وكالة أنباء الإمارات – حديقة الصفا بدبي تستضيف النسخة 13 من مبادرة “حارب السكري”

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

دبي في 4 نوفمبر /وام/ تنطلق فعاليات النسخة الـ 13 من المبادرة السنوية “حارب السكري” المبادرة الاجتماعية الرائدة على مستوى لتعزيز الوعي حول مرض السكري بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة الجليلة وبتنظيم من مجموعة لاندمارك في 12 نوفمبر الجاري ودعما لليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام في حديقة الصفا بدبي.

وستشمل المبادرة سلسلة من الأنشطة التي تهدف المجموعة من خلالها إلى محاربة مرض السكري.

وستنطلق فعاليات المبادرة بمسيرة حارب السكري التي ستمتد لمسافة 3.8 كيلومتر بالتزامن مع فعاليات تحدي دبي للياقة لتشجيع المشاركين على تبني أسلوب حياة صحي من خلال أداء الأنشطة الرياضية بشكل يومي.

كما ستشمل فعاليات المبادرة العديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك مسابقات “جري البنجي” مضمار التحدي ولعبة “جينغا العملاقة” والزومبا وأنشطة ترفيهية مستوحاة من أجواء بوليوود وحفلات موسيقية حية.

و في إطار مشاركتها في المبادرة ستجري هيئة الصحة بدبي اختبارات مجانية لفحص مستويات السكر في الدم ومؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى توفير استشارات صحية وتغذوية لجميع المشاركين.

و ستتبرع مجموعة “لاندمارك” بجميع عائدات هذا الحدث الخيري لمؤسسة الجليلة المؤسسة العالمية غير الربحية للرعاية الصحية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بالإضافة إلى ذلك فإن كل 10 آلاف خطوة يكملها المشاركون والتي سيتم احتسابها عبر تطبيق “ستيبي” خلال الحدث سيتم تقديم تبرع بقيمة 10 دراهم لصندوق “حارب السكري” المدعوم من قبل مؤسسة الجليلة من أجل العلاج الطبي للمرضى الذين يعانون من مضاعفات مرض السكري والذي تلتزم مجموعة “لاندمارك” بالمساهمة بمبلغ مليون درهم سنوياً لدعمه على مدار السنوات الخمس المقبلة.

عماد العلي/ منيرة السميطي

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *