سوبر الأهلي والزمالك بالإمارات.. ما بين الإثارة وثأر فيريرا

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الأهلي والزمالك على هذا اللقب الغالي على أرض الإمارات، حيث سبق للفريقين أن التقيا في ثلاث مناسبات سابقة، كانت إحداها على الملعب نفسه الذي يحتضن مباراة اليوم، في موسم 2015- 2016، وكانت الغلبة فيه لأصحاب القمصان الحمراء 3-2، وتواجها أيضا في موسم 2016- 2017، وحسم الزمالك اللقب بركلات الترجيح 3-1، وكانت المرة الأخيرة التي جمعتهما في الملاعب الإماراتية بموسم 2019-2020، وتوج فيها الزمالك باللقب بركلات الترجيح 4-3.

بالمجمل، التقى الأهلي مع الزمالك على لقب السوبر 7 مرات، فاز الأهلي 5 مرات، من بينها 3 في الوقت الأصلي، ومرتان بركلات الترجيح، فيما فاز الزمالك مرتين فقط وبالركلات.

أحداث مثيرة على أرض الإمارات

ويحظى تاريخ السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في الإمارات بالعديد من الأحداث المثيرة، ففي النسخة الأولى شهدت المباراة أكثر من واقعة مثيرة، أبرزها حينما تمسك لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق محمود عبد المنعم “كهربا” بتنفيذ ضربة جزاء احتسبت لـ”الفارس الأبيض”، وأضاعها، وكان الزمالك متقدماً بهدف دون رد، لتنقلب النتيجة لمصلحة الأهلي الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية.

وفي النسخة الثانية من السوبر المصري في الإمارات، الذي جرى على استاد محمد بن زايد، شهد سوء حظ غريباً من جانب لاعبي الأهلي في تنفيذ ركلات الترجيح، حيث لم يتمكن أي لاعب سوى أحمد حجازي من التسجيل، بينما أضاع كل من مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي ثلاث ضربات.

ولم تغب الإثارة كذلك عن النسخة الثالثة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد، التي فاز فيها الزمالك بركلات الترجيح أيضاً، وتلقى أكثر من لاعب في الفريقين بطاقات كثيرة.

فيريرا يحلم باللقب

وتعد هذه المواجهة السادسة لمدرب الزمالك، البرتغالي فيريرا، التي يلتقي فيها الأهلي، منذ أن أشرف على القيادة الفنية للفريق الأبيض.

واستهل فيريرا مبارياته أمام الأهلي في الولاية الأولى بالخسارة بهدفين نظيفين، سجلهما مؤمن زكريا، عندما تقابلا في الجولة الـ37 من منافسات الدوري المصري بموسم 2014-2015، واستطاع فيريرا في ثانية مواجهاته أمام الأهلي أن يثأر لهزيمته بتحقيق فوز ثمين، عندما انتصر عليه في نهائي كأس مصر في سبتمبر من عام 2015 بهدفين دون مقابل، سجلهما باسم مرسي.

واستطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز الثاني على غريمه التقليدي، بقيادة مدربه البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة “السوبر” بالإمارات، ليرحل بعدها فيريرا عن تدريب الزمالك.

لذلك تمثل “موقعة” الجمعة عاملا خاصا لفيريرا، الذي سيرغب بالثأر من الهزيمة التي أطاحت به على نفس الملعب.

تفاصيل اللقاء

  • تم إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم برتغالي بقيادة فابيو خوسيه.
  • يدخل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك مواجهة الأهلي محروما من 3 لاعبين، هم محمود حمدي الونش وإبراهيما نداي ونبيل عماد دونغا.
  • أما في معسكر الأهلي، فقد تلقى السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق ضربة قوية بغياب لاعب الوسط المالي أليو ديانغ نتيجة إصابة في العضلة الخلفية.
  • بخلاف ديانغ يعاني الأهلي أيضا من 4 غيابات أخرى مثل زياد طارق ومحمد محمود لأسباب فنية، وعمار حمدي لاستكمال تعافيه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي.
  • المباراة ستنطلق 9 مساء بتوقيت أبوظبي، 7 مساء بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *