يقول Xpeng إن سيارة G9 SUV الجديدة يمكن أن تصبح السيارة الأكثر مبيعًا لشركة EV-maker

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

عرضت Xpeng سيارتها G9 SUV القادمة في معرض تشنغدو للسيارات في أغسطس 2022.

خدمة أخبار الصين | خدمة أخبار الصين | صور جيتي

بكين – من المرجح أن يُباع أحدث طراز لشركة Xpeng الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية أفضل من أكثر سياراتها شعبية حتى الآن ، وفقًا لما قاله بريان جو ، رئيس الشركة ونائب الرئيس الفخري.

أطلقت الشركة رسمياً سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات G9 يوم الأربعاء. كان من المقرر أن يبدأ تسليم السيارة في أكتوبر.

وقال جو في مقابلة مع يونيس يون من CNBC هذا الأسبوع: “نعتقد أن حجم G9 العام المقبل سيتجاوز ما حققناه لـ P7 ، مما يجعلها واحدة من أكثر سياراتنا مبيعًا”.

كانت P7 هي أول سيارة سيدان Xpeng ، تم إطلاقها في مايو 2020 ، والتي سرعان ما تفوقت على سيارة G3 SUV الحالية للشركة والتي تم إطلاقها في ديسمبر 2018. احتلت P7 المرتبة العاشرة بين جميع سيارات الركاب الجديدة للطاقة – باستثناء سيارات الدفع الرباعي – التي تم بيعها في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا. العام ، وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية.

تم تسليم أكثر من 123000 سيارة P7 حتى نهاية أغسطس – ما يقرب من ضعف التسليم التراكمي لما يقرب من 67000 G3s ، وفقًا لحسابات CNBC لبيانات Xpeng.

وأظهر تحليل البيانات أن Xpeng بدأت العام الماضي تسليم شحنات سيارة سيدان أخرى ، P5 ، والتي حققت شحنات تراكمية لأكثر من 37000 سيارة حتى نهاية أغسطس.

يأتي G9 مزودًا بأحدث نظام قيادة مساعد من Xpeng ، والذي قال Gu إنه سيحقق أداءً أفضل من الطراز السابق لأن سيارات الدفع الرباعي الجديدة تشتمل على شرائح Nvidia Orin عالية الطاقة.

مع خمس دقائق فقط من الشحن في محطة Xpeng ، قال إن السيارة الجديدة يمكن أن تضيف 200 كيلومتر من مدى القيادة.

ومع ذلك ، فإن الشركات الناشئة الصينية المنافسة للسيارات الكهربائية Nio و Li Auto لديها أيضًا سيارات الدفع الرباعي الجديدة التي سيتم طرحها للعملاء هذا الخريف.

وقال جو إن السوق الآن “تنافسي للغاية”. “نحن بحاجة إلى ابتكار منتجات أفضل وأكثر برودة لاستئناف هذا النمو.”

حركة السير على الأقدام أقل من نصف ما رأيناه قبل الصيف.

انخفاض حركة السير على الأقدام

لكن قو قال إنه منذ الصيف ، لم تكن المبيعات الإجمالية للسيارات الكهربائية قوية كما كانت في بداية العام. وأشار إلى عدد من العوامل ، بما في ذلك ترقب منتجات جديدة ، وإغلاق المتاجر بسبب فيروس كوفيد ، وتردد المستهلكين.

وقال “حركة السير على الأقدام أقل من نصف ما رأيناه قبل الصيف”.

كما قال آخرون في شركته وفي الصناعة ، قال جو إن Xpeng لم تتأثر بالقيود الأمريكية الأخيرة على مبيعات Nvidia للشركات الصينية.

وكرر قو “لا ينطبق علينا لأننا لا نستخدم هذا النوع من الرقائق”.

وقال “أعتقد أنه من الواضح أن السحابة أو شركاء مركز البيانات الذين نعمل معهم يحتاجون إلى التفكير في كيفية الاستمرار في تأمين هذه الإمكانات”. “هذا ليس شيئًا نشعر بالقلق ، ولكن من الواضح أننا بحاجة للتأكد من أن لدينا هذه القدرات التي نقدمها لنا.”

– ساهم في هذا التقرير أرجون خاربال من CNBC.

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.