ليبيا تحتضن دورة دولية لكسر القيود الرياضية والتحضير لقمة تونس | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – عزمت ليبيا على ضمان عودة المنافسات القارية إليها، بعد تلقيها الضوء الأخضر من “فيفا” و”كاف” لاستقبال منافسيها في تصفيات كأس أمم أفريقيا على أراضيها، وتواصل الهيئات الرياضية سعيها لإثبات قدرات البلد على تنظيم المباريات بأكثر من ملعب، وبذلك استعادة الرياضة الشعبية عافيتها.

ووفقاً لقناة ليبيا الرياضية، الأحد، فقد وجه الاتحاد الليبي لكرة القدم، بقيادة رئيسه، عبد الحكيم الشلماني، دعوة لمنتخبي زامبيا ومدغشقر، للمشاركة في دورة ودية دولية تحتضنها مدينة بنغازي، وتدور مبارياتها بين 19 سبتمبر/أيلول و27 من الشهر ذاته.

وسيكشف الاتحاد عن نظام المنافسة التي تدور أطوارها خلال فترة التوقف الدولي، على أن يستفيد المشاركون من مواجهات قوية تضمن تحضيرهم الجيد لمباريات الأسبوع الثالث من تصفيات كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

وعبّر المدير الفني، الفرنسي كورنتان مارتينيز عن ارتياحه لتنظيم هذه المباريات، باعتبار أن منتخب “فرسان المتوسط” بحاجة لمباريات ودية تسمح بضبط التشكيلة الأساسية، وتحديد الأسماء القادرة على خوض المنافسات من المستوى العالي، خاصة خلال فترة العطلة السنوية.

ويسعى مارتينيز لضمان استمرارية العمل ولو لأيام قليلة، بعدما انقضى الدوري الليبي قبل أسابيع قليلة، وستسمح له الدورة بإيجاد حلول لبعض النقائص التي ظهرت في المباريات الأخيرة، لا سيما في مواجهة غينيا الاستوائية التي سقط فيها المنتخب بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.