منتخب تشيلي يتمسك بحلم المشاركة !! | رياضة عالمية

كتب محمد محمود محرر موقع حصري نيوز

جريدة الملاعب – منتخب تشيلي يتمسك بحلم المشاركة !

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، أنه يعتزم التقدم بالاستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفض شكواه السابقة التي تتعلق بمشاركة منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكان الاتحاد التشيلي قد طالب الفيفا بالتحقيق في ادعاءات ضد المنتخب الاكوادوري بشأن مشاركة لاعب غير مؤهل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ويتعلق الأمر بالظهير الأيمن بايرون كاستيلو، وذكر الاتحاد التشيلي أن لديه دليل على أن كاستيلو ولد في كولومبيا وليس الإكوادور كما هو مذكور في وثائقه الرسمية.

وخاض كاستيلو ثماني مباريات في التصفيات المؤهلة للمونديال، من بينها المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع تشيلي في سبتمبر الماضي وكذلك المباراة التي انتهت بفوز الإكوادور على تشيلي 2 – صفر في نوفمبر الماضي.

وحل منتخب تشيلي في المركز السابع بالتصفيات المؤهلة للمونديال الخاصة بقارة أمريكا الجنوبية، ليفقد فرصة خوض الملحق المؤهل للمونديال، ويرى الاتحاد التشيلي أن منتخب الإكوادور يستحق الإقصاء من المشاركة في المونديال، لكن بعد نظر الادعاءات الموجهة منه، كان الفيفا قد رفض الشكوى في يونيو الماضي وأكد مشاركة منتخب الإكوادور في مونديال قطر 2022، غير أن الاتحاد التشيلي أبدى تمسكا بموقفه.

وقال خورخي يونج الأمين العام للاتحاد التشيلي في بيان، إن الاتحاد التشيلي سيتقدم بالاستئناف، وأوضح: «نحن نثق تماما في نتائج تحقيقاتنا، من الواضح تماما أن اللاعب استخدم وثيقة إكوادورية مزيفة، ما هو على المحك هنا ليس فقط المشاركة في كأس العالم 2022، وإنما مبدأ اللعب النظيف بشكل عام».

يذكر أن قرعة كأس العالم المرتقبة التي تنطلق في نوفمبر المقبل، أوقعت منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى مع منتخبات قطر وهولندا والسنغال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.