طريقة إرسال الرسائل الصوتية على الآي-فون في تحديث iOS 16

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

في تحديث iOS 16 تم تغيير طريقة تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية على الآي-فون، إليك كيف تعمل الآن.


لتسجيل رسالة صوتية في تطبيق الرسائل على iOS 15، يمكنك النقر مع الاستمرار على زر الرسائل الصوتية في حقل إدخال النص في المحادثة. بعد ذلك، يمكنك تركه لمعاينته قبل إرساله أو التمرير سريعًا لإرساله على الفور. لم تعد هذه الطريقة متاحة في تحديث iOS 16 على الآي-فون.

تم استبدال زر الرسائل الصوتية في حقل إدخال النص بزر إملاء جديد، لذلك إذا حاولت استخدام ذلك لإرسال رسالة صوتية، فلن يحدث شيء. وإذا حاولت الضغط لفترة طويلة على أيقونة ميكروفون الإملاء، فسوف يشير نظام iOS إلى أن زر الرسالة الصوتية انتقل إلى درج التطبيق. حتى إذا كان درج التطبيق الخاص بك مخفيًا، فسيقوم iOS بإظهار الزر الجديد لك.

يظهر التغيير أيضًا على تحديث iPadOS 16.1 للآي-باد، والذي لا يزال في مرحلة تجريبية.


استخدام تطبيق الرسائل الصوتية

عند فتح تطبيق الرسائل الصوتية الجديد في درج التطبيقات، ستحل واجهته محل لوحة المفاتيح. يمكنك التمرير سريعًا لأعلى أو النقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز التوسيع لإظهار المخطط الزمني، ثم التمرير سريعًا لأسفل أو النقر نقرًا مزدوجًا فوق شرطة طي النافذة لتصغيرها. في كلا العرضين، يمكنك إرسال رسالة صوتية بطريقتين.


اضغط للتسجيل

◉ اضغط على زر الميكروفون لبدء التسجيل.

◉ اضغط على زر التوقف عند الانتهاء.

◉ اضغط على زر التشغيل لمعاينة الرسالة الصوتية قبل إرسالها، أو الرمز X في حقل إدخال النص لتجاهل التسجيل، أو زر الإرسال في حقل إدخال النص لإرسال الرسالة الصوتية.


الضغط لفترة طويلة للتسجيل

◉ المس زر الميكروفون مع الاستمرار لبدء التسجيل ومتابعته. أثناء الضغط عليه باستمرار، يتحول زر الميكروفون إلى زر إرسال.

◉ حرر إصبعك من فوق زر الإرسال عند الانتهاء لإرسال الرسالة الصوتية على الفور، أو حرك إصبعك للخارج حتى يتحول زر الإرسال إلى رمز X، ثم حرر إصبعك لتجاهل التسجيل.


استقبال الرسائل الصوتية

عندما يتعلق الأمر بتلقي الرسائل الصوتية، لم يتغير شيء. لا يزال بإمكانك النقر فوق تشغيل أو رفع الآي-فون للاستماع إلى الرسالة الصوتية. وتختفي الرسائل بعد دقيقتين ما لم تضغط على “Keep الاحتفاظ” لحفظها، والتي تظهر لكل من المرسل والمستقبل. من الممكن أيضًا إيقاف “Expire انتهاء الصلاحية” في إعدادات الرسائل لإزالة حد الدقيقتين.

لتمكين رفع للاستماع، انتقل إلى الإعدادات -> الرسائل، وانتقل لأسفل إلى قسم الرسائل الصوتية Audio Messages، وقم بالتبديل إلى “رفع للاستماع Raise to Listen”. بعد تشغيله، يمكنك تقريب الآي-فون من أذنك للاستماع إلى الرسائل الواردة. بعد أن تستمع إليها، سيتغير الرفع للاستماع Raise to Listen إلى الرفع للتحدث Raise to Talk، حتى تتمكن من تقريب الآي-فون إلى فمك والبدء في تسجيل الرد.

هل استخدمت هذه الطريقة بعد التحديث إلى iOS 16؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *