أخبار على الهامش الأسبوع 26 أغسطس – 1 سبتمبر

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

اسم آي-فون 14 بلس عوضا عن ماكس، وبيع آي-فون أصلي بـ 35 ألف دولار، ودخول سوني لألعاب الآي-فون بتقنيات جديدة، وآي-فون 14 برو يبدأ بسعة تخزين 256 جيجابايت، وآي-فون 14 برو يظهر في الصين، وتحديث مهم لأجهزة الآي-فون القديمة، وشائعات حول آي-فون 14، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…


آي-فون 14 بلس وليس آي-فون 14 ماكس

من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن أربعة طرز جديدة من آي-فون 14 في حدث 7 سبتمبر، بما في ذلك الطراز القياسي مقاس 6.7 بوصة الذي يشار إليه على نطاق واسع باسم “آي-فون 14 ماكس” في الشائعات. إلا أنه قد يحصل على اسم مختلف. وفقًا لصورة مزعومة لحافظة آي-فون من آبل، شاركها مستخدم تويتر Tommy Boi.

وقد ينتج عن ذلك تشكيلة تتكون من آي-فون 14 بحجم 6.1 بوصة وآي-فون 14 بلس بحجم 6.7 بوصة وآي-فون 14 برو بحجم 6.1 بوصة وآي-فون 14 برو ماكس بحجم 6.7 بوصة.

إلا أن آبل قد تستمر في استخدام اسم “ماكس” الذي اعتمدته منذ آي-فون XS ماكس، بعدما توقفت عن استخدام اسم “بلس” من عام 2017 منذ آي-فون 8 بلس.

بالنسبة للمصدر، فقد صدقت تسريبات Tommy Boi في بعض ألوان حافظة الآي-فون الجديدة من آبل العام الماضي، لكن من غير الواضح ما إذا كانت الحالات أصلية أم نسخ طبق الأصل.


آبل تطلق تحديث iOS 12.5.6 لأجهزة الآي-فون القديمة

يعمل تحديث iOS 12.5.6 على إصلاح ثغرة أمنية كبيرة تم استغلالها بشكل نشط، لذا فإن الأمر يستحق التحديث على الفور إذا كان لديك جهاز قديم، حيث تم إصلاح ثغرة WebKit بالفعل في تحديثات iOS 15.6.1 و iPadOS 15.6.1 و macOS Monterey 12.5.1.

وتشمل الأجهزة التي لا يمكن تحديثها إلى ما بعد iOS 12 آي-فون 5s وآي-فون 6 وآي-فون 6 بلس وآي-بود تاتش 6 وآي-باد Air الأصلي وآي-باد ميني 2 وآي-باد ميني 3.

تخيل أجهزة صدرت منذ 9 سنوات وما زال يصلها تحديثات أمنية، رائعة يا آبل


آي-فون 14 برو يظهر في الصين

تخيل وهي تصنع لك، تم تقليد آي-فون 14 برو وأصبح متوفراً بالفعل في الصين، لمن أراد أن يتباهى بأنه يحمل آي-فون 14 برو باهظ الثمن، أصبحت الفرصة أمامه مع آي-فون بثمن بخس. ظهرت هذه النسخ المقلدة منذ عدة أسابيع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، تظهر محاكاة للكاميرا الخلفية الأكبر حجمًا والنوتش الجديد. حتى الهيكل، والملحقات لم تسلم من هذا التقليد المتقن.

الأجهزة تعمل بما يعرف بـ heavily-skinned أندرويد، أي معدل، لكن ببساطة نظام iOS، لكن من الواضح أنه لا يمكنه محاكاة سرعة وسلاسة الآي-فون الحقيقي. هذا غير بعض الاختلافات في التصميم مثل الذقن الكبير، والكاميرات الخلفية المصطنعة غير الحقيقية.


ثقوب شاشة آي-فون 14 برو ستكون على شكل فتحة واحدة مستطيلة

لقد مر ما يقرب من 12 شهرًا منذ أن أشارت الشائعات لأول مرة إلى أن طرازات آي-فون 14 برو ستتميز بثقب للكاميرا وثقب مستطيل على شكل كبسولة دواء بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة. في حين تم تأكيد تفاصيل التصميم هذه منذ ذلك الحين من قبل محللين موثوقين، إلا أن ما بقي كان أقل وضوحًا، وهو كيف سيتفاعل نظام iOS مع الثقوب عندما تكون شاشة الآي-فون نشطة.

وفقًا للمعلومات المقدمة إلى موقع MacRumors من قِبل شخص مجهول، لن يتم فصل ثقب الكاميرا وثقب أجهزة بصمة الوجه عند تشغيل الشاشة، وستظهر كلها على شكل كبسولة واحدة متجاورة وأطول، عن طريق إيقاف البيكسل في المنطقة بين القواطع، لتكون قطعة واحدة، وهذا لعدم التشتيت عند عرض المحتوى على الشاشة.

ويمكن توسيع المناطق المحجوبة حول القواطع بصريًا لاستضافة المحتوى، على سبيل المثال، يمكن أن تجعل آبل المنطقة أوسع قليلاً لتلائم أيقونات الحالة على الجانبين الأيمن والأيسر، أو حتى تقوم بتمديدها لأسفل إلى مربع مستدير كبير عند إرسال إعلامات معينة.


آي-فون 14 برو سيبدأ بسعة تخزين 256 جيجابايت

قد يبدأ كل من آي-فون 14 برو  وآي-فون 14 برو ماكس بسعة تخزينية أكبر تبلغ 256 جيجا بايت، بدلاً من 128 جيجا بايت الذي تم تقديمه مسبقًا لطرازات الآي-فون البرو.

ووفقًا لمحلل مينج تشي كو، ستكون تشكيلة ‌آي-فون 14 أكثر ثمناً بحوالي 15٪ من متوسط ​​سعر البيع لمجموعة آي-فون 13، وستكون هذه الزيادة منطقية نظرًا لارتفاع الأسعار، لكن الشائعات لا تزال متضاربة حول هذا الأمر.

ووفقاً لموقع TrendForc، تبلغ تكلفة آي-فون 13 برو 256 جيجابايت 1099 دولارًا، بينما يبلغ سعر آي-فون برو ماكس 256 جيجابايت 1199 دولارًا. وستكون هذه الأسعار تقريبًا مماثلة لأسعار آي-فون 14 برو و ‌14 برو ماكس.


ساعة آبل 8 ستأتي بلون أحمر جديد

ستتوفر ساعة آبل 8 بلون “أحمر جديد” ولا يُتوقع تأجيل إطلاقها، وفقًا لما ذكره المُسرب المعروف باسم “ShrimpApplePro”، وذكر أن الساعة ستظل متوفرة بأحجام 41 مم و 45 مم، تمامًا مثل ساعة آبل 7. ومن المتوقع أن تتوفر ‌الساعة بألوان أقل مقارنة بساعة آبل 7. وقد تكون متوفرة فقط بألوان Midnight و Starlight و PRODUCT (RED) و Silver، ولن تكون متوفرة باللونين الأخضر والأزرق.


آي-فون 14 لن يأتي بلون أزرق سييرا، ولا طراز من التيتانيوم، ومغناطيس MagSafe أقوى، والمزيد

أحدث الشائعات تأتي من المستخدم “yeux1122” على مدونة Naver الكورية، والذي استشهد بـ “مصدر مطور أمريكي” باعتباره مصدر المعلومات. وقال بأنه لا وجود للون الأزق، وبدلاً منه سيكون اللون الأرجواني الداكن والفضي والذهبي والجرافيت والأخضر.

◉ كذلك لا يوجد آي-فون من التيتانيوم المتطور باهظ الثمن، حيث خلصت آبل إلى أنه مكلف للغاية ويصعب إنتاجه بكميات كبيرة ولن يتم تقديمه كخيار للعملاء.

◉ كذلك سيحتوي آي-فون 14‌ و 14 برو على مغناطيس MagSafe أقوى، مما يجعلهما أقوى في إرفاق الملحقات.

◉ كما أنه من المتوقع أن تعمل شريحة A16 Bionic للنسخ برو على تحسين الإدارة الحرارية.

◉ كذلك لا يوجد خيار تخزين 2 تيرابايت، ولا تزال التشكيلة تبدأ بسعة 128 جيجابايت.


