مواجهات عربية بحثاً عن بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – تنطلق منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 لمنطقة غرب القارة، إذ تُقام قمتان عربيتان اليوم وغداً بين أربعة أندية عربية تطمح للوصول إلى النهائي من خلال مباراتي الدور قبل النهائي في كل من الكويت والبحرين.

ويشهد قبل نهائي الغرب لقاء العربي الكويتي مع ضيفه السيب العُماني اليوم الإثنين، وسيواجه الفائز، المنتصر من المواجهة الثانية بالدور نفسه في الديربي البحريني بين الرفاع والرفاع الشرقي الذي يقام يوم غدٍ الثلاثاء للحصول على مكان في نهائي البطولة القارية. ونجحت الفرق العربية الأربعة في الوصول إلى الدور قبل النهائي، بعد مشوارها الناجح في دور المجموعات خلال شهر مايو/أيار. المواجهة الأولى التي تجمع العربي الكويتي والسيب العُماني، بطلاها فريقان نجحا في تجاوز دور المجموعات بعدما تمكنا من التربع على صدارة مجموعتيهما.

العربي كان يخوض المشاركة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2009، وقد تمكن من تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، متقدماً بفارق نقطة أمام الرفاع البحريني، مقابل 4 نقاط لظفار العُماني ولا شيء لشباب الخليل الفلسطيني.

في المقابل، نجح السيب في التربع على صدارة ترتيب المجموعة الأولى التي أقيمت مبارياتها على أرضه، بعدما جمع 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت الكويتي و4 لجبلة السوري ونقطة للأنصار اللبناني.

أما المواجهة الثانية في قبل نهائي منطقة غرب آسيا، فهي تجمع بين فريقين من البحرين. وخلال دور المجموعات تصدر الرفاع الشرقي ترتيب المجموعة الثالثة التي شهدت منافسة مثيرة، بعدما جمع 5 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من تشرين السوري والنجمة اللبناني، ونقطتين لهلال القدس الفلسطيني.

من جهته، تمكن الرفاع من التأهل لقبل النهائي بفضل الحصول على المقعد المخصص لأفضل حاصل على المركز الثاني، بعدما جاء ثانياً في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطة خلف الغربي، مقابل 4 نقاط لظفار ولا شيء لشباب الخليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.