قطر ترد على قميص منتخب الدنمارك في كأس العالم 2022: نعارض ادعاءاتهم

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

ردت اللجنة العليا في قطر المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 ، على الشركة المصنعة لقمصان منتخب الدنمارك، قبل انطلاق منافسات المونديال والتي فاجأت الجميع بقميص بتصميم لا يظهر شعار منتخب الدنمارك أو العلامة التجارية لشركة الملابس.

وسوف يرتدي منتخب الدنمارك قمصانًا في نهائيات كأس العالم احتجاجا على سجل حقوق الإنسان للدولة المضيفة قطر، مع قميص آخر ثاني باللون الأسود، تم الكشف عنه يوم الأربعاء، لتكريم العمال المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء أعمال البناء للبطولة، حيث قالت في بيان لها: “نحن لا نرغب في ظهور علامتنا التجارية خلال البطولة التي كلفت آلاف الأشخاص حياتهم”.

وقال متحدث باسم اللجنة في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم، عملت بجد مع الحكومة القطرية لضمان أن تترك البطولة إرثًا اجتماعيًا دائمًا”.

وأضاف: “التزامنا بهذا الإرث، أسهم في تحقيق الإصلاحات المهمة في نظام العمل، وإصدار القوانين التي تحمي حقوق العمال وتضمن تحسين ظروفهم المعيشية”.

وأكمل: “نحن نعارض ادعاء شركة هاميل بأن هذه البطولة كلفت أرواح الآلاف من الأشخاص؛ و علاوة على ذلك نحن نرفض بشدة التقليل من أهمية التزامنا الحقيقي بحماية صحة وسلامة 30000 ألف عامل قاموا ببناء ملاعب كأس العالم والمشروعات الأخرى للبطولة”.

اقرأ أيضًا.. لإنقاذهم إريكسن.. يويفا يهدي جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لأبطال ملحمة كوبنهاجن

وأردف: “الدول عليها أن تفعل المزيد دائمًا لحماية حقوق الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدنمارك”.

وأكد: “عمل اللجنة العليا معترف به من قبل العديد من كيانات المجتمع الدولي، مثل منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لنقابات العمال”.

وأنهى: “نحن مثل جميع البلدان، يعتبر التقدم في هذه القضايا هو رحلة بلا خط نهاية، ونحن نحث الاتحاد الدنماركي على نقل نتائج اتصالاته الواسعة والعمل مع اللجنة العليا بدقة، وضمان توصيل ذلك بشكل دقيق لشركائه في هاميل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *