تسلا تستدعى أكثر من 40.000 سيارة لمعالجة خلل فى التوجيه المعزز

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

استدعى صانع السيارات تسلا نحو 40.168 سيارة من طراز S و Model X بسبب عيب برمجي يمكن أن يقلل أو يقطع مساعدة توجيه الطاقة عندما تتعامل السيارة عن طريق الخطأ مع الحفر والمطبات الأخرى في الطريق كعزم دوران يساعد في التوجيه. 

 

وتشعر الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بالقلق من أن الخسارة المفاجئة للمساعدة قد تكون مزعجة بما يكفي لتؤدي إلى وقوع حادث.

 

ويؤثر الخلل على سنوات الطراز من 2017 إلى 2021 لكلتا السيارتين، وظهر لأول مرة مع تحديث البرنامج الثابت 2022.36. 

 

كما هو الحال مع بعض عمليات استدعاء تسلا، يتضمن الإصلاح تصحيحًا للبرنامج تم طرحه بالفعل. يقول تيسلا إن أكثر من 97% من المركبات المتأثرة لديها بالفعل الرمز الجديد حسبما نقلت Engadget.

 

هذا هو الاستدعاء السابع عشر الذي أصدرته تسلا في عام 2022، إنه ليس بعيد المدى تقريبًا مثل استدعاء سبتمبر بسبب وظيفة نافذة الطاقة المعيبة، والتي أثرت على ما يقرب من 1.1 مليون سيارة في الولايات المتحدة. 

 

ومع ذلك فقد أثرت الثغرات مجتمعة على حوالي 3.4 مليون مركبة كهربائية عبر تشكيلة الشركة. 

 

لقد تضمنت مشاكل مع دقات أحزمة المقاعد، وأنظمة المعلومات والترفيه المحموم، وخطأ القيادة الذاتية الكاملة الذي يسمح للسيارات بالتدحرج من خلال إشارات التوقف. 

 

كان على الشركة أيضًا تغيير ميزة Boombox الخاصة بها بسبب المخاوف من أن تشغيل الصوت الخارجي قد يتجاوز الأصوات الإلزامية منخفضة السرعة.

 

يأتي عيب التوجيه المعزز أيضًا في لحظة صعبة بالنسبة لشركة تسلا. انخفضت قيمة أسهم الشركة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة حيث يخشى المستثمرون أن شراء إيلون ماسك على تويتر قد يصرف انتباه رجل الأعمال. 

 

يحوم سهم تسلا حول 190 دولارًا وهى نسبة أقل مما كانت عليه في مايو 2021. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *