ISPR تؤكد استشهاد الجميع على متن مروحية الجيش المفقودة

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

إسلامباد:

تم العثور على حطام مروحية طيران الجيش المنكوبة التي فقدت في اليوم السابق وأكد الجناح الإعلامي العسكري أن جميع الركاب الستة الذين كانوا على متنها استشهدوا في حادث تحطم.

وقالت العلاقات العامة بين الخدمات (ISPR) إنه تم العثور على الحطام في منطقة موسى جوث في فيندار في منطقة لاسبلسكي.

وفي بيان على تويتر ، قالت وسائل إعلام عسكرية للجناح “حطام الشيطان المسكين[icopter] كان ذلك في الفيضان لتسهيل العملية[erations] وجدت في موسى قوط ، فيندار ، لاسبيلا.

“احتضن الضباط والجنود الستة بمن فيهم الفريق سرفراز علي شهدات [martyrdom]، “وأضاف.

وزعم أن الحادث كان بسبب سوء الأحوال الجوية حسب التحقيقات الأولية.

قائد الفيلق الثاني عشر الفريق سرفراز علي المسؤول عن عمليات الإغاثة في بلوشستان. استشهد في المروحية المنكوبة العميد امجد حنيف والعميد محمد خالد والرائد سعيد احمد والرائد طلحة منان ونايك مدثر فياض.

كان الجنرال سرفراز من المحاربين القدامى في العمليات العسكرية التي نفذت خلال الحرب على الإرهاب وحصل على Tamgha Basalat مرتين لشجاعته في ساحة المعركة.

نجا من زوجة وثلاثة أبناء وثلاث بنات. لكن من مواليد لاهور ، تم تسجيل جنرال فوج آزاد كشمير السادس كضابط. مارس 1989 وعمل لمدة 33 عامًا في الجيش الباكستاني.

نجا اللواء أمجاب حنيف ، المدير العام لخفر السواحل الباكستاني ، من زوجته وابنته وولديه. كانت تنتمي إلى رافالكا. في AJK وتم تكليفه في فوج آزاد كشمير التاسع عشر في أبريل 1994 وخدم لمدة 29 عامًا في الجيش الباكستاني.

ونجا العميد الركن محمد خالد قائد الفيلق الثاني عشر للمهندسين ثلاث بنات وثلاثة أبناء. أصله من فيصل أباد ، تم تفويضه في كتيبة المهندسين العشرين عام 1994 وخدم لمدة 29 عامًا.

الرائد سعيد. طيار الطائرة المنكوبة ، متزوج ولديه ابن وابنة. هو من لاركانا. ومساعده الرائد محمد طلحة منان متزوج ونجا من ولدين. كان قائد الطاقم نايك مدثر فاياز من السكان الأصليين حفر وتناول الطعام نجا زوجته.

الرئيس يدعو COAS

واستدعى الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس أركان الجيش العماد قمر جاويد باجوا لتقديم تعازيه في شهداء حادث المروحية في بلوشستان.

وعبر الرئيس علوي عن بالغ حزنه وحزنه لاستشهاد عسكريين وعسكريين ، كما قدم تعازيهم لذويهم.

وقال “أبناء الأمة المطيعون شاركوا في أعمال الإغاثة من الفيضانات في بلوشستان واستشهدوا أثناء العمل بحماس كبير ، والعمل الجاد والرغبة في أداء الواجب وخدمة الوطن”.

وتحدث الرئيس عن لقائه مع قائد الفيلق الفريق سرفراز علي خلال زيارته لجوادار ، مذكرا أنه وجد سرفراز “ضابطا قديرًا وذكيًا ومطيعًا”.

وفقًا لـ COAS ، أدى سوء الأحوال الجوية أثناء عمليات الإنقاذ وانخفاض الرؤية إلى وقوع الحادث.

وفي وقت سابق ، أعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن قلقه بشأن فقد المروحية خلال اتصاله الهاتفي مع القيادة العامة للجيش الجنرال قمر جاويد باجوا.

اقرأ: تختفي مروحية على متنها جنرال بالجيش

دعا رئيس الوزراء COAS للاستفسار عن آخر تحديث لعملية إنقاذ مروحية الطيران ، التي كانت في عمليات الإغاثة من الفيضانات في Lasbela Balochistan.

وخلال محادثة هاتفية مع الجنرال باجوا ، صلى رئيس الوزراء شهباز من أجل عودة قائد الفيلق الثاني عشر ، الفريق سرفراز علي ، الذي قاد أعمال الإنقاذ.

ووصف الفريق علي بأنه “محترف بارز” و “شخص رائع”.

رئيس الوزراء وقيل أيضا إن الأمة بأسرها حزنت بشدة على الحادث ودعت من أجل عودة آمنة “لأبناء الأرض الشجعان”.

أعلن ذلك يوم الاثنين من قبل ISPR. في بيان أن ما يصل إلى ستة أشخاص فقدوا بعد أن فقدت مروحية تابعة للجيش الاتصال بها في مراقبة الحركة الجوية (ATC).

تمت ترجمة هذا الخبر باستخدام ادوات الترجمة الفورية من Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.