توخيل: أوباميانج مؤهل لكسر لعنة الرقم 9.. وسعداء لعدم اختياره القميص الأحمر

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

كان توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، يؤكد باستمرار طوال الفترة الماضية، أنه يتطلع إلى إغلاق نافذة الانتقالات حتى يتمكن من التركيز على تدريب مجموعة ملتزمة من لاعبيه، ومع مرور الموعد النهائي وتأمين صفقتين، يعتقد المدرب أن موسم البلوز يبدأ الآن.

لقد كان صيفًا مزدحمًا في ستامفورد بريدج مع الكثير من التعاقدات واللاعبين المغادرين، والتي تسارعت بسبب العقوبات في وقت سابق من هذا العام والتغيير اللاحق في ملكية النادي.

وتحدث توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تشيلسي ووست هام المقرر خوضها غدًا السبت ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر موقع تشيلسي الرسمي تصريحات توخيل، وقال المدرب الألماني: “يمكننا أن نناقش إلى ما لا نهاية إذا كنا نفرط في الإنفاق، لكن اللاعبين الذين حصلنا عليهم هم لاعبون وشخصيات جيدة للغاية”.

وأضاف: “كانت هناك حاجة ماسة إلى كل شيء لإعادة بناء المجموعة وإلهام المجموعة، قمنا بالتعاقدات الممتازة، لا يفيد التحدث عن السعر، هذه هي الطريقة التي كان عليها السوق بالنسبة لنا، لم يكن ذلك خطأ أحد بالنظر إلى الموقف، لكن اللاعبين الذين تعاقدنا معهم لائقين تمامًا وأنا سعيد جدًا بالعمل مع هذه المجموعة الآن”.

اقرأ أيضًا | لامبارد يوجه تحذيرًا لـ كلوب ويؤكد جاهزية الصفقات الجديدة لمواجهة ليفربول وإيفرتون

تم تأكيد انتقال بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، حيث أضاف البلوز هدافًا إلى قائمة الهجوم.

وتحدث توخيل عن اللاعب الذي عمل معه في بوروسيا دورتموند: “نعلم جيدًا ما نحصل عليه مع أوباميانج، وكان حريصًا جدًا على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وواصل: “آمل أن يكون جيدًا مرة أخرى، نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من تحقيق ذلك، لقد لمع في كل مكان لعب فيه، تسجيل الأهداف ولكن الأهم السرعة، إنها مميزات كبيرة يمكنه تقديمها لمجموعتنا، أوبا سعيد بالقتال من أجل شيء ما وقبول التحدي”.

وأكمل مدرب تشيلسي: “كلما زادت التحديات، كان ذلك أفضل، إذا أراد التغلب على “لعنة رقم تسعة”، أو أن يظهر لشخص ما في لندن أنه أفضل مما يعتقده الناس، كلما كان ذلك أفضل لأنه مؤهل لذلك وهو سعيد”.

يشير توخيل في حديثه إلى لعنة رقم 9 في عدم نجاح مهاجمي البلوز الذين ارتدوا الرقم 9 كما كان متوقعًا منهم وقلة رصيدهم التهديفي، وآخرهم كان روميلو لوكاكو المعار لإنتر ميلان. 

واستطرد توخيل بشأن مهاجم آرسنال الأسبق: “أتخيل أن مشجعي تشيلسي سعداء لأنه اختار النادي باللون الأزرق بدلاً من النادي باللون الأحمر (ربما يشير إلى مفاوضات مانشستر يونايتد أو آرسنال فريق أوباميانج الأسبق)، سوف يرون في وقت مبكر جدًا ما يدور حوله، إنه مهاجم مجتهد للغاية، يضغط، وهذا ما جعله مميزًا في دورتموند عندما عمل معي، وحين كان قائدًا لآرسنال حيث رفع الألقاب”.

طالع | أوباميانج بعد الانضمام إلى تشيلسي: لدي أشياء غير مُكتملة في الدوري الإنجليزي

أثار الصحفيون تاريخ أوباميانج الانضباطي، بما في ذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا بين دورتموند وسبورتينج لشبونة في عام 2016 والتي تركه توخيل من أجلها.

