5 تحديات تنتظر كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – تتجه أنظار عشاق الكرة الفرنسية هذا الموسم إلى النجم الشاب، كيليان مبابي، بعدما قرّر تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، ورفض الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ومن ثم شارك لأول مرة مع فريقه في الجولة الثانية من البطولة، السبت أمام مونبيلييه.

ويقود مبابي مشروع نادي العاصمة الفرنسية الجديد، تحت قيادة المدير الفني كريستوف غالتييه الذي خلف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعدما فشل الأرجنتيني في قيادة الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الماضية، إذ سلّط موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي الضوء على 5 تحديات كبيرة تنتظر صاحب الـ23 عاماً.

دوري الأبطال حُلم مبابي
يعتبر هدف الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، هو أحد أكبر أهداف كيليان مبابي، منذ انضمامه إلى نادي باريس سان جيرمان، قادماً من موناكو صيف عام 2017، ولكنه فشل في أكثر من مناسبة، لا سيما خسارته في المباراة النهائية عام 2020 أمام بايرن ميونخ الألماني.

صحيح أن الجميع اعتقد بأن النادي الباريسي بإمكانه التتويج بلقب دوري الأبطال بالموسم الماضي، قبل الإقصاء على يد ريال مدريد في دور الـ16، ليتسبب هذا الفشل في إحداث ثورة داخل النادي، أملا في تحقيق الهدف الغائب عن خزائنه.

الهدّاف التاريخي
يحرص كيليان مبابي على التألق وتسجيل الأهداف هذا الموسم، لدخول تاريخ نادي باريس سان جيرمان من أوسع أبوابه، مع العلم بأن بطل العالم هو ثاني هدافي الفريق تاريخياً، بعدما سجل 171 هدفاً خلال المواسم الماضية، خلف المهاجم الأوروغواياني، إدينسون كافاني، الذي يمتلك في رصيده 200 هدف، ويبقى 29 هدفًا هو الفاصل بين اللاعبين، وقد يصل إليه مبابي بسهولة خلال هذا الموسم ليكون الهداف التاريخي لباريس.

هدف مزدوج بالدوري الفرنسي
يسعى مبابي لتحقيق إنجاز آخر يبدو في المتناول مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، وهو الفوز بلقب الهدّاف، وأفضل ممرر حاسم بـ “الليغ 1″، وكان قد نجح في الموسم الماضي بتسجيل 20 هدفًا وتقديم 17 تمريرة حاسمة، ويعتبر الوصول إلى تسجيل 20 هدفا و20 تمريرة حاسمة إنجازاً مذهلا للاعب.

هدف جديد لمبابي
يقترب مبابي من صدارة ترتيب أفضل الممررين الحاسمين لنادي العاصمة، إذ يحتل المركز الرابع بـ(77) تمريرة حاسمة، خلف الأسطورة الجزائرية مصطفى دحلب (80) تمريرة حاسمة، البوسني سافيت سوسيتش (103) والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (112 تمريرة حاسمة)، ومع المنافسة في الدوري وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا، فإنه ليس من المستحيل الوصول إلى الصدارة.

مونديال قطر
سيشارك كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم في قطر بعد أشهر قليلة، إذ سيتعين على “الديوك” المنافسة أولا في دور المجموعات إلى جانب منتخبات الدنمارك وأستراليا وتونس في بداية حملة الدفاع عن اللقب، ومع تواجد مبابي الذي يعتبر أحد أسلحة المدرب ديدييه ديشان لإحراز النجمة الثالثة لمنتخب فرنسا وثانية للموهبة الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.