ميزات نسخها آي-فون 14 برو من هواتف الأندرويد

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

قدمت لنا آبل مجموعة متنوعة من الترقيات والميزات الجديدة والرائعة في عائلة آي-فون 14، بالطبع معظمها كان من نصيب آي-فون 14 برو، ولكن الكثير من هذه الميزات مستوحى من هواتف تعمل بنظام أندرويد، وإليكم ميزات ليست جديدة على المجتمع التقني وطورتها شركة آبل لتناسب آي-فون 14 برو.


شاشة تعمل دائما

أخيرا، حصل آي-فون 14 برو على ميزة الشاشة تعمل دائما والتي سوف تسمح للمستخدم برؤية الإشعارات والويدجت ومعرفة الوقت دون الحاجة إلى لمس الجهاز أو النقر على الشاشة ولكن تلك الميزة ظهرت في الأندرويد منذ سنوات مع هاتف سامسونج جالاكسي S7 ولكن إحقاقا للحق، التقنية نفسها كانت موجودة قبل ذلك، وكان هاتف نوكيا 6303 الذي تم إطلاقه في عام 2008 هو أول من قدم ميزة الشاشة تعمل دائما، ولكن الميزة الخاصة بآبل مختلفة عن الهواتف الأخرى من حيث القدرة على تقليل معدل تحديث الشاشة وحتى 1 هيرتز وهذا من أجل تقليل استهلاك عمر البطارية في آي-فون 14 برو، وأيضا آبل قامت بالمحافظة على شاشة القفل كما هي مع تقليل الإضاءة فقط.


كاميرا 48 ميجابيكسل

هل تتذكرون متى قامت آبل آخر مرة بترقية الكاميرا الأساسية في الآي-فون، حينما أطلقت في عام 2015 آي-فون 6S والذي جاء بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل بينما كانت الكاميرا في آي-فون 6 تعمل بدقة 8 ميجابيكسل.

بالطبع ليست دقة المستشعر هي العامل الوحيد في جودة الكاميرا لأن هناك عوامل أخرى مهمة مثل حجم المستشعر وسرعة الغالق ومقياس ISO وفتحة العدسة، ومع ذلك كان من الأفضل لآبل زيادة البيكسل بدلا من الانتظار لمدة سبع سنوات تقريبا بينما هواتف الأندرويد كانت قد استوحشت في بيكسل الكاميرا وأصبح لديهم هواتف بكاميرا 108 ميجابيكسل مثل جالاكسي S21 ألترا أو ريلمي 8 برو.


اكتشاف الاصطدام

قدمت ميزات مهمة لسلامة وأمان المستخدم مثل الاتصال بالقمر الصناعي في حالات الطوارئ وأيضا ميزة اكتشاف الاصطدام والتي توفرها الشركة في ساعتها الذكية وأيضا تشكيلة آي-فون 14 وتلك الميزة يمكنها اكتشاف حادثة تصادم سيارة ومن ثم الاتصال بالطوارئ على الفور لنجدتك.

ومع ذلك، شركة السيارات جنرال موتورز كانت قد أطلقت تقنيتها OnStar العام الماضي أي قبل آبل والتي تقدم خدمات حماية للمستخدمين مثل الاستجابة التلقائية لحوادث الاصطدام والاتصال بالطوارئ، علاوة على ذلك، هاتف جوجل بيكسل 4a الذي تم إطلاقه قبل عامين، لديه هو الآخر ميزة الكشف عن حوادث السيارات.


فيديو وضع الحركة

يحتوي آي-فون 14 برو، وأيضاً آي-فون 14، على وضع جديد في تصوير الفيديو يتيح للمستخدمين التقاط فيديو سلس يتم ضبطه تلقائيا على الحركة والاهتزازات دون الحاجة إلى مثبت كاميرا. ومع ذلك، فإن آبل ليست أول شركة تضيف هذه الميزة إلى الهواتف الذكية. عرضت سامسونج ميزة Super Steady لتصوير مقاطع الفيديو على هاتفها الذكي جلاكسي.

تستخدم تقنية سامسونج التثبيت البصري والرقمي للحفاظ على مقاطع الفيديو الخاصة بك لتبدو سلسة حتى عند تسجيل الفيديو أثناء المشي أو التحرك. أضافت شركة صناعة الهواتف الذكية  فيفو نظام تثبيت حركة ميكانيكي للكاميرا الخلفية الأساسية بدقة على X50 Pro في عام 2020. وفي الآونة الأخيرة، قدمت آسوس نظام كاميرا تثبيت حركة في Zenfone 9 مما يوفر استقرارا بستة محاور.


موجود علاندرويد

في النهاية، يمكن أن نقول بأن بعض الميزات التي قدمتها آبل على أنها جديدة ومبتكرة في سلسلة آي-فون 14، موجود منذ سنوات في هواتف الأندرويد (وهذا طبيعي ويحدث كل عام)، لكن آبل بارعة في جعل هذه الميزات تعمل بشكل جيد، وجعلها فعلاً عملية ومحببة وسهلة الاستخدام، السر ليس في كثرة المميزات وإنما في توافق هذه المميزات مع النظام، في سهولة استخدام هذه المميزات، بكل أسف نظام أندرويد يضع كم هائل من المميزات بالفعل، لكن معظمها لا يعمل بشكل جيد، أو صعبة الاستخدام، أو أن المستخدم لن يشعر بهذه الميزات أبداً لأنها مخفية في نظام معقد، سر آبل هو التناغم والإتقان والسلاسة، وليس مجرد ميزة لا تستخدم ولا تعمل بشكل جيد.

لماذا تستخدم أجهزة آبل ولا تستخدم أجهزة الأندرويد؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *