غدا.. انطلاق النسخة الثانية من ملتقى الشراكة متعددة الأطراف مصر – إسبانيا بالقاهرة

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




أ ش أ

نشر في:
الإثنين 26 سبتمبر 2022 – 1:39 م
| آخر تحديث:
الإثنين 26 سبتمبر 2022 – 1:39 م

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من “ملتقى الشراكة متعددة الأطراف مصر – إسبانيا” غدا الثلاثاء بالقاهرة الذي تنظمه الهيئة الإسبانية للتصدير والاستثمار ICEX بالتعاون مع الاقتصادي والتجاري الإسباني بالقاهرة.

وذكرت سفارة إسبانيا بالقاهرة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يشارك في افتتاح الملتقى – الذي تستمر أعماله لمدة يومين – عدد من الوزراء من الحكومة المصرية إلى جانب وزيرة الدولة الإسبانية للتجارة تشيانا مينديز بيرتولو، والتي ستترأس وفدا تجاريا رفيع المستوى من إسبانيا والذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

وأضافت السفارة أن النسخة الثانية لهذا الملتقى تأتي كرسالة واضحة من الحكومة الإسبانية تؤكد من خلالها استمرار التزامها بدعم الاقتصاد المصري ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

ويستهدف ملتقى “الشراكة متعددة الأطراف: مصر – إسبانيا” الثاني هذا العام الشركات العاملة فى مجالات النقل والسكة الحديد، الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، ومياه الشرب والصرف الصحي.

ويشارك وفد تجاري إسباني رفيع المستوى من أكبر وأهم الشركات الإسبانية الرائدة في مجالات النقل، والطاقة والمياه، في الملتقى لبحث فرص استثمار جديدة بالتعاون مع الشركات المصرية.
ومن المقرر أن تعقد على مدار اليومين عدة ندوات وحوارات مع ممثلي القطاعات المختلفة في الحكومة المصرية، والهيئات العامة، وكبرى مؤسسات التمويل الدولية في مصر، وذلك لعرض مناخ الأعمال وخطط واستراتيجيات الحكومة المصرية في كل قطاع بهدف البحث عن فرص استثمارية ومشروعات جديدة في مصر من أجل خلق مجالات للتعاون بين الشركات المصرية والإسبانية.

وستتطرق مناقشات اليوم الأول إلى “قطاع النقل والسكة الحديد” في مصر، وفى اليوم الثاني، ستدور المناقشات حول قطاعي “الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة” وكذلك “مياه الشرب والصرف الصحي”.

وستعقد لقاءات أعمال ثنائية بين الشركات المصرية والإسبانية لبحث إمكانية الشراكة والتعاون في مشروعات تقوم بتمويلها المؤسسات الدولية والحكومة المصرية.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة الإسبانية، خلال زيارتها للقاهرة، لقاءات مع عدد من الوزراء بالحكومة المصرية لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا وسبل تعزيزها.

ويعد الملتقى – الذى ينطلق غدا – أكبر حدث إسباني يتم تنظيمه في القاهرة منذ زيارة رئيس الوزراء الإسباني ووزيرة الدولة للتجارة للقاهرة في شهر ديسمبر الماضي، والتي تم خلالها التوقيع على إعلان مشترك للتعاون المالي بين مصر وإسبانيا بمبلغ 400 مليون يورو، لتمويل مشروعات في مصر.

وأشارت السفارة إلى أن الملتقى الأول بالقاهرة عقد في مارس 2017 وحقق نجاحا مبهرا إذ شارك فيه أكثر من 320 شخصا، من الوزراء ورؤساء الشركات والهيئات العامة المصرية، وممثلي أكبر الشركات المصرية في قطاعات التشييد والبنية التحتية والهندسة، الذين أشادوا باللقاءات والنقاشات المنعقدة على هامش الملتقى، والتي أثمرت نتائجها عن زيادة حجم الاستثمارات والمشاريع الإسبانية في مصر.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *