الأهلي المصري يتراجع عن قرار الانسحاب من بطولتي الكأس والسوبر المحلي | رياضة عربية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – أعلن النادي الأهلي المصري عودته للمشاركة في بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المحلي، وتراجعه عن قراره السابق بالانسحاب، بعد استجابة الاتحاد المصري لطلباته، على حد ما جاء في بيانه الرسمي.

وأصدر الأهلي بياناً رسمياً، السبت، قال خلاله: “تلقّى النادي الأهلي خطاباً من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسؤولية على تطوير منظومة التحكيم، والارتقاء بالحكام إلى أعلى المستويات. وأن الاتحاد تعاقد مؤخراً مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرغ وأسند إليه رسمياً قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022”.

وتابع “بخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي إلى اتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ(فار) في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، أكد اتحاد الكرة في خطابه أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملاً منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرغ، بوصفه المسؤول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقاً للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية”.

وأضاف “في ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسمياً وتحويل ملف حكم الـ(فار) في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية دون الإعلان عنها تماشياً مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.