتمدين من آبل حول العالم قادرين الآن على إكمال إصلاحات جميع طرز آي-فون 14 الأربعة، عوضا عن الاضطرار إلى استبدال الجهاز بالكامل.

◉ تواجه شركة آبل دعوى قضائية فيدرالية تزعم أنها تسجل نشاط المستخدمين على الهاتف دون موافقتهم على الرغم من ضمانات الخصوصية، في انتهاك لقانون كاليفورنيا للخصوصية.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *