السبت.. المصرية للتكرير تنظم الحفل السنوي السادس لبرنامج مستقبلي للمنح الدراسية للطلاب والمعلمين

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




عمر فارس

نشر في:
الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 – 6:20 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 – 6:20 م

تنظم الشركة المصرية للتكرير، إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة في مجال الطاقة، الحفل السنوي السادس لمبادرتها التعليمية “مستقبلي للمنح الدراسية للطلاب والمعلمين”، حيث تستعرض آخر تطورات وإنجازات المبادرة خلال الستة سنوات الماضية واستعراض لبعض قصص النجاح.

وسيتم الإعلان عن أسماء الدفعات الجديدة من منحة مستقبلي وعرض قصص نجاح المستفيدين من مبادرات التنمية المجتمعية التي تقوم بها الشركة المصرية للتكرير في إطار استراتيجيتها الهادفة وسعيها الدائم للنهوض بالمنطقة.

يحصر الحفل الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، الدكتور محمد سعد، رئيس الشركة المصرية للتكرير، علياء هيكل، المدير المالي لشركة المصرية للتكرير.

تبدأ فاعليات الاحتفالية بالنسخة السادسة من برنامج مستقبلي الخامسة مساءً السبت 19 نوفمبر بموقع الشركة المصرية للتكرير بمسطرد، بحضور كبار مسئولي شركة القلعة والشركة المصرية للتكرير وأبرز شخصيات المجتمع المحلى وممثلي شركاء النجاح للمبادرة من الجامعات والهيئات والوزارات المعنية والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

ومبادرة مستقبلي هي مبادرة تعليمية شاملة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية تهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية وإتاحة فرص التعليم المتكافئة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة، من خلال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات والخريجين وطلاب التعليم الفني وكذلك البرامج التدريبية للمعلمين. يهدف البرنامج الى المساهمة في إثراء المستقبل العلمي للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات وتوفير فرص تعليمية لا يحظى بها أبناء المنطقة وذلك من أجل خلق نماذج تساهم في التغيير الإيجابي بالمجتمعات المحيطة بالمشروع وبمصر.

تركز الشركة المصرية للتكرير في استراتيجيتها الهادفة للنهوض بأوضاع المجتمعات المحيطة على أربعة محاور رئيسية هي:

– برنامج دعم التعليم والمنح الدراسية للمعلمين والطلبة – «مستقبلي»
– برنامج زيادة الدخل والتمكين الاقتصادي وريادة الأعمال للمرأة والشباب – «مشروعي» و«تمكين»
– برنامج بناء قدرات الشباب – «ريادة»
– برنامج دعم ذوي الاحتياجات الخاصة – «تكافل»

ونجحت برامج التنمية المجتمعية التابعة للشركة المصرية للتكرير حتى الآن في تلبية العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الـ 17، ومن بينها الهدف الرابع الخاص “بتحسين جودة التعليم”، والهدف الخامس الخاص “بالمساواة بين الجنسين”، والهدف الثامن الخاص “بتوفير العمل اللائق والنمو الاقتصادي”، والهدف التاسع الخاص “بالصناعة والابتكار والبنية الأساسية”، والهدف العاشر الخاص “بالحد من أوجه عدم المساواة”، والهادف الثاني عشر الخاص “بالإنتاج والاستهلاك المسئولان”، والهدف السابع عشر الخاص “بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف”.

تأتي مبادرات الشركة المصرية للتكرير في إطار إيمان شركة القلعة وشركاتها التابعة بأهمية الاستثمار المسئول ومشاركة القطاع الخاص في تحقيق مردود اقتصادي ومجتمعي وبيئي مستدام. وتركز القلعة بصفة خاصة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال مجموعة متكاملة من برامج التنمية المجتمعية والتي تركز على تحقيق تغيير إيجابي والازدهار في المجتمعات التي تعمل بها والمساهمة في تنمية الطاقات البشرية بتكافؤ ومساواة وتحسين جودة التعليم، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل في مصر وخلق بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمول وتمكين المرأة في المناصب القيادية.

وتمثل المرأة حوالي 50% من المستفيدين من برامج التنمية المجتمعية لشركة القلعة وشركاتها التابعة.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *