نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس 25 أغسطس 2022: معدل النمو يرتفع بنسبة 6.6%

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز




إعداد- أميرة عاصي

نشر في:
الخميس 25 أغسطس 2022 – 5:58 م
| آخر تحديث:
الخميس 25 أغسطس 2022 – 5:58 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس25 أغسطس2022، والتي جاء في مقدمتها:

وزيرة التخطيط: معدل النمو يرتفع بنسبة 6.6% خلال العام المالي الماضي
استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2021/2022، وكذا مؤشرات الأداء الاقتصادي عن الربع الأخير من العام.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا …

294.2 مليار جنيه استثمارات كلية مستهدفة للتنمية العمرانية
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستثمارات الكُلية الـمُستهدفة لقطاع التنمية العُمرانية تبلُغ 294.2 مليار جنيه، بنسبة 21% من إجمالي الاستثمارات المستهدفة لخطة العام المالي 22/2023.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

6 جنيهات زيادة فى أسعار الذهب ببداية التعاملات
ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو 6 جنيهات، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1080 جنيها، مقارنة بـ1074 جنيها فى نهاية تعاملات، وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 926 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 1234 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بنحو 48 جنيها ليسجل نحو 8640 جنيها، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

معيط: ملتزمون بالأولويات التنموية لتحسين معيشة المواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030
قال محمد معيط وزير المالية: “حريصون على تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، عبر مراعاة الالتزام بالأولويات التنموية الوطنية الهادفة إلى تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠”.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

المستهدف وصول الناتج المحلي للتنمية العمرانية 1955.5 مليار جنيه
كشف تقرير زراة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول مستهدفات خطة العام المالي الحالي 22/2023 في مجال التنمية العمرانية، أن الخطة تستهدف أيضا زيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع التنمية العمرانية بنسبة 16.3% ليبلُغ نحو 1955.5 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1681.7 مليار جنيه خلال عام 21/2022، ويرجع ذلك إلى مواصلة تنفيذ عديدٍ من المشروعات القوميّة الكبرى والتوسع في مشروعات الإسكان التي تنفذها الحكومة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى بداية أكتوبر المقبل
أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الثانية الأوكازيون الصيفي حتى بداية أكتوبر المقبل بدلا من 8 سبتمبر المقبل، مؤكدا أن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

طلعت يبحث مع وزيري النقل والاتصالات بليتوانيا تطوير بنية الاتصالات والبريد
بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ماريوس سكوديس وزير النقل والاتصالات بليتوانيا، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجالات الحكومة الرقمية، وتطوير البنية التحتية للاتصالات، والبريد، حضر اللقاء كريم شريف سفير مصر فى الدنمارك وغير المقيم لدى ليتوانيا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

وزيرة البيئة تبحث مع مجموعة Elders التحضيرات لقمة المناخ COP27
بحثت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عبر الفيديوكونفرانس مع ماري روبنسون رئيسة مجموعة Elders ، التحضيرات لقمة المناخ COP27 المزمع انعقادها في مصر في شهر نوفمبر في مدينة شرم الشيخ، خاصة فيما يتعلق بزيادة تمويل التكيف مع التغيرات المناخية واتفاقية الخسائر الناجمة عن هذه التغيرات وأولويات الدول الأفريقية خلا ل هذه القمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

المركزي يطرح أذون خزانة بـ12.5 مليار جنيه
طرح البنك المركزي، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 31.5 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة، وبلغت قيمة الطرح الأول 15 مليار جنيه لأجل 182 يوماً، فيما بلغت قيمة الطرح الثاني نحو 16.5 مليار جنيه لأجل 364 يوماً.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

افريقيا لم تحصل سوى على 0.6% من الدعم المالي المقدم للعالم خلال 2022
قال أكينوومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية إن القارة الإفريقية بحاجة إلى ٤٢٤ مليار دولار من الدعم المالي العالمي خلال عام ٢٠٢٢ الجاري للتأقلم مع التأثيرات الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا، موضحا أن القيمة الإجمالية للدعم المالي الموجه للدول الأفريقية بلغ فقط ٨٩،٥ مليار دولار، وهو مبلغ لا يمثل سوى نسبة ٣،٥٪؜ من ناتج القارة القومي الإجمالي، وهو مبلغ يعادل ايضا نسبة ٠،٥% إلى ٠،٦٪؜ من إجمالي الدعم المالي الذي تم توجيهه للدول على مستوى العالم لمساعدتها في تخطي هذه الظروف.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

البورصة تختتم الأسبوع بتعويض معظم خسائر 3 جلسات
أنهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس، على ارتفاع عوض معظم خسائر الجلسات الـ 3 الماضية، بفضل حالة تفاؤل في السوق بسبب اجتماع لمحافظ البنك المركزي الجديد مع وزير الصناعة لعلاج أزمة الاعتمادات المستندية وصعد المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.8%، ووصل إلى مستوى 10287.1 نقطة.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا …

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.