أعراض Covid الطويلة الجديدة في 2.4 مليون شخص دراسة في المملكة المتحدة

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

تم الكشف عن انخفاض الرغبة الجنسية ، وصعوبات القذف ، وتساقط الشعر كأعراض لفيروس كوفيد الطويل ، وفقًا لدراسة شملت 2.4 مليون شخص من السجلات الصحية.

تشير دراسة بريطانية جديدة إلى أن أولئك الذين يعانون من مرض كوفيد الطويل يعانون من مجموعة واسعة من الأعراض أكثر مما تعترف به منظمة الصحة العالمية رسميًا.

تُعرِّف منظمة الصحة العالمية (كوفيد) الطويل بأنه مجموعة من 33 عرضًا تظهر عادةً في غضون ثلاثة أشهر من الإصابة بعدوى السارس- CoV-2 ، مع استمرار الأعراض شهرين على الأقل دون أي تفسير بديل.

بينما تتنوع الدراسات حول المرض ، يُعتقد أن فترة طويلة من كوفيد تؤثر على خمسة إلى 20 في المائة من الأشخاص الذين أصيبوا بـ Covid-19.

تعتقد أنورادها سوبرامانيان وزملاؤها في جامعة برمنغهام أنهم اكتشفوا أكثر من 60 عرضًا مرتبطًا بمرض كوفيد الطويل.

“استكشفنا تأثير Covid-19 على 115 عرضًا ، وجدنا منها 62 عرضًا مرتبطة بشكل كبير إحصائيًا بـ Covid-19 في 12 أسبوعًا [or more] قالت السيدة سوبرامانيان.

بعض هذه الأعراض الجديدة ، مثل انخفاض الرغبة الجنسية والضعف الجنسي وتساقط الشعر ، هي جديدة حقًا. لم يتم نسبهم إلى Covid-19 على المدى الطويل من قبل “.

قامت السيدة سوبرامانيان وفريقها بتحليل السجلات الصحية لـ 486149 شخصًا في المملكة المتحدة ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 بين يناير 2020 وأبريل 2021 لكن لم يتم نقلهم إلى المستشفى.

في ذلك الوقت ، كان البديل ألفا هو السلالة المهيمنة.

تمت مقارنة النتائج بـ 1.9 مليون شخص لم تكن نتيجة اختبارهم إيجابية لـ Covid-19 ، مع مطابقة الأزواج وفقًا لمجموعة من العوامل ، بما في ذلك العمر والجنس والعرق والوضع الاجتماعي والاقتصادي وحالة التدخين ومؤشر كتلة الجسم وأي نوع آخر. ظروف صحية أخرى.

أولئك الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن أي من أعراض الدراسة البالغ عددها 62 لمدة 12 أسبوعًا على الأقل بعد الإصابة ، بما في ذلك تساقط الشعر وانخفاض الرغبة الجنسية وصعوبات القذف.

“بالإضافة إلى القذف المبكر والمتأخر والرجعي [when semen enters the bladder instead of emerging from the penis]، تعريفنا يشمل القذف المؤلم ، القذف المتأخر والخوف من القذف ، “يقول سوبرامانيان.

قال المؤلف المشارك شامل هارون ، إنه عندما يكون جسمك في حالة من الإجهاد ، يمكن أن يحدث نمو شعر جديد ، مما يؤدي إلى تساقط شعرك الحالي.

قال: “هذه حالة تسمى تساقط الشعر الكربي”.

“في هذا [condition] إنها ليست مثل رقعة واحدة من الشعر ، ولكنها نوع من تساقط الشعر المعمم ، لذا فهذه إحدى الآليات المحتملة لتساقط الشعر المرتبط بـ Covid “.

وأشار السيد هارون إلى أن مشاكل القذف وانخفاض الرغبة الجنسية شائعة في حالات مزمنة أخرى ، مثل مرض السكري ، لكنه أضاف أن أعراض ما بعد العدوى الفيروسية ليست مفهومة جيدًا.

وقال: “يعاني الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة أخرى في كثير من الأحيان من اختلال وظيفي جنسي ونجد نفس الشيء مع Covid-19 ، مما يشير إلى أن Covid-19 مرض مزمن”.

ومن الأعراض الجديدة الأخرى التي تم اكتشافها في الدراسة العطس وفقدان حاسة الشم وضيق التنفس أثناء الراحة وصوت أجش وحمى.

كشفت الدراسة أيضًا عن ثلاثة أنواع من Covid الطويلة والذين كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

تأثر معظم الأشخاص ، أو 80 في المائة من المشاركين الذين أصيبوا بـ Covid-19 ، بمجموعة واسعة من الأعراض ، بما في ذلك التعب والطفح الجلدي والألم.

عانى أكثر من واحد من كل 10 أو 14.2 في المائة من الأعراض المعرفية بشكل رئيسي ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق والأرق وضباب الدماغ ، بينما عانى 5.8 في المائة من المشاركين بشكل أساسي من مشاكل في التنفس ، مثل السعال وضيق التنفس.

أظهرت الدراسة أن النساء والأشخاص من أصل أفريقي-كاريبي أسود ، أو عرق مختلط ، أو من أصل أمريكي أصلي ، أو شرق أوسطي ، أو بولينيزي كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد الطويل.

تضمنت عوامل الخطر الأخرى كونك مدخنًا أو مدخنًا سابقًا ، وزيادة الوزن أو السمنة والأمراض المصاحبة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والاكتئاب.

نُشرت في الأصل كدراسة شملت 2.4 مليون شخص تكشف عن أعراض جديدة طويلة لـ Covid

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.