هشام آمنة يبحث مع وزيرة الإسكان الكاميرونية تعزيز التعاون بين البلدين

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




شريف حربي

نشر في:
السبت 12 نوفمبر 2022 – 11:15 م
| آخر تحديث:
السبت 12 نوفمبر 2022 – 11:15 م

التقى وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، مع سيلستين كيتشا وزيرة الإسكان والتنمية المحلية بدولة الكاميرون، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

 

وتقدمت وزيرة الإسكان والتنمية المحلية الكاميرونية بخالص التهنئة لوزير التنمية المحلية على النجاح المصري الباهر في التنظيم الرائع لقمة المناخ بشرم الشيخ، مؤكدة أن هذا التنظيم يعد نجاحًا كبيرًا سيسجل باسم مصر والقارة الأفريقية بأكملها، وهو ليس غريباً على الدولة المصرية 

 

وقالت الوزيرة الكاميرونية إن العلاقات الثنائية على الطريق الصحيح ونتمنى أن تشهد قوة دفع كبيرة وانطلاقة في آليات العمل المشترك في جميع المجالات الحيوية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، خاصةً على صعيد الاستثمارات المصرية في القطاعات الحيوية. 

 

وأشار إلى حرص الحكومة على توفير كل الدعم اللازم لتسهيل الاستثمارات المصرية في الكاميرون بما يحقق توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم حالياً، والعمل على فتح آفاق واعدة لتعاون اقتصادي واستثماري شامل بين البلدين، وبما يحقق مصالح الشعبين.

 

وأكد أن الحكومة تضع نصب أعينها العلاقات التجارية والاقتصادية علي رأس أولويات علاقتها مع الأشقاء الأفارقة بقدر اهتمامها بالعلاقات السياسية الأخوية والتنسيق في العديد من الملفات وزيادة فرص الاستثمار للشركات المصرية بأفريقيا.

 

وأعربت الوزيرة الكاميرونية عن تطلع بلادها للاستفادة من تجربة مصر التنموية التي تتضمن العديد من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الماضية منذ تولي الرئيس السيسي، مشيرة إلى تقديم الحكومة الكاميرونية لكافة التسهيلات والتيسيرات التي تساهم في الدفع بالاستثمارات بين البلدين والتعاون بين القطاع الخاص والحكومي.

 

كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون في بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، فيما يخص مواجهة التحديات التي تواجه الادارة المحلية وظاهرة المتغيرات المناخية وتعزيز دور المدن والمحافظات المحلية.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *