الرئيس التنفيذى لمدينة نصر للإسكان: نضع استراتيجية التوسع فى السوق خلال 10 سنوات

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




عفاف عمار

نشر في:
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 – 8:39 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 – 9:09 م

عبدالله سلام: هدفنا التركيز على المشروعات غير السكنية بجانب السكنية وتعظيم العائد من الإيرادات المتكررة
نستهدف إسناد أعمال مقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه للإسراع بالإنشاءات والتسليم
التعاقد على أول مشروع تعليمى فى «تاج سيتى» ومفاوضات مع شركة إدارة فندقية عالمية

تعكف شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على وضع استراتيجية لتعظيم أصول الشركة على مدى 10 سنوات قادمة، تبعا لتصريحات المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.
أضاف أن الاستراتيجية الجارى إعدادها والمتوقع الانتهاء منها فى ديسمبر المقبل تقوم على تحديد المبيعات المستهدفة سنويا وحجم الأراضى المطلوب لتحقيقها.
وقال سلام إن مدينة نصر للإسكان والتعمير تتبنى استراتيجية فى الوقت الحالى تقوم على تطوير أراضى الشركة مع تعظيم العائد من الإيرادات المتكررة من خلال توفير منتج عقارى غير سكنى وتسويقه عن طريق الإيجار بالإضافة إلى التوسع فى العنصر السكنى.
وقال سلام فى تصريحات صحفية خلال مؤتمر صحفى نظمته الشركة: «تمتلك مدينة نصر محفظة أراض مميزة وهدفنا الاستمرار والتوسع».
أضاف سلام أن الشركة لديها الإمكانيات المادية والخبرات الفنية التى تساعد على تطوير الأراضى المملوكة لها ذاتيا، بل تستهدف الاستحواذ على أراض جديدة فى مناطق مختلفة كما حدث فى غرب أسيوط، و تدرس حاليا الفرص الاستثمارية بالساحل الشمالى.
وأشار إلى النتائج المالية للشركة فى الستة أشهر الأولى من العام الحالى، حيث قفزت المبيعات التعاقدية خلال تلك المدة إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل 2.8 مليار جنيه تم تحقيقها فى 12 شهرا العام الماضى.
وكشف العضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» عن استهداف الشركة توقيع عقود مقاولات بحوالى 3 مليارات جنيه مع عدد من شركات مقاولات لصالح الأعمال الإنشائية لمشروع «تاج سيتى» وإسناد عقد مقاولة قبل نهاية العام لصالح مشروع «سراى».
وقال سلام إن شركته نجحت فى تسليم حوالى 1090 وحدة سكنية خلال العام الماضى، ما بين «سراى» و«تاج سيتى»، حيث انتهت الشركة من تسليم 832 وحدة خلال النصف الأول من العام الحالى، والمستهدف تسليم ما بين 1500ــ2000 وحدة بنهاية العام.
ويستحوذ مشروع «سراى» و«تاج سيتى» على المساحة الأكبر من محفظة أراضى «مدينة نصر للإسكان والتعمير والتى تقترب من 10 ملايين متر مربع، تم تطوير نحو 50٪ أغلبها مشروعات سكنية، الجزء المتبقى من المساحة غير المخططة والبالغ قدرها 5 ملايين متر مربع، ستخصص حوالى 20٪ منها للأنشطة غير السكنية، والمكونات الخدمية مثل المولات التجارية والمدارس الدولية والمكاتب الإدارية والمستشفيات وغيرها.
تابع: الشركة بصدد التعاقد مع أول مدرسة فى مشروع «تاج سيتى» وهى تعد أول مشروع تعليمى داخل المدينة، كما يجرى التفاوض مع عدة مدارس وأندية داخل المشروع الذى يهدف لإقامة أول ناد.
أضاف: «جار التفاوض مع شركة إدارة فندقية عالمية لإدارة وحدات فندقية أو فندق داخل مشروع تاج سيتى».
قال سلام: «مدينة نصر للإسكان والتعمير كانت فى السابق تركز على مفهوم الإسكان فقط، ولكن سياستنا الجديدة ستركز بشكل أكبر على «التعمير» من خلال تنفيذ مشروعات فى المكونات الأخرى التى تضمن توفير حياة متكاملة لقاطنى مشروعاتنا وتلبى احتياجاتهم اليومية، وسنتعاون فى هذا مع أهم المشغلين فى تلك الأنشطة والمشهود لهم بالخبرة والكفاءة.
وعن التمويل، قال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، «كل أبواب التمويل مطروحة سواء قروضا بنكية أو إصدار سندات توريق أو صكوكا أو حتى اتفاقيات الإسناد مع المقاولين، كلها آليات قيد الدراسة لتغطية الفجوة التمويلية، لاسيما أن أراضى مدينة نصر مملوكة للشركة ومسجلة، وهو ما يسهل علينا الحصول على التمويل، ولفت إلى أن الشركة تعتزم إصدار سندات توريق قبل نهاية العام ولكن لم تحدد قيمتها بعد.
وعن مستهدف التسليم هذا العام، قال سلام: «لقد تحملنا تكلفة توقف الأعمال فى تاج سيتى لعامين بسبب قرارات خارجة عن إرادة الشركة، واليوم نكرس كل مجهوداتنا لاستكمال الإنشاءات والإسراع بمعدلات التسليم، خلال العام الماضى تم تسليم نحو 1090 وحدة.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.