الجيل الرابع من آي-فون SE بنفس تصميم آي-فون XR

ادعى المسرب الشهير بوسر أن آي-فون SE 4، هو مجرد آي-فون XR، الذي لم يعد مدرجًا في متاجر آبل، ويحتوي على شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة، بينما يحتوي آي-فون SE‌ الحالي على شاشة 4.7 بوصة، لذا فإن التغيير سيؤدي أيضًا إلى زيادة حجم الشاشة وبأقل تكلفة. ووفقًا لتسريب، تخطط آبل لإصدار الجيل الرابع من آي-فون SE‌‌ بشاشة أكبر مقاس 5.7 بوصة في وقت مبكر من عام 2023، ولم تذكر ما إذا كان سيظل بالزر الرئيسي والإطار العلوي والسفلي أو سيأتي ببصمة الوجه.


آي-فون 14 برو يحصل على كاميرا جديدة فائقة الاتساع مع حساسية أفضل للضوء المنخفض

ستتميز طرازات آي-فون 14 برو بكاميرا فائقة الاتساع Ultra Wide جديدة مع مستشعر أكبر لحساسية أفضل للضوء المنخفض، وفقاً لما ذكره المحلل مينج تشي كو. وسيكون مستشعر Ultra Wide بحجم 1.4 ميكرومتر بكسل أكبر مقارنة بطرازات الجيل السابق التي تتميز في كل من طرازي آي-فون 13 برو و12 برو بـ 1.0 ميكرومتر بكسل.


شركة سوني تخطط للدخول في ألعاب الهاتف المحمول بتقنيات جديدة

أعلنت شركة سوني المصنعة للبلايستيشن أنها تعتزم البدء في إنتاج ألعاب الهاتف المحمول المصممة لأجهزة الآي-فون والأندرويد من خلال الاستحواذ على شركة Savage Game Studios، ولقد عمل مؤسسوها مع شركات تشمل Rovio و Zynga و Wargaming، وتقول شركة سونر إنهم يتمتعون “بسنوات عديدة من الخبرة في صنع بعض أكثر ألعاب الهاتف شعبية”.


بيع آي-فون أصلي مقابل 35000 دولار

تم بيع آي-فون أصلي غير مفتوح العلبة من إنتاج مبكر بمبلغ 35000 دولار في مزاد حديث. استنادًا إلى تصميم العلبة، كان الآي-فون هذا، من بين الدفعة الأولى من طرازات الآي-فون الأصلية التي تم بيعها في الأشهر القليلة الأولى بعد إطلاق الآي-فون في يونيو 2007.


أخبار متفرقة

◉ تخلت شركة آبل عن مقعدها في مجلس إدارتها في ديدي جلوبال الصينية إثر مشاكل مع قطاع الانترنت في الصين.

◉ من المقرر أن تغادر جين هورفاث، رئيسة الخصوصية في شركة آبل، الشركة للانضمام إلى شركة محاماة، وفقًا لتقرير جديد صادر عن بلومبرج. شغلت هورفاث منصب كبير مسؤولي الخصوصية في Apple على مدار العامين الماضيين، وقبل ذلك، كانت مديرة أولى للخصوصية العالمية في الشركة.

◉ أعلنت آبل أنه يمكن للمطورين شراء اشتراكات في Xcode Cloud، وهي خدمة تكامل وتوصيل مستمرة مدمجة في تطبيق Xcode. وصممت آبل Xcode Cloud لتوفير أدوات مستندة إلى السحابة للمطورين لبناء التطبيقات، وتشغيل الاختبارات الآلية، وتوفير التطبيقات للمختبرين، وإدارة ملاحظات المستخدم.

◉ أعلن موقع تويتر عن إطلاقه لميزة “Twitter Circle”، التي تتيح للمستخدمين مشاركة التغريدات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد مع مستخدمين محددين فقط من اختيارهم.

◉ أعلنت سناب عن إطلاق ميزة الكاميرا المزدوجة الجديدة، والتي تم تصميمها للسماح لمستخدمي سناب شات بتسجيل أو التقاط الصور باستخدام كاميرات الآي-فون الأمامية والخلفية في نفس الوقت.

◉ أطلقت آبل النسخة التجريبية العامة الثامنة من تحديث iOS 16.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.