إقبال على الاشتراكات بالمترو والقطار الكهربائى في اليوم الأول من طرحها

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




كتبت ــ ميساء فهمى:

نشر في:
السبت 17 سبتمبر 2022 – 9:45 م
| آخر تحديث:
السبت 17 سبتمبر 2022 – 10:17 م

طرحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أمس، اشتراكات طلاب المدارس والجامعات فى الشبابيك المخصصة لذلك فى محطات الخطوط الثلاثة للمترو.
وقال مصدر بشركة مترو الأنفاق، إن الاشتراكات شهدت إقبالا ملحوظا فى اليوم الأول من بدء طرحها بالمحطات، بسبب أسعارها المناسبة للطلاب مقارنة بباقى وسائل المواصلات، موضحا أن الاشتراك الواحد للطالب يمنحه ركوب قطارات المترو بسعر مخفض لمدة ٣ أشهر وبما يعادل ١٨٠ رحلة، بنسبة دعم تصل إلى ٩٨٪؜، فى حالة انتهاء المدة المحددة للاشتراك أو استخدام عدد الرحلات المقررة يجب تجديده.
وأشار المصدر لـ«الشروق»، إلى بيع استمارات الاشتراكات فى شبابيك تذاكر محطات المترو يوميا من الخامسة وربع صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، مع مد العمل على استخراج اشتراكات الطلبة مع بداية الدراسة ولمدة شهر طوال أيام الأسبوع بما فى ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، وسيتم التشغيل يوم الجمعة فقط من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا حتى الانتهاء من استخراج جميع الاشتراكات بالكامل.
وفى سياق متصل، بدأت الهيئة القومية للأنفاق أمس، تلقى طلبات الاشتراكات المخفضة لمستخدمى القطار الكهربائى الخفيف LRT (عدلى منصور/ العاصمة الإدارية) بنسبة 50%، تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.
وأكد مصدر بهيئة الأنفاق لـ«الشروق»، أنه تم طرح تذاكر القطار الخفيف بأسعارها الجديدة المُخفضة، حيث بلغ سعر التذكرة لـ3 محطات 10 جنيهات، و15 جنيها ل7 محطات، و20 جنيها لما يزيد عن 7 محطات.
وأوضح المصدر، أنه تشجيعا للمواطنين على استخدام القطار الخفيف؛ فإن جهاز النقل البرى الداخلى والدولى التابع لوزارة النقل وفر خدمة النقل بمينى باصات تعمل بالغاز الطبيعى وتحمل شعار القطار الخفيف لنقل المواطنين مجانا من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار والعكس، لمدة أسبوعين بدأت منذ أمس، على أن يتم الإعلان لاحقا عن تعريفة محددة لتلك الخدمة، وتحديد أسعار ومواعيد لطلاب الجامعات استعدادا للعام الدراسى.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.