دمج ثقوب الشاشة في آي-فون 14 برو واستغلالها في أشياء أخرى

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

اقترب إطلاق الآيفون وسوف تكثر التكهنات والتسريبات، وحديثاً ووفقًا لمصدر تحدث إلى موقع 9to5Mac، قال إن النوتش على شاشة آي-فون 14 برو، على شكل كبسولة دواء وثقب الكاميرا الأمامية، سيتم دمجهما معا بواسطة نظام iOS. وستعمل آبل بشكل على تعتيم المنطقة بين القطعتين. وهذا سيوهم بأنهما عبارة عن فتحة واحدة عريضة، ليس هذا فقط، بل سيتم عرض مؤشرات الخصوصية للميكروفون والكاميرا في الجزء الأوسط ما بين الكاميرا ومستشعرات Face ID.


تخطط آبل لاستبدال النوتش الموجود في طرازات آي-فون 14 برو بفتحتين منفصلتين على شكل كبسولة دواء والتي ستضم أجهزة نظام كاميرا TrueDepth لـ Face ID، وثقب لكاميرا السيلفي، وكما ذكرنا في أخبار على الهامش سيتم دمج القواطع معًا باستخدام نظام iOS، حيث تظهر كجزء واحد على شكل كبسولة دواء عندما يكون الآي-فون قيد الاستخدام أو عندما تكون الشاشة قيد التشغيل.

يبدو أنه سيتم استخدام المسافة بين القطعتين لإظهار النقاط البرتقالية والخضراء التي تشير إلى وقت تنشيط الكاميرا أو الميكروفون بواسطة أحد التطبيقات.

في الوقت الحالي، يتم عرض هذه المؤشرات على يمين النوتش، عندما يتم تشغيل الكاميرا أو الميكروفون، ولكن وضعها في المقدمة والوسط على شاشة الآي-فون سيجعلها أكثر وضوحًا عندما تكون الكاميرا والميكروفون قيد الاستخدام.

اقرأ مقال النقطة البرتقالية والخضراء

إن وجود النقطة الخضراء في الأمام والوسط عندما تكون الكاميرا نشطة سيجعل تجربة استخدام ‌الآي-فون مشابهة لاستخدام جهاز الماك.

على جهاز الماك، عندما تكون كاميرا الويب قيد الاستخدام، يوجد مؤشر ضوئي أخضر لا يمكن تعطيله بجوار الكاميرا مباشرةً.

ستسمح آبل على ما يبدو للمستخدمين بالنقر على النقاط الخضراء والبرتقالية لتلقي مزيد من المعلومات حول التطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون، وربما تعرض التطبيقات التي استخدمت مؤخرًا.

في الوقت الحالي، يتم توفير هذه البيانات في مركز التحكم، حيث تسرد آبل التطبيقات التي استخدمت الكاميرا والميكروفون والموقع مؤخرًا.


ويدعي موقع 9to5Mac أن آبل ستعيد أيضًا تصميم تطبيق الكاميرا، حيث تنقل معظم عناصر التحكم إلى الجزء العلوي من الشاشة لتزويد المستخدمين برؤية أكبر لمعاينة الكاميرا، ولكن هذا التغيير لم يتم تفعيله إلى الآن.

على سبيل المثال، يتم الآن وضع عناصر تحكم مثل زر الفلاش وزر Live Photo في شريط الحالة، بينما توجد المزيد من إعدادات الصور والفيديو الدقيقة أسفل فتحات الشاشة مباشرةً. سيعطي هذا التغيير للمستخدمين عرضًا أكبر لمعاينة الكاميرا عن طريق تحويل عناصر التحكم لأعلى ونقل بعضها إلى شريط الحالة.

وعند عدم استخدام مؤشرات الخصوصية، سيتم تعتيم المساحة بين الفتحتين على طرازي آي-فون 14 برو بحيث تظهر كقطعة واحدة. وستستخدم طرز آي-فون 14 النوتش القياسي بشكله الحالي على آي-فون 13، وبالتالي من المرجح أن تستمر في عرض نفس مؤشرات الكاميرا والميكروفون بنفس الطريقة الحالية، ولا نعلم إذا كانت آبل ستستطيع إضافة أي خيارات أثناء نشاطهما أم لا.

هذه التحسينات واستغلال قواطع الشاشة هي تلك التي اختبرتها آبل وتخطط حاليًا لتطبيقها. ونظرًا لكونها ميزات برمجية وليست ميزات للأجهزة، يمكن تغييرها أو إلغاؤها تمامًا بناءً على الاختبار النهائي.

ما رأيك في طرقة آبل لعرض النوتش الجديد بهذا الشكل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.