أجرى GenZ و Millennials ما يقرب من 70 بالمائة من المكالمات إلى خط المساعدة المجاني للصحة العقلية التابع لفرع إعادة التأمين التابع لشركة AXA France Vie في الهند على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في 6 أشهر

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

أثر خط المساعدة على حوالي 1000 مستفيد وشهد 1.3 ألف مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ مايو 2022

أهم أسباب المكالمات كانت اضطرابات السلوك القهري ، والتحديات المتعلقة بالوظيفة والعلاقات ، والامتحانات ، وفقدان الثقة ، من بين أمور أخرى

سجل خط المساعدة المجاني للصحة العقلية التابع لفرع AXA France Vie India Reinsurance Branch ، بالشراكة مع Manas Foundation ، وهي منظمة غير حكومية مقرها نيودلهي ، أكثر من 1000 مكالمة لدعم الرعاية الصحية العقلية ، منذ إطلاقه. كانت أهم التحديات التي واجهها المتصلون تتعلق بفقدان الوظيفة ، والشعور بالدونية وفقدان الثقة ، والعلاقة والقضايا الزوجية ، وضغوط الفحص ، والسلوك القهري ، وغيرها.


رسم خط المساعدة للصحة العقلية من أكسا

وبينما كان عدد المتصلين من الإناث أعلى إلى حد ما من المتصلين من الذكور ، كان هناك أيضًا اختلاف كبير في عدد المتصلين من مختلف الفئات العمرية. تم تسجيل الحد الأقصى لعدد المكالمات من الفئة العمرية 21-30 عامًا (30٪) ، تليها الفئة العمرية 31-35 عامًا (22٪) والفئة العمرية 36-50 عامًا (17٪). من بين المكالمات التي تم الرد عليها من قبل خط المساعدة خلال الأشهر الستة الماضية ، كانت غالبية المكالمات من Delhi NCR (57٪) ، تليها مومباي ، وبيهار وجارخاند ، ومادهيا براديش وتشهاتيسجاره.

تحدث السيد أنكور نيجهاوان ، الرئيس التنفيذي لفرع إعادة التأمين في AXA France Vie India Reinsurance ، في معرض حديثه عن الملاحظات والتحديات التي واجهتها في هذا المشروع ، قائلاً: “في فرع إعادة التأمين في AXA France Vie India ، نحن ملتزمون بنشر الوعي حول الصحة العقلية ، وحل الوصمات المرتبطة بها. والسعي لمساعدة المتضررين. يوفر خط المساعدة الخاص بنا منصة آمنة وغير قضائية للمتصلين الذين يمكنهم مشاركة مشاعرهم والحصول على الدعم الكافي. منذ إطلاق خط المساعدة ، شهدنا أن غالبية المتصلين أخذوا جلسات متعددة معنا. ومع ذلك ، نشعر أن عدد المكالمات التي تلقيناها يوضح الحاجة إلى زيادة الوعي حول هذه المشكلة المبتلاة وأكثر من ذلك ، وإزالة وصمة مشاكل الصحة العقلية في بلدنا الموجودة حاليًا. كان الهدف من المبادرة هو خلق وعي حول الصحة النفسية بما يتماشى مع مبادرة حكومة الهند. كان الوصول المجاني والسهل إلى علماء النفس على خطوط المساعدة مثل خطوطنا ، بمثابة نقطة انطلاق لإزالة الحواجز التي تمنع الأشخاص من طلب المساعدة “.

تشير بيانات المكتب الوطني لتقرير الجريمة ، في أفضل حالاتها غير الدقيقة وغير المبلغ عنها ، إلى أعلى معدل لحالات الانتحار على الإطلاق لعام 2021 ، بزيادة قدرها 7.2٪ عن العام السابق. حتى تقرير لجنة لانسيت حول إنهاء الوصمة والتمييز في الصحة العقلية أوصى بأن تتخذ جميع البلدان إجراءات لإلغاء تجريم الانتحار ، وبالتالي تقليل وصمة العار حول الانتحار وتقليل حدوثه.

بالحديث عن مشكلات الصحة العقلية التي يواجهها المتصلون ، قالت السيدة مونيكا كومار ، العضو المنتدب وأخصائية علم النفس الإكلينيكي في مؤسسة ماناس: “لقد تمكن خط المساعدة من جعل خدمات الصحة العقلية متاحة للجميع في جميع أنحاء الهند ، وتحديداً أولئك الذين يرغبون في الوصول من أجل الدعم. من خلال هذا الجهد ، نأمل في تطبيع المحادثات حول الصحة العقلية جنبًا إلى جنب مع تطبيع الأشخاص الذين يستفيدون من خدمات رعاية الصحة العقلية.