وأوضح المدرب: “لم يكن الأمر يتعلق حتى بضبط الوقت، كان يتعلق بالقاعدة التي وضعناها بين المباريات، نسي الأمر، وزار مصفف شعره على ما أعتقد! (ضاحكًا)”.

وشدد: “لم تكن مشكلة كبيرة على الإطلاق، لا يفوت أي لقاء ستين دقيقة قبل التدريب يكون أحيانًا صراعًا وأحيانًا يكون 58 أو 59 دقيقة قبل ذلك، ولكن لا يمثل مصدر قلق كبير”.

وأصر توخيل: “لديه قلب طيب، إنه شخصية بارزة، أنا متأكد بنسبة 100 في المائة من أنه سيتناسب مع غرفة الملابس لدينا وسيؤثر على المجموعة بطريقة إيجابية للغاية، هكذا أتذكر أوباميانج وهذا ما شعرت به عندما قابلته في لندن عندما كان يلعب لآرسنال، هذا ما نتوقعه منه”.

وعن توقيع ويسلي فوفانا، الذي تم يوم الأربعاء بعد الكثير من التكهنات، قال توخيل: “إنه شاب سريع، قوي جدًا في الكرات الثابتة، يدافع ويهاجم، وكان أحد أهدافنا المبكرة جدًا، لديه نوع الملف الشخصي الذي حددناه مبكرًا كبديل لتوني وأندرياس”.

وأردف: “نحن سعداء للغاية لأننا ظللنا صبورين، المالكون كانوا سعداء للغاية بذلك، ولم يستسلموا أبدًا، وتمكنا من تحقيق هذا الانتقال”.

بعد كل ما قيل وحدث الانتقالات، يستطيع توخيل الآن التركيز على كرة القدم، حقق البلوز بداية غير مثالية للموسم ويحتل حاليًا المركز العاشر، بفارق هدفين، بعد الخسارة المتتالية.

آخر تلك الخسائر، كانت في ساوثهامبتون، وهو ما أثار قلق توخيل الذي أعرب عن أسفه لافتقار فريقه إلى العقلية والقتال بعد ذلك، الآن تم إغلاق النافذة، ويتوقع بذل جهود أكثر تماسكًا وتصميمًا ضد وست هام غدًا وفي الأشهر المزدحمة المقبلة.

وأشار: “سوف نستخدم الاستقرار للنمو، وبناء مجموعة والتأثير على بعضنا البعض بطريقة إيجابية، لقد رأيت رد فعل أمس، واليوم لدينا جلسة تدريبية جيدة، لدينا فرصة لبدء الموسم الجديد غدًا، مباراة على أرضنا، مع اللاعبين المتاحين لدي شعور بأن الجميع مستعد للظهور”.

وأتم توخيل: “إذا لم نتعامل بحزم، فسوف نعاقب، سوف نظهر رد فعل، لقد ثبت أنه يمكننا فعل ذلك مع هذه المجموعة، نحن بحاجة لإيجاد الروح الصحيحة والسلوك المناسب في جميع المباريات، نحن الآن نستخدم الزخم الذي نعرفه في الفريق، وسنظهر وجهًا جديدًا”.

window.fbAsyncInit = function () {
FB.init({
appId: ‘483449268688052’,
xfbml: true,
version: ‘v2.10’
});
FB.AppEvents.logPageView();
};

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) { return; }
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));
(function () {
var _fbq = window._fbq || (window._fbq = []);
if (!_fbq.loaded) {
var fbds = document.createElement(‘script’);
fbds.async = true;
fbds.src=”https://connect.facebook.net/en_US/fbds.js”;
var s = document.getElementsByTagName(‘script’)[0];
s.parentNode.insertBefore(fbds, s);
_fbq.loaded = true;
}
_fbq.push([‘addPixelId’, ‘294875567365157’]);
})();
window._fbq = window._fbq || [];
window._fbq.push([‘track’, ‘PixelInitialized’, {}]);

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.