5 نقاط مهمة بعد مباراة برشلونة ويوفنتوس .. رسالة ديمبيلي وفرصة مويس كين | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب –
انتهت المباراة الودية التي جمعت برشلونة الإسباني بنظيره يوفنتوس الإيطالي على ملعب القطن (Cotton Bowl) اليوم الأربعاء، في مدينة دالاس الأميركية ضمن جولة الفريقين التحضيرية للموسم الكروي الجديد بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث المهمة التي سنتوقف عندها، خصوصا بعد صفقات الفريقين والموسم الماضي المخيب لكليهما، إثر الفشل في تحقيق الألقاب.

رسالة ديمبيلي
تألق الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب هذه المرة في مركز الجناح الأيمن، بدلاً من البرازيلي رافينيا الذي تألق حين شغله في المباراتين السابقتين.

وسجل ديمبيلي هدفي برشلونة في شباك يوفنتوس، ليؤكد أنّه يريد التألق هذا الموسم مع النادي الكتالوني وشغْل مركز أساسي رغم حماوة المنافسة

فرصة كين
كانت للمهاجم الإيطالي مويس كين بصمة خاصة بتسجيله هدفين مهمين له على المستوى الشخصي، بعدما وضعه النادي على قائمة البيع في الأسابيع الماضية، لكن الجولة الأميركية قد تدفع المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري لتغيير رأيه والمحافظة عليه.

بيانيتش يثير إعجاب تشافي
لم يجد البوسني ميراليم بيانيتش الفرصة منذ وصوله لبرشلونة تحديداً في فترة رونالد كومان، ليخرج معاراً قبل عودته للعب تحت قيادة تشافي الذي قال عنه في تصريحات بعد اللقاء أمام يوفنتوس: “لقد أعجبني كثيراً، يعطينا الكثير من التمريرات، لديه رؤية حصرية لكرة القدم بوجه عام، فلا يوجد كثيرون يجرون مسحاً للملعب من أول تمريرة. دائما ما ينظر للأمام، يبحث بشكل جيد للغاية عن التمرير لرأس الحربة، لقد قدم مباراة كبيرة”.

دي ماريا المفيد
كان قرار يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع الأرجنتيني آنخيل دي ماريا صائباً، خاصة أن لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد السابق يمتلك مهارات كبيرة لصناعة الفارق وكذلك خبرة في الملاعب الأوروبية أفرزت عن تحقيقه العديد من الألقاب وسيقدّم إفادة لأليغري واليوفي هذا الموسم.

ليفاندوفسكي لا يسجل وثقة تشافي
لم يسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي للمرة الثانية مع برشلونة، بعدما لعب أمام ريال مدريد في الكلاسيكو الودي، لكن تشافي أكد ثقته بنجم بايرن ميونخ السابق الذي كان مصراً على اختيار الكتالوني وترك البافاري.

وقال المدرب الإسباني في هذا الصدد: “إنه يساعدنا كثيراً بعمله وضغطه. الأهداف ستأتي، لأنه اعتاد على تسجيلها طوال مشواره. إنه لاعب يمتلك قدرات كبيرة وسيساعدنا كثيراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.