آي-فون 14 قد يحتوي على ميزة اتصال الأقمار الصناعية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

تكلمنا في المقال السابق عن “ميزات نتمنى أن تكشف عنها آبل خلال مؤتمر آي-فون 14” ومنها ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ووفقًا لتيم فارار مستشار الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في شركة الأبحاث Telecom Media and Finance Associates ومقرها كاليفورنيا، أن آبل قد تعلن عن ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، التي ترددت شائعات عن توافرها لآي-فون 14 منذ فترة طويلة.


في سلسلة من التغريدات، قال فارار، إن إعلان اتصال T-Mobile و SpaceX بالأقمار الصناعية بالأمس القريب كان على الأرجح يهدف إلى استباق إعلان آبل عن ميزة اتصال الأقمار الصناعية الخاصة بها للآي-فون بالشراكة مع شركة GlobalStar، في مسرح ستيف جوبز في 7 سبتمبر القادم، وقد أثار شعار الحدث “Far Out” والشعار الذي هو عبارة عن سماء مرصعة بالنجوم، أثار التكهنات حول الإعلان حول ميزة الاتصال بالقمر الصناعي.

في فبراير الماضي، أعلنت GlobalStar أنها استحوذت على 17 قمراً صناعياً جديداً لتقديم “خدمات الأقمار الصناعية المستمرة” إلى “عميل محتمل”، وقد يكون هذا العميل هو آبل.


قال فارار، إن خدمة آبل ستُقدم مجانًا للرسائل النصية ثنائية الاتجاه فقط عند الإطلاق، وستستخدم طيف القمر الصناعي الحالي، مع عدم وجود تغييرات في القواعد من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) المطلوبة. على سبيل المقارنة، تخطط T-Mobile و SpaceX للاستفادة من طيف 5G متوسط ​​النطاق من T-Mobile ودعم الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وتطبيقات المراسلة المختارة، لكن فارار يعتقد أن هذا النهج الأكثر طموحًا سيواجه عقبات تنظيمية في جميع أنحاء العالم.

وأفاد الصحفي مارك جورمان من بلومبرج لأول مرة أن شركة آبل كانت تعمل على الاتصال بالأقمار الصناعية لأجهزة الآي-فون في ديسمبر 2019. وفي وقت سابق من هذا العام، قال إن شركة آبل لا تزال تعمل على الميزة، وقال إنها قد تكون جاهزة لآي-فون 14. وزعم جورمان أن الميزة ستكون مخصصة للاستخدام في حالات الطوارئ، مما يسمح لمستخدمي الآي-فون بالإبلاغ عن حالات الطوارئ إلى السلطات وإرسال رسائل نصية قصيرة إلى جهات اتصال الطوارئ، وأضاف أن الوظيفة يمكن أن تكون متاحة أيضًا على ساعة آبل جديدة.

سيحتاج الآي-فون تقنياً إلى شريحة مودم خاصة للاتصال بالأقمار الصناعية، وفقًا لجورمان، مما يشير إلى أن الميزة قد تكون متوافقة مع آي-فون 14 والأحدث فقط. وبالمقارنة، قالت T-Mobile إن “الغالبية العظمى من الهواتف الذكية” الموجودة بالفعل على شبكتها ستكون قادرة على الاتصال بالأقمار الصناعية لـ SpaceX بشرائحها الخلوية الحالية.

تفاصيل إضافية حول ميزة اتصال الأقمار الصناعية التي يشاع عنها، مثل ما إذا كانت الميزة ستقتصر على الولايات المتحدة أم متاحة عالميًا، تظل غير معروفة، وما علينا إلا انتظار مؤتمر آبل في 7 سبتمبر القادم للتأكد من مثل هذه المعلومات.

هل تعتقد أن آبل بالفعل ستعلن عن تقنية الاتصال بالأقمار الصناعية في مؤتمر الكشف عن آي-فون 14؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.