أثناء تشغيلنا لخط المساعدة هذا ، لاحظنا أشخاصًا يتواصلون للحصول على دعم الصحة العقلية لمجموعة متنوعة من مخاوف الصحة العقلية مثل إعادة التكيف مع روتينهم بعد فيروس كورونا 19 ، والمشكلات المنزلية والشخصية ، وعدم القدرة على إدارة التوتر ، والحفاظ على العمل. توازن الحياة وحتى اضطرابات الصحة العقلية الشائعة مثل الاكتئاب والقلق “.

وفقًا لتقرير لجنة لانسيت حول إنهاء وصمة العار والتمييز في الصحة العقلية الذي تم إطلاقه في اليوم العالمي للصحة العقلية هذا العام ، هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات جذرية لإنهاء وصمة العار والتمييز ضد الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية وأسرهم على مستوى العالم.

لا يعمل خط المساعدة كخطوط مساعدة للاستجابة للأزمات فحسب ، بل يعمل أيضًا كنظام شامل للرعاية الصحية النفسية يوفر دعمًا طويل الأمد للصحة العقلية من خلال الإحالات الفورية لموظفي الموارد البشرية الآخرين عند الاقتضاء. يقدم خط المساعدة 24X7 PAN India الدعم في مجال الصحة العقلية والاستشارات من المستشارين وعلماء النفس. يمكن لأي شخص الاتصال على “080 6909 6909” في أي وقت والاستفادة من مزايا خط المساعدة هذا مجانًا.

تهدف AXA في الهند إلى رفع مستوى الوعي وتثقيف الجماهير حول الصحة العقلية. تعمل أكسا من أجل تلبية قضايا الصحة العقلية على مستوى العالم وفي الهند. أطلقت AXA أيضًا العديد من الحلول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم لدعم مستخدميها الذين يتعاملون مع مشكلات الصحة العقلية. تمتلك الشركة شريكًا صحيًا كامل الحجم في شكل ذكاء اصطناعي يسمح بالوصول إلى الموارد والمشورة بشأن القضايا المتعلقة بالصحة ، بما في ذلك الصحة العقلية. هذا يسمح للمستخدمين بالتواصل بحرية حول وضعهم.

وبالمثل ، تبنت مؤسسة ماناس نموذجًا نفسيًا اجتماعيًا لا يهدف فقط إلى تطبيع قضية الصحة العقلية ، بل يوفر أيضًا منصة مفتوحة للناس للتحدث عنها بصراحة.

حول أكسا

مجموعة أكسا هي مجموعة عالمية رائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين. أنشأت مجموعة AXA عمليات إعادة التأمين في الهند في عام 2017 تحت اسم AXA France Vie – فرع إعادة التأمين في الهند. في الهند ، تعمل أكسا في إعادة التأمين على الخطط الصحية بصرف النظر عن الصفقات على جانب البيع بالتجزئة والحياة. على عكس شركات إعادة التأمين الأخرى ، لا يقتصر دور أكسا على مشاركة المخاطر المالية فحسب ، بل يقدم أيضًا دعمًا شاملاً لشركائهم المتنازلين في إدارة هذه البرامج الصحية من حيث التخفيف من الاحتيال وتحليلات البيانات وما إلى ذلك. قطاع الصحة الذي شهد تغلغلًا أقل نسبيًا مقارنة بالمتوسط ​​العالمي.

عن مؤسسة ماناس

تهدف مؤسسة Manas Foundation ، الشريكة في تنفيذ خط المساعدة للصحة العقلية في AXA ، إلى إنشاء مجتمعات ومؤسسات تتمتع بصحة نفسية وتعزيزها من خلال زيادة الوعي للحد من وصمة العار ، وتوفير خدمات الصحة العقلية التي يمكن الوصول إليها ، وبناء القدرات داخل المؤسسات لدمج الصحة العقلية في أنظمة التوصيل الخاصة بهم ، من خلال نهج نفسي اجتماعي. . يعد خط المساعدة الوطني للصحة العقلية تتويجًا لما يقرب من عقدين من المعرفة والخبرة لمؤسسة ماناس في تصميم وتنفيذ حلول الصحة العقلية عبر المجتمعات والمناطق الجغرافية في الهند.

تنصل:
لم يتم فحص هذا البيان الصحفي أو المصادقة عليه من قبل طاقم التحرير في صحيفة إيسترن هيرالد.

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *