رئيس الوزراء يثني على تضامن كندا ومساعدتها في جهود الإغاثة من الفيضانات – باكستان

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

يثني رئيس الوزراء على تضامن كندا ومساعدتها في جهود الإغاثة من الفيضانات

12 سبتمبر 2022

23:35

إسلام آباد في 12 أيلول (سبتمبر) (مرفق): رئيس الوزراء محمد شهباز شريف. أعرب يوم الاثنين عن امتنانه للتضامن الكندي والمساعدة في أعمال الإنقاذ والمساعدة بعد الفيضانات المدمرة في باكستان.

وتحدث رئيس الوزراء مع وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت سينغ ساجان الذي استدعاه.

وشكر السيد سينغ على زيارته خلال مثل هذه الأوقات التي كانت فيها باكستان تتعامل مع آثار الفيضانات المدمرة التي تسببت في أضرار ومعاناة جسيمة.

أخبره رئيس الوزراء أن أكثر من 1300 شخص قد لقوا مصرعهم ؛ أكثر من 33 مليون نازح ؛ تدمير أكثر من أربعة ملايين فدان من المحاصيل ؛ في حين نفقت 800 ألف رأس من الماشية ، مما أثر بشدة على سبل عيش الأسر. الضرر بالعشرات. وأضاف أن مليارات الدولارات.

وشدد على أن باكستان تساهم بأقل من 1٪ في انبعاثات الكربون العالمية ، لكنها من أكثر البلدان تأثراً بتغير المناخ ، كما يتضح من الأحداث المناخية الأخيرة والفيضانات غير المسبوقة.

وسلط رئيس الوزراء الضوء على مشاركة الحكومة في جهود الإنقاذ والإغاثة ، وشدد على أن الدعم الدولي المستمر والتضامن والمساعدة سيكونان مطلوبين لمرحلة إعادة التأهيل وإعادة الإعمار أيضًا.

كما أعرب عن امتنانه للحكومة الكندية للمساعدة في المشاريع المتعلقة بتوسيع المرأة للفرص الاقتصادية في روسيا ، والنمو الاقتصادي المستدام والقطاع الصحي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتجه إلى الأمام وسوف تسعى باكستان إعادة بناء استراتيجية أفضل. وأضاف أن باكستان طلبت خبراء ومساعدة فنية لإعادة بناء البنية التحتية المقاومة للمناخ التي يمكنها تحمل الآثار الكارثية للكوارث الطبيعية في المستقبل.

قدم الوزير هارجيت سينغ ساجان تعازيه في ضحايا الفيضانات وذكر أن الحكومة الكندية ستدعم باكستان في المساعدة في التخفيف من العواقب الكارثية لهذه الفيضانات وتغير المناخ.

“؛ المتغير i = Math.floor (r_text.length * Math.random ()) ؛ document.write (r_text[i]) ؛

الخبر من المصدر

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.