ميلان يكتسح دينامو زغرب ويقترب من عبور مجموعات الأبطال | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – حقق ميلان فوزا عريضا على حساب مستضيفه دينامو زغرب، بنتيجة (4-0)، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ماكسيمير ستاديون، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

أحرز رباعية ميلان كل من ماتيو جابيا (39)، رفائيل لياو (49)، أوليفيه جيرو من علامة الجزاء (59) وروبيرت ليوبيتشيتش بالخطأ في مرماه (69).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز الثاني بالمجموعة الخامسة قبل جولة من النهاية، بينما تجمد رصيد دينامو عند 4 نقاط بالمركز الأخير.

ويحتاج ميلان إلى التعادل على أقل تقدير في مباراة الجولة الأخيرة أمام ريد بول سالزبورج على ملعب سان سيرو، لضمان التأهل إلى ثمن النهائي

الفرصة الأولى في المباراة كانت من نصيب ميلان، فبعد مرور 7 دقائق من بداية اللقاء، انطلق ريبيتش لداخل المنطقة ويمرر كرة عرضية قابلها جيرو بتسديدة بالكعب تصدى لها الحارس، لكن حكم اللقاء أشار لوجود تسلل على المهاجم الفرنسي.

في الدقيقة العاشرة، حصل ميلان على ركلة ركنية، نفذت ووصلت إلى لياو الذي مرر كرة عرضية لداخل المنطقة، قابلها المدافع كاير بتسديدة نجح بيريتش مدافع دينامو زغرب في إبعادها من أمام المرمى.

أصحاب الأرض كادوا أن يسجلوا أول أهداف اللقاء من أول فرصة للفريق، بعد عدة لمسات للكرة بين أقدام لاعبي زغرب لتصل إلى بيريتش الذي مرر عرضية لأقصى الناحية اليمنى لتجد أورسيتش الذي سددها برأسية باتجاه الشباك لكن المدافع جابيا، نجح في إبعاد الكرة بتدخل حاسم.

وعاد الفريق الكرواتي بعد ثوان لينفذ هجمة جديدة، حيث وصلت الكرة إلى ريستوفسكي على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة أرضية قوية باتجاه المرمى، لكن كاير مدافع ميلان تمكن من تشتيتها من أمام مرمى فريقه لخارج المنطقة.

وتألق ميسيتش لاعب وسط دينامو زغرب وأنقذ فرصة هدف بعد تدخل حاسم على ريبيتش الذي استلم الكرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية باتجاه الشباك لكن ميسيتش تدخل وأبعد التسديدة عن مرماه.

أوليفيه جيرو كان قريبا للغاية من تسجيل الهدف الأول للروسونيري لولا براعة الحارس ليفاكوفيتش، ففي الدقيقة 32 مرر بيير كالولو كرة عرضية إلى داخل منطقة دينامو، ارتقى لها جيرو أعلى من الجميع ليضربها برأسية ممتازة باتجاه الشباك، تألق الحارس وأبعدها عن شباكه ببراعة.

ونجح جابيا مدافع ميلان في فك جمود اللقاء، وتمكن في الدقيقة 39 من تسجيل أول أهداف المباراة، بعد ركلة حرة ثابتة نفذها تونالي داخل المنطقة ليقابلها جابيا برأسية ممتازة في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، نجح رفائيل لياو في مضاعفة النتيجة بهدف ثاني بعدما انطلق من الجهة اليسرى وتوغل باتجاه منطقة الجزاء، وأسكن الكرة الشباك بتسديدة متقنة.

وحصل ميلان على ركلة جزاء بعد عرقلة ليوبيتشيتش لتونالي داخل المنطقة، تمكن أوليفيه جيرو من تحويلها لهدف ثالث للروسونيري بالدقيقة 59.

وسنحت فرصة لتقليص النتيجة لدينامو في الدقيقة 63، بعدما استلم إيفانوسيك الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة من الناحية اليسرى من داخل المنطقة، لكن الحارس تاتاروسانو تمكن من التصدي لها.

جيرو رد سريعا على فرصة دينامو، بفرصة محققة للتسجيل، ومن كرة طولية من الدفاع إلى الهجوم، استلم جيرو الكرة داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية ضربت بقدم مدافع دينامو ومرت فوق العارضة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 69، سجل ميلان الهدف الرابع في المباراة عن طريق ليوبيتشيتش بالخطأ في مرماه، بعدما توغل لياو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية باتجاه جيرو لكنها مرت من أمامه ليقابلها ليوبيتشيتش بالصدر في شباك فريقه.

وحاول أورسيتش من الناحية اليسرى تسجيل هدف حفظ ماء الوجه أمام ميلان، واستلم الكرة وأطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لتاتاروسانو في الدقيقة 74.

وأحرز ميلان هدفا خامسا بالدقيقة 82 عن طريق البديل بوبيجا بعد كرة استلمها اللاعب من أوريجي ليضعها بالشباك، لكن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على أوريجي في بداية اللعبة.

وأهدر كرونيتش لاعب ميلان، انفرادا صريحا بالمرمى بعدما انطلق اللاعب من بعد منتصف الملعب منفردا تماما بالمرمى ليسدد كرة على يسار الحارس، لكن الأخير تألق في تصديه للكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *